19 مايو، 2020 - 12:04

جراد : قناة “المعرفة” ستسمح برفع المستوى للإلتحاق بالجامعة

قال الوزير الأول عبد العزيز جراد أن قناة “المعرفة” التي تم إطلاقها اليوم بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة الذكرى 64 ليوم الطالب.

وكشف ستسمح برفع المستوى للإلتحاق بالطور الجامعي, مشيرا في ذات الوقت على أن الطلبة يجب أن يكون لهم مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية وتقديم محتوى بيداغوجي لمختلف المستويات.

19 مايو، 2020 - 11:43

عنابة تمنع المواطنين من زيارة المقابر

أفاد بيان صحفي لمصالح ولاية عنابة اليوم الثلاثاء أنه تقرر منع زيارة المقابر خلال يومي عيد الفطر المبارك لسنة 2020 على مستوى بلديات الولاية .

ويأتي هذا القرار في إطار التدابير الوقائية اللازمة للحد من تفشي وباء كورونا ومن خطر الإصابة، بالإضافة إلى توسيع التدابير المتخذة لمنع إنتشار العدوى.

19 مايو، 2020 - 11:34

الوزير الأول ينهي مهام مدير النقل لولاية الجزائر

أنهى اليوم الثلاثاء الوزير الأول عبد العزيز جراد مهام مدير النقل لولاية الجزائر رشيد وزان, لإحالته على التقاعد.

وبحسب المرسوم التنفيذي الذي صدر اليوم في الجريدة الرسمية جاء فيه, “تنهى مهام السيد رشيد وزان بصفته مديرا للتنقلات والنقل والمرور في ولاية الجزائر وذلك لإحالته على التقاعد” .

19 مايو، 2020 - 11:28

الوزير الأول : الرئيس تبون هو من قرر إنشاء قناة خاصة بالتعليم

كشف الوزير الأول عبد العزيز جراد خلال إشرافه على تدشين قناة المعرفة بمقر الوكالة الوطنية الفضائية أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون هو من قرر إنشاء قناة تلفزيونية خاصة باطلبة والتلاميذ .

وأكد أن الدولة عازمة على تعزيز دور المدرسة والجامعة مشيرا إلى أن القناة ستكون فضاء تتمحور فيه الثقافات العالمية وتعزيز تعليم اللغات الأجنبية وليس الإكتفاء بالعربية والفرنسية.

19 مايو، 2020 - 10:50

معهد باستور بالمسيلة يباشر إجراءات التحاليل بعد طول إنتظار

باشر صباح امس القائمين على ملحق معهد باستور بولاية المسيلة استقبال اولى العينات لإجراء التحاليل عليها و المرسلة من مستشفى الزهراوي ويشرف على هذا الملحق طاقم طبي من الخبراء وتقنيين في الصحة.

محمد بوسعدية

19 مايو، 2020 - 10:31

التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي تطالب بتعديل المناهج

دعت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي عبر صفحاتها في الفيسبوك وزارة التربية الوطنية لتطبيق المرسوم الرئاسي (266/14) بأثر رجعي من تاريخ صدوره في الجريدة الرسمية و الذي كانت وزارة التربية قد قدمت لهم وعودا بتطبيقه في أجل أقصاه 31 مارس 2020 بعد الحركات الإحتجاجية التي قد كانت عاشتها المدارس الإبتدائية الموسم الماضي ،

كما طالبت التنسيقية باغتنام فرصة انقطاع التلاميذ عن الدراسة و دخولهم في عطولة طويلة بتعديل المناهج التي أثقلت كاهل التلميذ والأستاذ معا و التحضير للدخول المدرسي المقبل في ظروف أحسن بعيدا كن كل أشكال الإحتجاجات و الإضرابات.

د.عبد اللطيف

عاجل