4 ديسمبر، 2020 - 21:44

جريمة في حق اشجار المدينة بعين الدفلى

بلغ موقع الجزائر1 من شهود عبان انه تم قطع  قطع  أشجار ببلدية بومدفع في ولاية عين الدفلة عين الدفلى التي يتجاوز عمرها 100 سنة.

 

ف.سمبر

4 ديسمبر، 2020 - 21:34

وزير التربية مطالب بالتدخل في ولاية تلمسان

رغم التعليمات التي اصدرتها السلطة العليا للبلاد مفادها في حالة إصابة معلمة بفيروس الكوفيد يتم توقيف الدراسة بالنسبة للقسم و ادخال تلاميذها الحجر الصحي و لكن مدرسة عفيف الدين التلمساني رغم إصابة المعلمة م.ص بفيروس كورونا الا و ان الدراسة متواصلة في ظل غياب التام و كأن الفيروس لم يكن له أثر بالمؤسسة و مع العلم أن الإدارة لم تتصل بأولياء التلاميد و اكتفت بمنشور على ورقة من نوع 21 سم 27 سم في الباب الرئيسية و لذالك يناشد اولياء التلاميد بتوقيف الدراسة و ادخال جميع التلاميد الحجر الصحي
ياسين بن سيد

4 ديسمبر، 2020 - 20:47

سواكري تعزي في وفاة والد البطلة بولمرقة

قدمت كاتبة الدولة المكلفة برياضات النخبة سليمة سواكري اليوم الجمعة، تعازيها الحارة ، للبطلة الأولمبية السابقة حسيبة بولمرقة، إثر وفاة والدها.

حيث كتبت  سليمة سواكري، رسالة تعزية عبر صفختها الرسمبة الفيس بوك  عبّرت عن تضامنها مع البطلة حسيبة بولمرقة.

 

ف.سمير

4 ديسمبر، 2020 - 20:38

زيادة الإنتاج النفطي بمقدار 500 ألف برميل في اليوم

اتفقت الدول الـ23 الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبيب) وحلفاؤها،  أمس الخميس،  على الحد من زيادة إنتاجهم النفطي بمقدار 500 ألف برميل يوم.

وذلك بداية من جانفي 2021 مقابل ما يقارب 2 مليون برميل في اليوم المخطط له في البداية.

وجاء هذا القرار على هامش اختتام الاجتماع الوزاري الـ12 المغلق لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبيب” وحلفائها المعروفة بمجموعة “أوبيب+”.

والذي ضم الدول الموقعة على بيان التعاون, المنعقد أمس الخميس عبر تقنية الفيديو.

وحسب البيان النهائي لمنظمة الأوبك فلقد اتفق جميع المشاركون، على على تجديد الالتزام الحالي بموجب القرار الذي نص عليه بيان التعاون.

أين سيتم  تعديل الانتاج طوعا بداية من جانفي 2021، بمقدار 500 ألف برميل في اليوم, من 7ر7 مليون برميل في اليوم إلى 2ر7 مليون برميل.

واتفقوا أيضا على عقد اجتماعات شهرية, بداية من يناير 2021, لتقييم ظروف السوق واتخاذ قرار بشأن تعديلات الإنتاج الإضافية للشهر الموالي.

4 ديسمبر، 2020 - 20:27

العالم سيواجه كارثة إنسانية كبرى في السنة المقبلة

حذر رؤساء الهيئات التابعة للأمم المتحدة من كارثة إنسانية العام المقبل، ستكون الأكبر في تاريخ الأمم المتحدة، وفقا لما أوردته وكالة “رويترز”.

وقال مدير برنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، إن “2021 سيكون كارثيا بناء على ما نراه في هذه المرحلة”، مضيفا أن نحو 12 دولة مهددة بالمجاعة.

وأضاف أن عام 2021 سيشهد “أكبر كارثة إنسانية منذ تأسيس منظمة الأمم المتحدة”، مشيرا إلى أن المنظمة لن تكون قادرة على تمويل كل العمليات الإنسانية، وعليها تحديد الأولويات.

من جهته، دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إلى تخصيص 4.3 مليار دولار فورا للبرنامج العالمي لتوزيع اللقاحات.

 

 

4 ديسمبر، 2020 - 20:04

هدف محرز مرشح لجائزة الشهر في الدوري الإنجليزي

رشح الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم هدف الدولي الجزائري رياض محرز في مرمى بيرنلي لجائزة هدف شهر نوفمبر الفارط.

 

وتشمل القائمة: رافينيا (ليدز يونايتد ضد إيفرتون)، وجيمس وارد بروس وداني إنجز (ساوثامبتون ضد أستون فيلا)، وسولي مارش (برايتون ضد أستون فيلا)، وجيمي فاردي (ليستر سيتي ضد ليدز يونايتد، وإيبيريشي إيز (كريستال بالاس ضد ليدز، و أولا أينا (فولهام ضد إيفرتون  ) .

و سيتم إعلان اسم الفائز بالجائزة يوم الجمعة المقبل ).

عاجل