14 سبتمبر، 2019 - 17:13

توقيف 5 بارونات مخدرات بسيدي بلعباس

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، 5 تجار مخدرات، وحجزت 9.2 كيلوغرام من الكيف المعالج، ومركبتين سياحيتين، بسيدي بلعباس.

س.مصطفى

14 سبتمبر، 2019 - 17:08

حجز 11 قنطار من الكيف المعالج بالنعامة

حجزت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدر بـ11 قنطارا و75,4 كيلغ.، بالنعامة.

س.مصطفى

14 سبتمبر، 2019 - 17:02

انفجار في مصنع الأدوية بزرالدة

شب اليوم السبت، حريق مهول، بعد انفجار ضخم داخل أحد أجنحة مصنع الأدوية فيكوفارم، الكائن بين عمارات “عدل” وحي “دي أن سي”.

س.مصطفى

14 سبتمبر، 2019 - 16:47

سمير بلعربي..طابو قال كلام نرفضه جملة وتفصيلا فليتحمل المسؤولية..!

نفض الحقوقي و الناشط السياسي،سمير بلعربي،يديه عن رفيقه في “النضال”-ضد من لسنا ندري-كريم طابو الموجود رهن الحبس المؤقت بتهمة إحباط معنويات الجيش.

ففي خرجة مثيرة و غريبة،سارع بلعربي إلى التبرأ مما قاله طابو حول الجيش و قال بأن ما قاله طابو كلام نرفضه جملة و تفصيلا و على طابو تحمل المسؤولية،و يبدو أن بلعربي أحس بالخوف و الرعب بأن تطاله يد العدالة قريبًا فراح يتبرأ من صديقه و رفيقه في النضال.

و قرر قاضي التحقيق لدى محكمة القليعة بتيبازة، إيداع كريم طابو الحبس المؤقت بعد الاستماع له في تهم تتعلق بالتآمر على المؤسسة العسكرية.

وحسب الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان فإن طابو متابع “بجناية المساهمة وقت السلم في مشروع لاضعاف الروح المعنوية للجيش” وهي تهمة واردة في المادة 75 من قانون العقوبات.

وكان طابو قد أوقف، أمس الأربعاء، أمام منزله بالدويرة بالعاصمة من قبل مصالح الأمن.

وحسب سعيد صالحي نائب رئيس الرابطة، فإن طابو وهو رئيس حزب الحزب الديمقراطي الاجتماعي (قيد التأسيس)، يكون قد أوقف بعد تصريحات ضد قيادة الجيش أدلى بها في 8 ماي الماضي بمدينة خراطة و كان موقع “الجزائر1” أول من كشف بأن طابو سيتم إستدعاءه للقضاء بتهمة الإساءة للجيش.

عمّــــار قـــردود

14 سبتمبر، 2019 - 15:50

قاضية سابقة تُسقط ورقة التوت عن بوشاشي و تصفه بالخائن..!

قصفت الأستاذة “ليندة سعد العود” القاضية السابقة بالثقيل المحامي و الحقوقي “مصطفى بوشاشي” و قالت له بالحرف الواحد :

” أستاذ أنت تعرفني منذ أن كنت في القضاء الذي إستقلت منه لأنه كان مسير من طرف عصابة انتم تسترتم عليها و استفدتم منها دون ادنى ضمير و لا وطنية ! نقولها لك بدون اي تحفظ انتم جماعة عملت مع قوى اجنبية تحت غطاء حقوق الانسان و الحريات ! عملت على ابادات جماعية في التسعينات و عملتم على الاستحواذ على الادارة و المناصب بمبدأ جهوي مستبد و بنازع فرنكو قبائلي لخدمة فرنسا و مشروعها الاستيطاني و تقسيم الجزائر ! أنتم إلا خونة لا تمتون بصلة لمبادئ الانسانية و الوطنية !
أنتم خونة…..العدالة أمامكم لمتابعتي إن أردتم سيكون وسام شرف بالنسبة لي !”.

الجزائر1

و هذا نص الرسالة كما كتبتها باللغة الفرنسية:
L’ancienne juge Linda Sâad El-Oud démasque Mostefa Bouchachi
Elle lui dit : « Professeur, vous me connaissez depuis que j’étais magistrate, j’ai démissionné de mon poste a cause de mes différends avec la mafia qui gouvernait le pays, cette mafia que vous avez protégè et dont vous avez tiré le plus grand profit sans aucune conscience envers votre profession, ni aucune conscience envers votre patrie
Je vous le dis sans aucune réserve que vous étiez un groupe qui a travaillé avec des puissances étrangères sous le couvert des droits de l’homme et des libertés, vous avez œuvré a des génocides collectifs pendant les années 90, vous avez eu le monopole des postes administratifs sur des principes régionalistes et tyranniques en se basant sur des penchants franco-kabyle pour servir la France et son projet colonial qui aspire a la division de l’Algérie.
Vous n’êtes que des traitres ! Vous n’avez aucune relation avec les principes humanitaires ni des principes patriotiques.
Vous êtes des traitres, la justice et devant vous si vous voulez me poursuivre en justice, je le considérerais comme une médaille d’honneur “.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1

14 سبتمبر، 2019 - 14:42

وزارة الدفاع تؤكد ما إنفرد به موقع “الجزائر1” حول حادثة أزفون أمس

كشفت وزارة الدفاع عن الوطني، عن تفاصيل ما حدث ليلة أمس الجمعة بضواحي منطقة أزفون بولاية تيزي وزو.وقال بيان لوزارة الدفاع إن مفرزة للجيش الوطني الشعبي، تمكنت من القضاء على مجرم كان رفقة إثنين من شركائه على متن مركبة سياحية.

وأوضح البيان أن المشتبه بهم الثلاثة رفضوا الانصياع والتوقف امام حاجز أمني للجيش، ثم حاولوا الفرار.و أشار نفس البيان إلى العثور على سلاح ناري ووثيقة مهمة بحوزة المشتبه بهم، حيث جرى استرجاع مسدس وبطاقة تعريف مهنية تعود ملكيتهما لشرطي.

بيان وزارة الدفاع أكد بذلك ما إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1” مساء أمس الجمعة في مقال بعنوان “ماذا يحدث في أزفون..؟” جاء فيه “نفى مصدر أمني مطلع لـــ“الجزائر1” الأنباء المتداولة بشأن مقتل إرهابيين إثنين من طرف الجيش الوطني الشعبي بأزفون مساء اليوم الجمعة،و قال أنه تم قتل شخص واحد فقط لكنه ليس إرهابيًا.

الجزائر1
الجزائر1

و أوضح بأنه قام أفراد جماعة أشرار بسرقة سلاح ناري خاص بشرطي في الجزائر العاصمة و لاذوا بالفرار نحو مدينة أزفون بولاية تيزي وزو،أين قاموا بالاعتداء على المواطنين و سرقة ممتلكلتهم و عندما همّوا بالهروب صادفهم حاجز أمني لكنهم رفضوا التوقف فأطلق عناصر الأمن النار عليهم و تمكنوا من قتل شخص و إصابة إثنين منهم”.و هي ذات الرواية التي جاءت في بيان وزارة الدفاع الوطني.

عمّـــار قـــردود

عاجل