6 أبريل، 2019 - 10:03

ثالث جمعة يخرج فيها زروال لتحية المتظاهرين أمام بيته

للجمعة التالية على التوالي،يضطر الرئيس الأسبق اليامين زروال للخروج لتحية المتظاهرين الذين تجمعوا بالمئات أمام بيته و تفاعل مع هتفاتهم التي كانت تنادي بحياته و رجولته و بعودته لقيادة البلاد في هذه الظروف الصعبة.

زروال الذي كان في صحة جيدة،و رغم برودة الطقس،إلا أنه أبى إلا أن يحقق رغبة مريديه الذين تجمهروا أمام بيته بحي المجزرة ببوزوران بباتنة،في أول ظهور له بعد تأكيده للقائه مع الفريق المتقاعد محمد مدين المدعو توفيق في 30 مارس الماضي.

-التحرير-

6 أبريل، 2019 - 09:36

أمطار رعدية و رياح قوية على شرق و وسط و غرب البلاد

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من اضطراب جوي قوي ، في الولايات الوسطى و الشرقية و السواحل الغربية. أمطار رعدية في كل من البويرة،برج بوعريريج،سطيف،ميلة،جيجل،سكيكدة، قسنطينة،أم البواقي،قالمة،عنابة،سوق أهراس، الطارف.

و حسب ما جاء في النشرية فإن الأمطار ستكون ابتداء من صبيحة اليوم السبت إلى غاية الثالثة زوالا. أما السواحل الغربية فستشهد رياح قوية طيلة نهار يوم السبت و هذا في كل من الشلف، مستغانم، وهران، عين تيموشنت.

بوخالفة صوفيا

6 أبريل، 2019 - 00:23

السابعة…قناة جزائرية تُولد في الحراك

أنطلق،أمس الجمعة 5 أفريل 2019،البث لأول قناة إلكترونية في الجزائر،اختير لها اسم “السابعة”،و بحسب القائمين عليها فهي تطمح لتقديم إعلام هادف و متوازن و رزين،بعيد عن السفسطة و “الفضائحية” و الغوغاء.و إختار مؤسسو هذه القناة الجمعة السابعة للحراك الشعبي لتكون موعد رمزي للإنطلاق الرسمي لها.

و تعتبر قناة “السابعة”، قناة متنوعة تتطرق إلى مختلف المواضيع و اهتمامات المواطن الجزائري و تمتلك أرضية تُقدر بــ10 ملايين مُعجب.

وهذه القناة الفتية، تضم كوكبة لامعة من الصحافيين و التقنيين و الإداريين و تم تأسيسها من طرف مجموعة من الإعلاميين المعروفين على الساحة الوطنية.و نذكر من بين أهم الوجوه الإعلامية المعروفة في الجزائر و التي شاركت في تأسيس هذه القناة و تشغل منصب رئيس تحرير فيها الصحفية و المقدمة الغنية عن التعريف أمال سعداوي.

و تزامن إنشاء هذه القناة مع الحراك الشعبي الذي إنطلق في 22 فيفري الماضي و الذي كسر الكثير من الحواجز و حرر الجميع دون إستثناء،لتكون قناة “السابعة” بشارة خير على الإعلام الجزائري الحر و على الجزائريين.

عمّــــار قـــردود

5 أبريل، 2019 - 23:12

أويحي يُخطط لتفجير الكشافة الجزائرية

أفادت مصادر متطابقة أن تحالف مشبوه بين الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي و رئيس حزب آخر  داخل الكشافة الجزائرية الإسلامية يهدف إلى كسر القيادة الشابة داخل القيادة العامة من أجل تدمير الكشافة غداً في المجلس الوطني بعد جمعهم 50 توقيع من أصل 135 عضو مجلس وطني واستنجادهم بالمحافظين السابقين لمستغانم وسكيكدة بعد تجميدهم.

و قد مورست على القيادة ضغوطات كبيرة من أجل دعم العهدة الخامسة.و كلف المناضلين بالتجمع الوطني الديمقراطي بوعلام بوزروقون وملوك محمد عضو المجلس الوطني السابق بالارندي بتدبير انقلاب على القائد العام للكشافة الجزائرية محمد بوعلاق.

-التحرير-

5 أبريل، 2019 - 22:54

محمد غوتي رئيس لجنة التحكيم يستقيل من “الفاف”

إلتحق محمد غوتي رئيس لجنة التحكيم و العضو بالمكتب الفيدرالي لــ”الفاف” بكل من جهيد زفزاف، البشير ولد زميرلي، الحاج مسعود كوسة، والمبعد نور الدين باكيري و عمر ربوح حداد بعد أن إستقال من عضوية المكتب الفيدرالي للفاف.

و تم تعيين محمد غوتي رئيسًا للجنة التحكيم بالإتحاد الجزائري لكرة القدم خلفًا لمحمد كوسة في أكتوبر 2017.

و بإستقالة محمد غوتي يرتفع عدد المنسحبين إلى 6 أعضاء،و نشير إلى أن مكتب الإتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” يتكون من 13 عضوًا و بإنسحاب 6 أعضاء كاملين من المكتب يبقى العدد 7 أعضاء فقط و هي مقدمة ربما لإقالة رئيس “الفاف” خير الدين زطشي بسبب إتهامه بتزوير نتائج إنتخابات الرئاسة في 20 مارس 2017.

الجدير بالذكر أنه و وفقًا للقوانين، الأعضاء الخمسة الذين غادروا لا يمكن تعويضهم بأعضاء آخرين، لأن إنتخابات 20 مارس 2017 لم تقدم خلالها قائمة إسمية إضافية.

عمّــــار قـــردود

5 أبريل، 2019 - 21:51

إقالة الجنرال بن داود من المديرية العامة للأمن الخارجي

أفادت مصادر متطابقة بأنه قد تمت إقالة الجنرال علي بن داود رئيس المديريــة العامة للأمن الخارجي (DGSE)،الذي خلف خلف الفريق محد بوزيت المدعو يوسف بقرار من الرئاسة في 13 مارس الماضي.
-التحرير-