5 أكتوبر، 2020 - 18:34

توقيف 24 حراقا بالساحل الوهراني

تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن بوسفر غرب وهران بالتعاون مع مصالح الدرك الوطني للعنصر من  توقيف أحد اكبر  منظمي الحراقة على مستوى وهران متلبسا بالتحضير لتنظيم رحلة لفائدة 15 حراقا من ولاية تيزي وزو الذي تم توقيفهم هم الآخرين داخل منزل كما تم توقيف 09 آخرين بالعنصر وذلك اثر عمليتين منفصلتين.

العملية الأولى التي قامت بها عناصر أمن دائرة بوسفر مكنت من توقف منظم الرحلات الذي ينحدر من عين  الترك و15 حراقا من تيزي وزو  بمسكن  خصص لإستقبال الراغبين في الحرقة  وعقد الصفقات الخاصة بالهجرة غير الشرعية من شواطئ وهران  كما تم حجز 160 مليون سنتيم و20 ألف أورو  من عائدات صفقات الحرقة  ومعدات خاصة  بالبحر وتنظيم الرحلات ، وذلك بعد تحقيقات معمقة لمصالح الأمن بناء على معلومات استعلاماتية ،

أما العملية الثانية فتمت على مستوى منطقة العنصر  أين  تمكن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني من توقيف 09 أشخاص في العشرينات والثلاثينات من العمر ينحدرون  من وسط البلاد يستعدون للهجرة الغير شرعية انطلاقا من إحدى المزارع التي جعلوها موقعا للاختفاء والتي تم حجز بها معدات  بحرية ومبالغ مالية  ، حيث لاتزال التحقيقات جارية للوصول إلى  باقي الشبكات.

بن خالد عبد القادر

5 أكتوبر، 2020 - 16:45

وزير الفلاحة: أدرار ستكون قطبا فلاحيا في إنتاج الذرة

 أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني اليوم الإثنين بأدرار، أن هذه الولاية ستكون “قطبا فلاحيا بامتياز في إنتاج الذرة” .

وأوضح الوزير خلال تفقده مستثمرة فلاحية خاصة بإنتاج محصول الذرة بالمحيط الفلاحي “أوفران” بالمقاطعة الإدارية تيميمون (220 كلم شمال أدرار) في إطار زيارة عمل للمنطقة أن هذه الولاية ستكون “قطبا فلاحيا بامتياز في زراعة وإنتاج الذرة، و ستساهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي و تقليص فاتورة الإستيراد”.

وشدد على ضرورة رفع كمية الإنتاج و المردودية من أجل الوصول إلى مؤشرات إيجابية تمكن من كسب الرهانات المرفوعة في مجال إنتاج الذرة و الصناعة التحويلية المرتبطة بها، لافتا أن مردودية الإنتاج الحالية “لا تستجيب للتطلعات المنشودة” إقتصاديا.

5 أكتوبر، 2020 - 15:03

بلدية المقرية.. إحتجاج سكان أقبية بومعزة

خرج العديد من قاطني بلدية المقرية, اليوم الإثنين, في وقفة إحتجاجية أمام مقر البلدية تنديدا بالتهميش الذي أصبح يمارسه المسؤولين, وهو الأمر الذي ولد موجة عارمة من الإستياء والغضب جراء المعاناة التي يكابدونها يوميا بسبب تدهور السكنات الطرق الذي حول يومياتهم إلى جحيم.

وحسب عدد من المحتجين فإنّهم لم يهضموا التأخر الكبير في إخراجهم من الضيق الذي يعيشه أغلبهم في سكنات كارثية مصنفة في الخانة الحمراء يعيش قاطينوها خوفا وجزعا شديد نظير هشاشتها وإمكانية إنهيارها في أي وقت.

وأمام موجة الإحتقان وتمدد الآجال المتعلقة فقد كشف العديد من سكان البلدية أن هذا الحي معروف بضيق طرقاته وغرفه ,فأغلبية المساكن يقطن بها حوالي 6 إلى 7 أفراد يعيشون في صراع دائم مع أزمة السكن لإفتقاره إلى أدنى الشروط الضرورية للعيش اللائق .

وأمام تدني الأوضاع المعيشية ببلدية المقرية يبعث هؤلاء برسالة إستعجالية للوالي والسلطات المحلية بالتدخل وبعث مشاريع تنموية بالمنطقة لتحسين الظروف المحيطة بهم، ليبقى أمل السكان قائما تحت تماطل رجال البلدية في النهوض بها .

 

ڨزوت وليد

 

5 أكتوبر، 2020 - 14:23

قاتل شيماء متهم بالإغتصاب..القتل العمدي بإستعمال التعذيب وإرتكاب أعمال وحشية

أمر قاضي التحقيق في محكمة بومرداس، اليوم الاثنين، بإيداع المتهم في قتل شيماء الحبس المؤقت .

وقد وجه للقاتل تهم متعلقة بالإغتصاب والقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد بإستعمال التعذيب وتهمة إرتكاب أعمال وحشية.

5 أكتوبر، 2020 - 14:00

وزير النقل :فتح المجال الجوي قرار سياسي لا رجعة فيه

أكد وزير النقل لزهر هاني أن إستحداث شركة نقل جوية عمومية تتكفل بالخطوط الداخلية جاء نظير الصعوبات التي واجهتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية في تسيير الرحلات الداخلية والدولية.

وقد أشار لزهر هاني أن فتح المجال الجوي أمام الخواص قرار سياسي لا رجعة فيه ولن يقتصر فقط على الخطوط الدخلية, بل يتعداه إلى الخطوط الدولية والخارجية.

وقد أوضح وزير النقل أن الجوية الجزائرية لا تملك الإمكانيات الكافية لتغطية الطلب على مستوى 36 مطارا المتواجد على كافة التراب الوطني, ولهذا قرر الرئيس تبون تأسيس شركة وطنية عمومية تتكفل بالنقل الجوي على مستوى المطارات الداخلية.

 

عاجل