20 فبراير، 2019 - 14:03

توقيف 5 عناصر دعم للإرهاب

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي أمس الأربعاء، بكل من تيسمسيلت ووهران والمسيلة 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي في تمنراست، برج باجي مختار وعين قزام76 منقبا عن الذهب.

العملية مكنت من ضبطت 4 مركبات رباعية الدفع و19مولد كهربائيا و11 مطرقة ضغط وجهازي 2 كشف عن المعادن ومعدات تفجير.

20 فبراير، 2019 - 13:50

130 مليار دينار لتموين المستشفيات

صرحت  الحكومة انها قامت  هذه السنة، بوضع تحت تصرف، الصيدلة المركزية للمستشفيات، مبلغ مالي في شكل قروض للتكفل بديونها.

وأضافت الحكومة في بيانها السياسي، أن المبلغ قدر بـ152 مليار دينار جزائري في شكل قروض.

وذكرت الحكومة، أن مبلغ 130 مليار دج تم تخصيصها لضمان تموين المستشفيات لسنتي 2018 و2019.

س.مصطفى

20 فبراير، 2019 - 13:35

حجز 1200 قرص مخدر “الصاروخ” داخل علب “المارغارين” بأم البواقي

تمكنت مصالح الجمارك الجزائرية بولاية أم البواقي من حجز أزيد من 1200 قرص مهلوس من “عقار الصاروخ” كانت مخبأة داخل علب مادة “المارغرين”.

عمّــــار قـــردود

20 فبراير، 2019 - 13:08

فضيحة جديدة في الاقامة الجامعة بسيدي بلعباس

يتم تداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي خبر تعرضّ عدد من الطلبة الجامعيين بالإقامة الجامعية ابن رشد في ولاية سيدي بلعباس إلى تسمم غذائي خطير على إثر تناولهم خلال وجبة الغذاء اليوم الأربعاء لنوع من المرطبات “كرام ديسار”منتهي الصلاحية.

و لم يتسنى لنا التأكد من عدد الطلبة الذين تسمموا و لا من صحة الخبر من طرف الجهات الرسمية.

عمّــــار قـــردود

20 فبراير، 2019 - 12:27

إجتماع قادة التحالف الرئاسي يؤكد ما كشفه “الجزائر1”

تأكيدًا لما كشفه موقع “الجزائر1” منذ أيام حول غضب رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري،بلقاسم ساحلي،و شعوره بالتهميش من طرف ،عبد المالك سلال، مدير الحملة الإنتخابية للمترشح الحر عبد العزيز بوتفليقة.

فقد تطرق الإجتماع الذي جري،صباح أمس الثلاثاء بحيدرة و جمع قادة أحزاب التحالف الرئاسي و هم أحمد أويحي،معاذ بوشارب،عمار غول و عمارة بن يونس إلى موضوع توسيع قائمة أعضاء مديرية الحملة الإنتخابية من خلال ضم عدد من الشخصيات على رأسها بلقاسم ساحلي.

الإجتماع الذي كان مغلقًا و دام لأزيد من 3 ساعات،بحسب مصادر موثوقة لـــ”الجزائر1” تمحور على 3 نقاط أساسية،و هي قائمة المديرين الولائيين الذين سيتم تنصيبهم غدًا الخميس بإحدى الفنادق الفخمة بالجزائر العاصمة،و تم تدارس ضرورة إنصاف جميع أحزاب التحالف الرئاسي من خلال تنصيب مدراء و نواب للمدراء،العمل على توسيع قائمة أعضاء مديرية الحملة الإنتخابية إرضاءًا لبعض الأحزاب الموالية في صورة التحالف الوطني الجمهوري و الكرامة غيرها.

تكليف إدارة الإتصال و الإعلام بضرورة الترويج المتوازن للرئيس بوتفليقة و تفادي الدخول في صدامات لا طائل من وراءها مع المعارضة و التصدي للمؤامرات و الإنتقادات اللاذعة.

عمّـــار قـــردود

20 فبراير، 2019 - 12:22

تفاصيل سجن “الشاب ميمو”

فصلت محكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء وهران في قضية اغتصاب، المتورط فيها مغني بالملاهي الليلية «ب.م» المكنى الشاب «ميمو».

والذي كانت ضحيته فتاة في العشرين من عمرها، حيث قضت المحكمة بإدانته بالفعل المنسوب إليه مع توقيع حكم خمس سنوات سجنا نافذا.وحرمانه من حقوقه السياسية والمدنية لمدة خمس سنوات تسري بدءا من انقضاء العقوبة الأصلية.مع إلزامه بتعويض قيمته واحد مليون دينار، فيما التمست النيابة العامة عقوبة 12 سنة سجنا نافذا.

انطلقت وقائع القضية بتاريخ، السابع أكتوبر من سنة 2017، بعين الترك، عندما اتصلت الضحية بمصالح الأمن على الرقم الأخضر.لتكشف في مكالمتها أنها تتواجد داخل فندق بعين الترك وأنها وقعت ضحية اغتصاب، لتتنقل عناصر الأمن إلى المكان المحدد.

أين وجدت الفتاة في الغرفة بمفردها والمدعو «ميمو» أمام الباب، حينها صرحت الشاكية بأنها تربطها علاقة عاطفية مع المغني.بعد أن تعرفت عليه بالجزائر العاصمة كونها من سكانها، مضيفة أنها بيوم الوقائع كانت على موعد معه بولاية وهران بعين الترك .

فتنقلت من العاصمة رفقة صديقه، وهو شاب يدعى «فاروق»، وأخبرها أنه سيحجز لها غرفة بالفندق الذي يعمل به كمغني.ولدى وصولها تم توجيهها مباشرة لغرفته ووجدت حاجياته هناك، فبقيت في انتظاره إلى حين إنهاء سهرته.

ولدى صعوده استفسرته عن سبب عدم حجز غرفة لها بمفردها حسب الاتفاق الأولي.فبرر لها الأمر بالقول إن الفندق يشهد اكتظاظا ولا توجد غرف شاغرة به، ليخرجا معا بعد ذلك للتنزه وتناولا العشاء.

وفي الليل نزلا إلى ملهى الفندق للسهر، فعرض عليها تناول خمور، بعدها أحست بالتعب وصعدت إلى الغرفة لتستريح ليلحق بها فاغتصبها.

حينها ثارت ثائرتها فبدأ بتهدئتها وصرح لها أنه سيتزوجها في اليوم الموالي، بعدها عرض عليها مبلغا ماليا لإجراء عملية جراحية وأمرها بالعودة إلى العاصمة.

المتهم وخلال استجوابه اعترف بأن علاقة عاطفية تربطه بالضحية وأنها اتصلت به يومها لتخبره بأنها بمدينة عين الترك.معترفا بأنه أقام معها علاقة جنسية بإرادتها ومن دون تعنيفها، كما أكد أنه عرض عليها الزواج.

عاجل