28 سبتمبر، 2019 - 12:30

جامعة تصف منتسبيها بــ”الكلاب” بدل “الطلاب”..!

أوقعت إدارة فرع جامعة “أمّ القرى” السعودية بمحافظة القنفذة في منطقة مكّة المكرّمة، نفسها في موقفٍ محرج و لا تُحسد عليه، إثر ارتكابها خطأ مطبعياً في رسالة وجّهتها للطلاب المفصولين أكاديمياً، ما تسبّب في أزمة بين إدارة الجامعة وطلابها.

حيث وفي رسالة إلى الطلاب المفصولين أكاديمياً، قال عميد الكلية الجامعية الدكتور عمر الهزازي: “نرجو من أبنائنا “الكلاب” المفصولين أكاديمياً المسارعة في تعبئة النموذج الذي بالرابط وسنحاول في إعادة قيد من استطعنا، ومن لم تنطبق عليه الضوابط فلن يُعاد”.

الجزائر1،

وسارع الكثير من الطلاب إلى نشر الرسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحظى بعدد من التعليقات مستنكرة الخطأ الذي وقعت فيه الجامعة، وقال ناشطون على موقع “تويتر” إنّ هذا الخطأ هو واحد من جملة أخطاء وقعت فيها إدارة الجامعة في التعامل مع ملفات الطلاب.

وحاول الهزازي احتواء الموقف والاعتذار من خلال رسالة جاء فيها: “أعتذر عن الرسالة السابقة فأقصد الطلاب، وبسبب تقارب الحرفين “ك” و”ط”، تم الضغط على الكاف بدلاً من الطاء”.

عمّـــار قـــردود

28 سبتمبر، 2019 - 12:28

وفاة طفل في انقلاب قارب “للحراقة “

انتشلت صباح اليوم جثة طفل توفي غرقا في حادث انقلاب قارب “للحراقة” بسواحل كرستل في وهران 

و أنقذ في ذات الحادث 20حراق كانو على مثن القارب .

كوثر تبيقي

28 سبتمبر، 2019 - 12:09

الرابطة المحترفة تكذب خبر استقالة “مدوار”

فندت الرابطة المحترفة لكرة القدم الخبر الذي تداولته وسائل الاعلام حول نية “عبد الكريم مدوار ” الاستقالة من رئاسة الهيئة مؤكدة على بقائه في منصبه لغاية نهاية عهدته .

كوثر تبيقي

28 سبتمبر، 2019 - 12:09

الكوارث تتواصل في الوادي..قتيلان و جرحى بصعقة كهربائية بدار الطفولة المسعفة

لا تزال الكوارث تتواصل بولاية الوادي فبعد كارثة إحتراق 8 أطفال رضع بمستشفة الأمومة و الطفولة منذ أيام ،سقط صباح اليوم السبت قتيلان و عدد من الجرحى بصعقة كهربائية بدار الطفولة المسعفة.

و هو الأمر الذي جعل والي ولاية الوادي عبد القادر بن سعيد يُسارع بالتنقل إلى عين المكان لمعاينة الأضرار.

عمّــــار قـــردود

28 سبتمبر، 2019 - 11:58

ترامب يعمل على كسب الرهان للإنتخابات القادمة

قام المجلس الإحتياطي الفدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة ، بهدف دعم النمو الاقتصادي للولايات المتحدة الأمريكية .

و تعتبر هته العملية كقفزة نوعية لم تشهد لمدة عشر سنوات ليأتي التأثير بشكل كبير على اللإقٌتصاد العالمي و سعر العملات .

في حين جاء تعارض الرئيس ترامب على هذه الخطوة مطالبا أن يمس هذا التخفيض أسعار الفائدة للمساعدة في إعادة التمويل الديون الأمريكية بتكاليف فائدة أكثر إنخفاضا و أطول أجلا.

نادية .قاسمي

28 سبتمبر، 2019 - 11:50

نجاة 800 مسافر من الغرق بعد تسرب خطير لمياه البحر إلى باخرة “طاسيلي 2”

نجا، ليلة الجمعة، نحو 800 مسافر من موت مؤكد، كانوا على متن باخرة “طاسيلي 2″، وذلك بعد تسرب كمية معتبرة من مياه البحر إلى داخل غرفة التحكم في المحركات، ما دفع بطاقم الباخرة إلى تأجيل الرحلة من ميناء وهران إلى أليكانت الإسبانية.

عمّــــار قـــردود

عاجل