4 أكتوبر، 2019 - 10:23

توقيف مدير مستشفى وهران بتهمة الفساد

أوقف امس الخميس أمن وهران المدير السابق لمستشفى بن زرجب الجامعي على اثر تحقيقات واسعة باشرتها ذات العناصر في ملفات فساد من العيار الثقيل.
القضية فجرتها أطراف بذات المؤسسة الإستشفاءية متمثلة في تجاوزات مست ابرام صفقات مخالفة للتشريع.

وتخص تلك الصفقات اقتناء بعض المنتجات الصيدلانية والطبية ادت الى اهدار اموال عمومية بقيمة اكثر من 30 مليار سنتيم.

الى جانب استغلال النفوذ ومنح امتيازات غير مبررة لخواص، فيما تم ايضا خلال نفس الملف توقيف موظفة بذات المستشفى ومسيرين خواص.

س.مصطفى

4 أكتوبر، 2019 - 10:13

120 راغب في الترشح لرئاسيات ديسمير

صرحت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن 120 راغب في الترشح للانتخابات الرئاسية سحبوا إستمارات التوقيعات لرئاسيات ديسمبر.

س.مصطفى

4 أكتوبر، 2019 - 09:45

تفاصيل جديدة في قضية طليبة


علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان البرلماني ورجل الأعمال بهاء الذين طليبة عن الأنظار كما جاء في تقرير صادرعن إحدى شركات الهاتف المحمول أن طليبة لم يجري أي مكالمة هاتفية من رقمه الشخصي منذ الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من يوم الأربعاء 25 سبتمبر، وهو التوقيت الذي وافق فقيه النواب في المجلس الشعبي الوطني على قرار رفع الحصانة عنه.

ويسود غموض كبير حول مكان تواجد طليبة، بعد انتشار معلومات غير رسمية عن فراره عبر الحدود التونسية.

وجاء في تقرير لشرطة الحدود أن طليبة لم يغادر التراب الوطني بطريقة رسمية من أي منفذ برّي أو بحري، وترجح مصادر كثيرة وجوده في الجزائر.
وكانت تقارير أشارت إلى أن طليبة تلقى استدعاء من محكمة سيدي امحمد للمصول أمام وكيل الجمهورية هذا الخميس 3 أكتوبر

لكن نفس المصادر تؤكد أن قضية بهاء الدين طليبة، التي بسببها رفعت عنه الحصانة، مطروحة على محكمة الشراقة التابعة لمجلس قضاء تيبازة وليس محكمة سيدي امحمد التابعة لمجلس قضاء الجزائر العاصمة ..

س.مصطفى

3 أكتوبر، 2019 - 20:03

طليبة يتغيب عن أول محاكمة

تغيب البرلماني المثير بهاء الدين طليبة، اليوم الخميس عن الحضور أمام قاضي التحقيق لمحكمة سيدي امخمد، لسماع أقواله حول وقائع منسوبة إليه.

ف.سمير

3 أكتوبر، 2019 - 16:31

القبض على إطار في الشرطة متلبسا بالرشوة

ألقت عناصر الأمن بعنابة، ليلة أمس، القبض على رئيس فرقة البحث والتحري بالأمن الولائي متلبسا برشوة بساحة الثورة في قلب المدينة.

س.مصطفى

3 أكتوبر، 2019 - 16:05

قايد صالح يزور مقر المؤسسة الوزارية للاحتياط العام للذخيرة

قام رئيس الأركان، قايد صالح، خلال اليوم السادس، بتفقد وتفتيش بعض وحدات قطاع الولاية.

واستهل الفريق، زيارته بتفقد المؤسسة الوزارية للاحتياط العام للذخيرة، حيث استمع إلى عرض شامل حول هذه المؤسسة الكبرى وحول مهامها الرئيسية قدمه قائدها.
وعاين رئيس الأركان، عن كثب مختلف المرافق بما في ذلك مخازن ومستودعات الذخيرة، حيث أوصى بضرورة احترام الاجراءات الأمنية الصارمة والدقيقة والشروط القانونية لتخزين وحفظ الذخيرة.

س.مصطفى

عاجل