29 يناير، 2020 - 15:19

جابو يغيب عن تدريبات العميد

شهد بيت مولودية الجزائر  في الحصص التدريبية الأخيرة غياب متوسط الميدان عبد المومن جابو , وهو ما أثار حفيظة الجميع داخل النادي .

لم يسجل مدلل “الشناوة”  حضوره في التدريبات منذ الإقصاء المر ضد وداد بوفاريك ,  و بهذا  ” الموموش ” يؤكد رغبته في مغادرة الفريق خاصة وأنه لم يجد راحته و لم يقدم ماكان منتظر منه رغم الضجة الكبيرة التي أحدثها في الميركاتو الصيفي .

مهدي مريجي

 

29 يناير، 2020 - 15:06

زفان يتجه للدوري الروسي

يتجه الدولي الجزائري “مهدي زفان” لبدأ مشواره من جديد خلال الميكاتو الشتوي الجاري بالإنضمام للدوري الروسي.

حيث كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسة اليوم ان اتصالات جد متقدمة  مع نادي سوفيتوف سامارا الروسي على الامضاء لمدة موسم واحد . و يذكر أن مهدي زفان توقف مشواره الكروي بعد فسخ عقده مع نادي رين.

 

ز.وفاء

29 يناير، 2020 - 15:04

موزعي الحليب لوزير التجارة:” نحن لسنا عصابة بل عمال يطلبون حقهم”.

قام اليوم الأربعاء موزعي الحليب بوقفة احتجاجية أما مقر مديرية التجارة بالجزائر العاصمة.
الاحتجاجات جاءت بعد خرجة وزير التجارة “كمال رزيق” و التي طالب من خلالها باحترام قانون بيع السلع المدعمة من طرف الدولة بأسعارها المحددة و على رأسها الحليب, متوعدا بالقضاء على ما تسمى بـ”مافيا الحليب”.
المحتجون رفعوا عدة شعارات كـ “سيدي الوزير موزع الحليب في خطر, و مستهلكه في خطر, نرجوا إعادة النظر”, مضيفين أن مهنة التوزيع شاقة إضافة إلى أن الأرباح يتم صرفها على شاحنات التوزيع و الوقود و العاملين.
للإشارة فإن وزير التجارة توعد بالقضاء على مشكلة التجارة في غضون عشرة أيام.

وليد بن أحمد.

29 يناير، 2020 - 14:53

عبد القادر بن قرينة يدعو الحراك الشعبي لدعم فلسطين

دعا رئيس حركة البناء الوطني “عبد القادر بن قرينة” الشعب الجزائري إلى إستغلال حراك الجمعة المتواصل من أجل دعم دولة فلسطين و رفض صفقة القرن.

و عبر بن قرينة عن رفضه و إدانته لهذه الصفقة، قائلا أن “التلاعب بدول الحقوق و الدول و الإعتداء السافر على الشرعية الدولية و الإنحياز لصالح الإحتلال الصهيوني على حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة و الشرعية “.

كما دعا المترشح السابق للإنتخابات الرئاسية الشعوب العربية و الإسلامية لضرورة الوقوف مع الشعب الفلسطيني و مساندته.

سفيان مروى.

 

29 يناير، 2020 - 14:44

إنهاء مهام رئيس مجلس البلدي لبلدية الحاج المسرب

بناء على مراسلة من وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بأمر من والي ولاية الأغواط “عبد القادر برادعي” تم أنهاء مهام رئيس المجلس الشعبي لبلدية الحاج المسرب “أحمد مصطفى” و يأتي هذا القرار طبقا للمادة 43 من قانون البلدية التي تنص على توقيف رئيس المجلس الشعبي البلدي في حالة متابعته قضائيا.

أوضح رئيس الدائرة  “عصام بعية” أن المتابعة القضائية ليست السبب الوحيد في إنهاء مهامه بل إن التقارير الإدارية المعدة حول مار التنمية البلدية لم ترقى الى مستوى تطلعات سكنة المنطقة.

و طبقا لأحكام المادة 72 من قانون البلدية سيتم استدعاء أعضاء المجلس الشعبي البلدي لدورة غير عادية يتم من خالها تعيين رئيس جديد  للمجلس من أجل ضمان السير العادي لمصالح البلدية.

 

ز.وفاء 

29 يناير، 2020 - 14:43

شنين يتحادث مع رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية جيبوتي

التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني “سليمان شنين” اليوم رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية جيبوتي “محمد علي حومد” حيث هي هذا إطار تحادث الطرفان حول القضايا العصر و ذات الاهتمام المشترك بينهما  حرصا على تعميق العلاقة بين البلدين . و يذكر أن شنين تحادث صبيحة اليوم مع نظيره التونسي راشد الخريجي الغنوشي  و كذا نظيره البوركينابي

 

ز.وفاء