27 أكتوبر، 2020 - 18:05

جراد..الذين يحاربون مشروع الدستور يريدون البقاء في الوضعية الماضية

أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد،في لقاء له مع فعاليات المجتمع المدني بجامعة باب الزوار، اليوم الثلاثاء إن الذين يحاربون مشروع الدستور، يريدون البقاء في الوضعية الماضية، وأن لا نخرج من أزمتنا.

 

27 أكتوبر، 2020 - 18:02

تسجيل 287 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 287 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

27 أكتوبر، 2020 - 17:56

جراد.. مشروع الدستور يجمع شمل الجزائريين

اكد الوزير الأول عبد العزيز جراد، إن مشروع تعديل الدستور يجمع أبناء الوطن ويوحدهم، ويؤسس لدولة الحق والقانون ويحمي الحقوق والحريات.

وأورد الوزير، في لقاء له مع فعاليات المجتمع المدني بجامعة باب الزوار اليوم الثلاثاء: “مشروع الدستور يؤسس لدولة الحق والقانون.. دولة تسترجع ثقة المواطن وتعمل على وحدته بحفظ الحقوق والحريات “.

وأضاف جراد: “هذا الدستور يُحرر العقول من القيود، ويكرس حرية الرأي والإبداع والتفكير والتظاهر السلمي، ويحرر الاقتصاد ويشجع الابتكار”.

27 أكتوبر، 2020 - 17:04

الأغواط : المنظمة الوطنية للمجتمع الوطني وترقية المواطنة تدعو للتصويت بنعم للدستور

في لقاء جواري نظمه المكتب الولائي للمنظمة الوطنية للمجتمع المدني وترقية المواطنة دعا فيه المواطنين إلى المشاركة بقوة في إستفتاء الفاتح نوفمبر والتصويت بنعم معتبرا أن الدستور المستفتى عليه يعد بوابة للجزائر الجديدة، وصرح النائب بالمجلس الشعبي البلدي حسين بلخضر لموقع الجزائر1 قائلا بأن البعض يريد تغليط الرأي العام حول المواد المتعلقة بحرية ممارسة العبادة وترسيم اللغة الأمازيغيةإلى جانب اللغة العربية، مؤكدا في ذات السياق أن هذه المواد ستكرس معنى الديمقراطية وحرية المعتقد داعيا في نفس الوقت للتصويت بنعم للدستور وهذا من أجل التحول الحقيقي إلى الجزائر الجديدة.

قلم: بوزيد دوة

27 أكتوبر، 2020 - 16:46

الوزير الأول:”الجزائر هي أرض الإسلام أحب من أحب وكره من كره”

صرح الوزير الأول عبد العزيز جراد الوم الثلاثاء, في لقاء له مع فعاليات المجتمع المدني بجامعة باب الزوار حول مشروع الدستور, أن الجزائر هي أرض الإسلام, أحب من أحب وكره من كره.

وقال جراد: “تاريخنا وموافقنا أعطت درسا لوحدة شعب ووحدة ترابه، الجزائر هي أرض الاسلام احب من احب وكره من كره”.

واضاف الوزير الأول: “الجزائر هي جزء لا يتجزأ من المغرب العربي والعالم العربي، وهي بلد متوسطي وإفريقي”.

 

قدوش مهدي.

27 أكتوبر، 2020 - 16:18

وزير الطاقة:”الشروع في إستغلال وتحويل فوسفات منطقة بلاد الحدبة خلال الثلاثي الأول من 2021″

كشف وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب اليوم الثلاثاء على هامش زيارة العمل و التفقد التي تقوده إلى ولاية تبسة, عن دخول مشروع إستغلال فوسفات منطقة بلاد الحدبة ببئر العاتر (جنوب الولاية) وتحويله وتسويقه نحو الاسواق العالمية حيز الخدمة “خلال الثلاثي الأول من سنة 2021 كمرحلة أولى”.

وسيدخل هذا المشروع حيز الخدمة بطاقة إنتاجية تتراوح بين 2 و3 ملايين طن سنويا خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة.

 

قدوش مهدي.

عاجل