3 ديسمبر، 2019 - 12:16

جريمة شنعاء ضحيتها قاصر بسطيف

عرفت قرية تازرة بولاية سطيف عشية امس، جريمة  شنعاء راح ضحيتها طفل قاصر مولود 2003  .

حيث عثر على هذا الاخير مذبوحا من الوريد الى الوريد و مرمودا بالحجارة ، بمنطقة معزولة  امام جبل المنطقة .

عليه فتحت مصالح الدرك الوطني للمنطقة ، تحقيقا معمقا في أحداث الجريمة.

ا.مريم

 

3 ديسمبر، 2019 - 12:14

ميسي يتصدر عناوين الصحف العالمية

بينة الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة، بالكرة الذهبية  لسنة 2019 كأفضل لاعب في العالم، من مجلة “فرانس فوتبول” في العاصمة الفرنسية باريس.

و وصفت صحيفة (ليكيب) الفرنسية أيقونة البارصا بالاستثنائي، كما تحدثت صحيفة (ذا صن) البريطانية، عن هذا الحدث التاريخي بقولها: “كرة الإعجاب “.

كما قدمت صحيفة (لاغازيتا ديلو سبورت) الإيطالية، تغطية حفل الكرة الذهبية، وكتبت: “ميسي، 6 من ذهب، ليو فاز بالكرة الذهبية السادسة (لا أحد مثله) ويتجاوز كريستيانو (الثالث بالأمس).. غيابه ليس مشكلة”.

وعنوت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية، غلافها بالقول: “السادسة لميسي.. ليو يحصد الكرة الذهبية السادسة في تاريخه بإنجاز غير مسبوق، ويجمع بين جائزة الأفضل والحذاء الذهبي في عام تاريخي”.

في المقابل كتبت صحيفة (سبورت) الكتالونية: “كرة القدم لها ملك واحد فقط، لقد أصبح ليونيل ميسي اللاعب الوحيد في التاريخ الذي توج بالكرة الذهبية 6 مرات”.

وأضافت: “ميسي صرح: شعوري تجاه برشلونة يتجاوز أي عقود، وشرف لي وجودي هنا”.

3 ديسمبر، 2019 - 12:12

6 سفراء يزورون ميهوبي

يستقبل اليوم المترشح للرئاسيات عز الدين ميهوبي 6 سفراء دول اوروبية و عربية من بينها المانيا , بريطانيا , اسبانيا , هولندا , بلجيكا و السعودية.

جاء هذا الاستقبال في اطار حملته الانتخابية وهذا على اعتبار ميهوبي المترشح  الاكثر حظا في انتخابات 12 ديسمبر القادم.

ب. سماح

 

3 ديسمبر، 2019 - 11:51

بلعيد..التهريب هو تجارة حقيقية في الولايات الحدودية

صرح المترشح عبد العزيز بلعيد، اليوم الثلاثاء، خلال تجمعه في ولاية تبسة ان التهريب هو تجارة حقيقية في الولايات الحدودية.

و اضاف عبد العزيز بلعيد، أن كل ولاية حدودية في العالم لها تجارة مع جارتها، قائلا “للأسف خنقنا الناس وأغلقنا الأبواب”.

 

س.مصطفى

3 ديسمبر، 2019 - 11:49

محمد عرقاب في عدة اجتماعات الأوبك .

أفاد  بيان لوزارة الطاقة ، أن الوزير محمد عرقاب يشارك في عدة اجتماعات لمنظمة الدول المصدرة للنفط الأوبك و خارجها يوم 5 ديسمبر الجاري في فيينا بالنمسا .

كما سيشارك في أشغال الدورة 177 للندوة الوزارية لدول المنتجة والمصدرة للنفط “أوبك” و أشغال ميثاق التعاون المزعم عقده يوم 6 ديسمبر الجاري بفيينا.

حيث أوضح نفس البيان، أن اجتماعات فيينا تدخل ضمن الإجتماع السابع عشر للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق “أوبك” وخارجها.

أ.مريم

3 ديسمبر، 2019 - 11:45

إنتاج 20 مليون قنطار من القمح الصلب عبر الوطن

صرح  وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري شريف عوماري خلال نزوله ضيفا، اليوم الثلاثاء، على الإذاعة الوطنية، عن إنتاج  حوالي 20 مليون قنطار من مادة القمح الصلب عبر الوطن، وهو ما يؤمن السوق الوطني من هذه المادة والطلب عليها إلى غاية ديسمبر 2020  ويضع القطاع الفلاحي في أريحية.

وأكد شريف عوماري  أن الجزائر لم تستورد القمح الصلب منذ جوان الفارط  و”إذا استطعنا ان نواصل العمل بهذه الوتيرة وتحكمنا في الوضع فمن الممكن ان نصبح في المستقبل من المصدرين لهذه المادة”.

 

س.مصطفى