21 أبريل، 2019 - 12:13

جاب الله…تفعيل المادة 7 من الدستور هو الحل لهذه الأزمة

أكد رئيس حزب العدالة و التنمية ،عبد الله جاب الله، ان الشعب هو من يعطي الشرعية لأي سلطة قائمة كما بإمكانه أن يسحبها حين لا تكون في صالحه.

وأضاف جاب الله لدى نزوله ضيفًا على مندى جريدة “الحوار” ،اليوم الأحد،أن تفعيل المادة 102 من الدستور هو اعطاء شرعية لنظام بوتفليقة و يسمح له في الاستمرار.

و إعتبر جب الله أن الحل في هذه الازمة هو تفعيل المادة 7 من الدستور التي تعطي السيادة للشعب و تضمن حمكه الشرعي للبلاد.

-التحرير-

 

21 أبريل، 2019 - 09:36

رياح قوية تصل سرعتها 80 كلم/سا على هذه المناطق

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من خلال نشرية خاصة من هبوب رياح قوية تصل سرعتها الى 80 كلم/سا مع تطاير لرمال . في كل من شمال تمنراست ، شمال أدرار، غرداية، الاغواط، الجلفة، ورقلة، الواد، شمال إليزي وبسكرة .

و هذا من الساعة التاسعة صباحا والى غاية التاسعة ليلا من نهار اليوم الاحد . وحسب توقعات مصالح الأرصاد الجوية، فإن أغلب الولايات الشمالية ستكون على موعد مع أمطار تكون أحيانا رعدية ومعتبرة ، أما على الولايات الداخلية والداخلية الغربية أجواء مغشاة مع تساقط لأمطار رعدية تمتد إلى الولايات الوسطى ظهيرة اليوم الأحد وتلتحق بالولايات الشرقية ظهيرة يوم الإثنين.

بوخالفة صوفيا

21 أبريل، 2019 - 09:10

واسيني بوعزة قائدًا جديدًا لجهاز الأمن الداخلي للجيش

تم إنهاء مهام الجنرال عبد القادر على رأس الأمن الداخلي وتعيين الجنرال واسيني بوعزة الذي سينصب، اليوم الأحد، الجنرال واسيني بوعزة قائدا جديدا لجهاز الأمن الداخلي.

و يُعد الجنرال واسيني بوعزة من أبرز إطارات قيادة أركان الجيش، وشغل منصب مدير المنشآت العسكرية.

-التحرير-

20 أبريل، 2019 - 23:13

أويحي و لوكال أمام القضاء غدًا

سيمثل غدًا الأحد،بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة الوزير الأول السابق أحمد أويحي و وزير المالية الحالي و محافظ بنك الجزائر السابق محمد لوكال و ذلك بعد أن تلقيا إستدعاء من طرف القضاء اليوم السبت.

وجاء هذا الإستدعاء يخصوص قضايا تبديد المال العام وامتيازات غير مشروعة.و لأول مرة يتم إستدعاء وزير أول أمام العدالة و هي سابقة أولى من نوعها.

هذا و نشير إلى أن موقع “الجزائر1” كان أول من إنفرد بكشف إحتمال إستدعاء أويحي للمحاكمة بتهمة الفساد.

عمّـــار قـــردود

20 أبريل، 2019 - 22:53

رئيس مركز بالضمان الاجتماعي بالحجار بعنابة يعتدي على مواطن

تعرض  أحد المواطنين بولاية عنابة لاعتداء جسدي خطير و جبان من قبل مدير و أعوان أمن مصلحة الضمان الاجتماعي بعد محاولته مرارًا وتكرارًا الحصول على معلومات كافية حول ملف والدته المريضة،لكنه كان و كحال الإدارة الجزائرية الموبوءة بالبيروقراطية و المحسوبية يُطلب منه الصبر و الإنتظار.

و لم يكن يدري هذا المواطن المسكين أن لقاءه الأخير رئيس مركز الدفع بالضمان الإجتماعي بالحجار لن يكون كسابقه،حيث تلقى وابل من الشتم و السب غير المبررين،كما تعرض إلى الاعتداء الجسدي بالضرب المبرح من قبل أعوان الأمن بأوامر و إيعاز من المدير الذي تجرد من إنسانيته و صفته المعنوية و تحول في لحظة إلى بلطجي و وحش كاسر.

هذا الإعتداء الجبان و الحقرة التي تعرض لها هذا المواطن الخمسيني أثارت إستياء كل منتسبي و عمال و زبائن مصلحة الضمان الإجتماعي بالحجار و أبدوا إستنكارهم الشديد و طالبوا السلطات المختصة بالتدخل الفوري لوضع حد لمثل هذه الممارسات الخطيرة و غير المقبولة و التي باتت إحدى السمات البارزة للإدارة الجزائرية.

عمّــــار قـــردود

عاجل