8 سبتمبر، 2020 - 11:10

جراد..الدستور الجديد سيستجيب لتطلعات الشعب

قال الوزير الأوّل عبد العزيز جراد خلال عرضه لمشروع تعديل الدستور، أن الدستور الجديد سييستجيب لتطلعات الشعب في بناء دولة ديموقراطية بعيدة عن التسلط والاستبداد .

س.مصطفى

8 سبتمبر، 2020 - 11:03

شنين..رئيس الجمهورية حرص على إشراك البرلمان في مناقشة مسودة تعديل الدستور

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، اليوم الثلاثاء، أن “رئيس الجمهورية حرص على إشراك البرلمان بغرفتيه في مناقشة مسودة تعديل الدستور”..
واكد شنين، في كلمة له خلال عرض الوزير الأول لمسودة تعديل الدستور على البرلمان، أن “المقاربة في مناقشة وثيقة تعديل الدستور كان من خلال الإجماع والإستشارة الواسعة بين مختلف كل الفاعلين من أحزاب سياسية وفعاليات المجتمع المدني”.

س.مصطفى

8 سبتمبر، 2020 - 10:58

توقيع البروتوكول الصحي الخاص بالإستفتاء حول الدستور

صرح وزير الصحة والسكان عبد الرحمن بن بوزيد أ،ه سيتم التوقيع على البروتوكول الصحي الخاص باستفتاء الدستور للوقاية من خطر تفشي الفيروس.

وأضاف الوزير، أن مراسم توقيع البروتوكول ستكون بين رئيس السلطة الوطنية للانتخابات واللجنة العلمية لمتابعة وتطور وباء كورونا.

8 سبتمبر، 2020 - 10:52

شنقريحة يشرف على مراسم تأبينية المرحوم اللواء صواب مفتاح

اشرف صبيحة اليوم الثلاثاء، الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على مراسم تأبينية المرحوم، اللواء صواب مفتاح اليوم بالمستشفى المركزي للجيش عين النعجة.

ف.سمير

8 سبتمبر، 2020 - 10:47

القبض على بارون مخدرات بتيزي وزو

أعلنت خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية تيزي وزو.في بيانا لها تلقى موقع الجزائر 1 نسخة منه.عن تمكن مصالح الأمن الحضري السابع من توقيف شخص محل أمر بالقبض يبلغ من العمر 23 سنةينحدر من مدينة تيزي وزو.

حيث وحسب ذات البيان أن المعني متابع في قضية المتاجرة بالمخدرات ومحكوم عليه ب 10 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 ألف دينار.وبعد تقديمه أول أمس أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عاصمة الولاية أمر بإيداعه الحبس المؤقت.

كاتيا.ع

8 سبتمبر، 2020 - 10:11

سكان الغزوات بتلمسان يطالبون وزير الداخلية بالتدخل العاجل

ناشد سكان الغزوات التي تضم أربع بلديات(الغزوات.تيانت.السواحلية.دار ايمغراسن) السلطات العليا و على رأسهم وزير الداخلية من أجل التدخل و تعيين رئيس دائرة يسير أمورهم بعدما ظلوا أربعة أشهر يعانون من التنقل لمسافات طويلة لإمضاء البريد.

للتذكير فإنه قد تم تحويل رئيس دائرة الغزوات منذ أربعة أشهر إلى دائرة أولاد يعيش بالبليدة ليشغل نفس المنصب الذي بقي شاغرا في الغزوات ما ألزم السلطات التنقل مسافة 15كلم إلى ندرومة من أجل إمضاء الوثائق بعدما تم تعيين رئيس دائرتها مكلفا بالنيابة، و في حالة غيابه أو عطلته يضطرون للتنقل إلى غاية فلاوسن 40كلم و هو ما عرقل عدة إجراءات كالأجور و تسيير البلديات و كذلك بعض الأمور الإدارية، ما يستوجب التدخل العاجل.

عبد القادر بن خالد.