الجزائر 1 | تونس..اكتشاف سلالة جديدة محلية لفيروس كورونا بالعاصمة الجزائر 1 الجزائر 1 | تونس..اكتشاف سلالة جديدة محلية لفيروس كورونا بالعاصمة

20 فبراير، 2021 - 16:25

هذا ما اتفق عليه الرئيس تبون و ماكرون

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون.

 

واتفق الرئيسان على مواصلة التنسيق بينهما، لدفع وتيرة التعاون بين البلدين في عديد المجالات، وتقريب وجهات النظر حول بعض الملفات.

20 فبراير، 2021 - 16:06

صحفية القناة الثانية تستنجد بوزير الإتصال

ناشدت الصحفية فتيحة ايت أحسن  من القناة الثانية الإذاعية زملائها الصحفيين بنشر حالتها الصحية المتدهورة على نطاقا واسع وإيصال صرختها للسلطات المعنية

سلطاني التي تعاني  من داء السرطان مند شهور حيث أرهقتها مصاريف التحاليل و أستنزفت جيبها تكاليف العلاج هذا  مادفع زملائها الصحافيين بتوجيه دعوة إلى وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر بالتدخل العاجل والتكفل بحالتها الصحية بالتنسيق مع وزارة العمل والضمان الإجتماعي ووزارة الصحة بغية التكفل بحالتها الصحية الحرجة املينا  أن يتلقى طلبهم اذان صاغية .

أيمن بوشوشة

20 فبراير، 2021 - 15:08

إطلاق سراح الناشط إبراهيم لعلامي

غادر الناشط المعروف إبراهيم لعلامي المؤسسة العقابية ببرج بوعريريج اليوم عند منتصف نهار اليوم بعد إستفادته من العفو الرئاسي بعد تعليمة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والتي تنص بإطلاق سراح معتقلي الرأي والذين فاق عددهم 55 معتقل لينظم إلى سابقه رشيد نكاز والصحفي خالد درارني .

عبد الرؤوف .ميلس 

20 فبراير، 2021 - 14:44

منظمات حقوق الإنسان تدين التصرفات المغربية

أدانت رئيسة مركز “روبرت كينيدي” للعدالة وحقوق الإنسان، كيري كينيدي، التصرفات القمعية للأمن المغربي ضد الشعب الصحراوي، وشددت على ضرورة تراجع الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن عن قرار ترامب الذي أضر بالصحراء الغربية.

وقالت كيري كيندي في تقرير لها “شاركت أنا وابنتي ماريا في رحلة وفد دولي لحقوق الإنسان إلى الصحراء الغربية ، حيث التقينا بمئات من ضحايا الإنتهكات”

وأضافت “أخبرنا الناس هناك أنهم تعرضوا للتهديد والضرب والاغتصاب والتعذيب وقتل أفراد من عائلاتهم ، كل ذلك لانتقادهم النظام المغربي أو دعوتهم لتقرير المصير”.  بأعمال القمع التي تمارسها الشرطة السرية المغربية”.

وقالت كيري “في نفس الأسبوع ، التقينا بعشرات النساء اللواتي تعرض أبنائهن وأزواجهن للضرب وظلوا في السجن بسبب نشاطهم السلمي، التقينا بمجموعة من الرجال الذين أظهروا لنا مقاطع فيديو منزلية لمتظاهرين سلميين يتعرضون للمضايقة والركل والضرب بالعصي من قبل الشرطة”

وختمت تقريرها بالقول “لكي لا يتصاعد الموقف أكثر ، يجب على إدارة بايدن التراجع بسرعة عن قرار ترامب الضار بشأن الصحراء الغربية من خلال إبداء عدم موافقتها عليها ، وبدلاً من ذلك ، دعم جهود تسوية الأمم المتحدة التي أعيد تنشيطها. ويشمل ذلك تعيين مبعوث شخصي جديد للصحراء الغربية ، وهو منصب حاسم لم يتم ملؤه منذ أكثر من 18 شهرًا ، فضلاً عن إدراج تفويض حقوق الإنسان الذي طال انتظاره في بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في المنطقة”.

ع.ميلس

20 فبراير، 2021 - 14:29

أمن سكيكدة يوقف شخص حاول سرقة منزل شقيقه

وقفت الفرقة الجنائية بأمن سكيكدة، شخص يبلغ من العمر 25 سنة تورط في قضية سرقة منزل شقيقته، المتواجد بمفرزة الأجور الغربية بمدينة سكيكدة.

تمكنت عناصر الشرطة فور تلقيها النداء من احد سكان العمارة، من توقيف المشتبه فيه، بعد الإحاطة بالمنزل، والذي حاول الفرار، أين عثر بحوزته على جهازين تحكم فتح أبواب عن بعد .

وأنجز ضد المشتبه فيه ملف قضائي، بعد إتمام إجراءات التحقيق، يتمثل في ” جنحة السرقة بالتسلق ” تم بموجبـه تقديمـه أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة، أين صدر في حقه أمر إيداع .

ر،جابر

عاجل