13 أغسطس، 2019 - 11:47

جزائريون يُضحون ببعضهم البعض عوضًا عن أُضحية العيد…!

رغم أن الله أفدى النبي إسماعيل-عليه السلام-بكبش عظيم حتى لا يتم ذبحه من طرف والده النبي إبراهيم-عليه السلام-إلا أن بعض الجزائريون لم يتوانوا في التضحية ببعضهم البعض بكل برودة دم و أعصاب و دون رأفة أو شفقة،فشهد عيد الأضحى هذه السنة عدة حالات لجزائريون أقدموا على نحر بعضهم البعض.

فقد إهتزت مدينة مستغانم على وقع جريمتي قتل، راح ضحيتهما شابان، الأول قُتل ليلة العيد والثاني في أول أيامه. الجريمة الأولى وقعت على مستوى حي “صلامندر”، وتحديدًا داخل محل للوجبات السريعة، قبالة ميناء الصيد والتنزه،حيث أقدم طباخ بمحل الوجبات السريعة، بتوجيه طعنات خنجر لأحد زملائه، وهو شاب عمره 27 سنة، قبل أن يلوذ بالفرار بعدما ترك الضحية يغرق في بركة من الدماء.وقد جرى توقيف الجاني اليوم الاثنين، ليتم اقتياده للتحقيق ومعرفة ملابسات ماحدث وأسبابه.

وفي بلدية أولاد بوغانم بولاية مستغانم دائمًا، قام شيخ في العقد السادس من العمر بقتل زوج ابنته، بعد خلافات أسرية بينهما و ذلك بعد نشوب خلاف عائلي بين الجاني والضحية، مع العلم أن هذا الأخير هو ربيب قاتله أيضا، ليقوم الشيخ في لحظة غضب برمي طوبة على رأس الضحية من علو شاهق.وقد لفظ الضحية وهو شاب يبلغ من العمر 35 سنة، أنفاسه الأخيرة بمستشفى مدينة عشعاشة.

كما كانت، ليلة أمس، بلدية يلل بولاية غليزان، مسرحًا لجريمة شنعاء راح ضحيتها شاب.بعدما تعرض إلى طعنات خنجر قاتلة من طرف جاره الكهل،كانت سببًا في وفاته داخل مصلحة الاستعجالات بالعيادة المتعددة الخدمات ليلل.

فقد نشبت ملاسنات كلامية بين الضحية البالغ من العمر 19 سنة وجاره البالغ من العمر 40 سنة في حدود منتصف الليل لأول يوم للعيد، تحولت إلى جريمة قتل بعد إقدام الجاني على توجيه طعنات خنجر للضحية على مستوى عدة مناطق من جسده ليتم نقله إلى عيادة يلل،حيث لفظ أنفاسه الأخيرة هناك، فيما سارعت مصالح الأمن لعين المكان وألقت القبض على المجرم.

فيما أقدم شاب يبلغ من العمر 25 سنة، على ذبح جاره البالغ من العمر 56 سنة في ثاني أيام العيد الأضحى بواسطة منجل على مستوى البطن.و الضحية وهو أب لـ 3 بنات وطفل دخل في مناوشات كلامية مع الجاني،ليذهب بعدها الفاعل إلى منزله وإحضار منجل وطعنه أمام المارة على مستوى البطن تاركا الضحية ينزف حتى موت.

وحاول الفاعل الإعتداء على المارة بعدما هرب مباشرة بعد فعلته، قبل أن يصعد فوق سطح منزل ويقوم بإلقاء الحجارة على المارة ليقدم بعدها جيرانه بتوقيفه وأشبعوه ضربًا.

و ببلدية أولاد موسى بولاية بومرداس  وفي ثاني أيام العيد تم العثور على جثة فتاة تبلغ من العمر 20 سنة  في احدى غابات الأربعطاش.

و أفادت مصادر أن الضحية تعرضت للتنكيل من قبل مجهول بعد أن اقدم إعتدى عليها ثم  قتلها وحرق جثتها.

عمّـــــار قـــردود

13 أغسطس، 2019 - 11:15

من أحزاب “التحالف الرئاسي” إلى أحزاب “التحالف الشيطاني”…!

بعث كل من:”الآفلان” و “الأرندي” و “تاج “و “الأمبيا”، وهم أحزاب ما كان يُسمى بــ”التحالف الرئاسي” برسائل مشفرة إلى هيئة الحوار و الوساطة تحذر فيها من مغبة إبعادها من المساهمة في مسعى الخروج من الأزمة التي باشرتها منذ أيام، مُلّوحة بذلك إستعمال سلاح مقاعدها البرلمانية التي تشكل الأغلبية في المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة،

بغية تعطيل أي قانون جديد يتم وضعه من دون أن يشاركوا فيه عبر الهيئة، مؤكدين أن سيناريو التنازل عن منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني للنائب الإسلامي والمعارض سليمان شنين، لن يتكرر، وأن نواب الأغلبية لن يتوانون عن التصويت ضدها.

الجزائر1

و كان منسق الهيئة الوطنية للحوار والوساطة، كريم يونس قد أعلن رسميًا إقصاء أحزاب “التحالف الرئاسي” أو “الموالاة”،و قبل ذلك تسربت معلومات تفيد بأن السلطة القائمة قاب قوسين أو أدنى من اللجوء إلى حل أحزاب “التحالف الرئاسي” بإ‘تبار ذلك مطلب شعبي تم رفعه منذ 22 فيفري الماضي و هو الخبر الذي إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1” في رمضان الماضي.

الجزائر1

إذا،فأحزاب “التحالف الرئاسي” و التي تمادت في العهد البوتفليقي الفاسد و البائد في إحتقار الجزائريين و إستحمارهم و نهب ثروات البلاد،اليوم و بعد أن إستشعرت بخطر حلها و إحالتها على المتحف أو مزبلة التاريخ،ها هي تُصارع من أجل البقاء و لو تطلب منها التحالف مع الشيطان لتتحول من أحزاب “التحالف الرئاسي” إلى أحزاب “التحالف الشيطاني” و العياذ بالله…!.

عمّــــــار قــــردود

13 أغسطس، 2019 - 10:48

99 بالمائة نسبة التزام التجار بنظام المداومة

أكدت وزارة التجارة ، أن نسبة التزام التجار بنظام المداومة بلغت 99 بالمائة خلال يومي عيد الأضحى .

و قال عيسى بكاي مدير النشاطات التجارية و تنظيمها بوزارة التجارة ، أن نظام المداومة لا يعني الزام أغلبية التجار بالعمل بل أن الأمر يتعلق بضمان حد معقول من الخدمة للمواطنين .

 صوفيا بوخالفة

13 أغسطس، 2019 - 10:38

“الأفلان” و “الأرندي” يردان عن إحتمال حلهما بشل البرلمان…!

في رد وتحدي واضحين عن الأنباء المتواترة بإمكانية حلهما قريبًا،ناهيك عن حسم منسق الهيئة الوطنية للحوار و الوساطة ،كريم يونس،برفضه التحاور معهما،حزبي “الأفلان” و “الأرندي” يُهددان بشل البرلمان و تعطيله،

حيث هدد أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي بشل البرلمان عبر الأغلبية التي يحوزها جزبه في المجلس الشعبي الوطني في حالة اقصاء حزبه من الحوار الوطني، ومن شأن هذا التهديد الذي تزامن حسب بعض التسريبات مع اتفاق سري مع أمين عان حزب التجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي أن يؤدي إلى نتائج خطيرة ، قد تصل إلى حد حرمان الجزائر من المصادقة على قانون مالية 2020 أو منع تمرير أي قانون جديد.

و كان موقع “الجزائر1” أول من إنفرد بخبر إمكانية لجوء السلطة القائمة إلى حل بعض الأحزاب السياسية خاصة أحزاب التحالف الرئاسي كــ”الآفلان” و “الأرندي” و “تاج” و “الأمبيا” و حتى حزب العمال و التحالف الجمهوري.

عمّــــار قــردود

13 أغسطس، 2019 - 10:20

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على هذه المناطق

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، من تساقط أمطار رعدية على المناطق الشرقية الداخلية ، و هذا بداية من الثالثة زوال اليوم ويستمر إلى منتصف الليل .

و ذات المصالح فإن لولايات المعنية هي :  قسنطينة، سطيف، ميلة، باتنة، أم البواقي.

صوفيا بوخالفة

12 أغسطس، 2019 - 23:15

إنفجار نووي كبير في روسيا..!

يوم 5 أوت الجاري حدثت كارثة كبيرة و لكن لم يتم تناولها إعلاميًا بشكل كبير والحقيقة التعتيم كان متعمد ,فما الذي حدث بالضبط؟.

ما حدث يومذاك إنه فى مدينة اسمها “أكينسك” فى المنطقة القطبية فى شمال روسياتمّ سماع صوت إنفجار رهيب ,لكن السلطات بعدها أعلنت إنه انفجار فى مخزن أسلحة والأمر لا يدعو للقلق بتاتًا.

لكن ساعات بعدها وتبدأ تقارير تفيد برصد نشاط اشعاعي وأن هناك إحتمال يكون وقع تسرب اشعاعي نووي ,بعدها شركة روسية أعلنت عن وفاة 5 من طاقم تابع لها فى انفجار مدينة “أكينسك” ,الشركة المعنية تابعة للحكومة الروسية و مختصة فى مجال الأبحاث النووية وتطوير أنظمة المفاعلات النووية , بعد ذلك قامت الحكومة بتوزيع أقراص اليود و التي تساعد بقدر معين علي حماية الجسم من امتصاص أى نظائر مشعة (تحتوي علي اليود) ,ليتم إصدار تعليمات بإجلاء 100 ألف نسمة من محيط المدينة , وظهرت تسريبات إن أجهزة الرصد لاحظت وجود عنصر (الروثينيوم) المشع بالقرب من مكان الانفجار ,و هي مؤشرات تؤكد إن الانفجار اللى حصل قد يكون نووى وسط تعتيم من الروس.

و كشف رئيس الوكالة الاتحادية للطاقة الذرية الروسية (روساتوم) الاثنين عن ملابسات وفاة خمسة خبراء نوويين في انفجار غامض في البحر.

وأكد المسؤول الروسي أن الخبراء الخمسة الذين قضوا الأسبوع الماضي في الانفجار النووي كانوا يعملون على تطوير “أسلحة جديدة”، متعهّدا بمواصلة الاختبارات “حتى النهاية” رغم الحادث.

ووقع الحادث الخميس الماضي في منشأة عسكرية بمنطقة القطب الشمالي على سواحل البحر الأبيض، إلا أن السلطات الروسية انتظرت حتى السبت لكي تقر بأنه نووي. وأدى الانفجار إلى ارتفاع وجيز في مستوى النشاط الإشعاعي.

ومنحت روسيا أوسمة للخبراء ووصفتهم بأنهم “أبطال قوميون” لقوا حتفهم، في حين أعلنت مدينة ساروف -التي تضم القاعدة الرئيسية للأبحاث النووية في روسيا- الحداد عليهم.

ونقلت وكالة “تاس” للأنباء عن مسؤولين قولهم إن النار اشتعلت في وقود الصاروخ، مما تسبب في انفجاره. وأدت قوة الانفجار إلى إلقاء عدة أشخاص في البحر.

وقال خبراء نوويون في الولايات المتحدة إنهم يشتبهون في أن الانفجار حدث أثناء اختبار صاروخ كروز قادر على حمل رؤوس نووية تفاخر به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العام الماضي.

من جهته، وصف فالنتين كوستيوكوف رئيس مركز نووي تابع لشركة “روس أتوم” النووية الروسية المملوكة للدولة- الخبراء بأنهم “كانوا صفوة المركز النووي الاتحادي الروسي، وقاموا بالاختبار في ظل ظروف صعبة بشكل لا يصدق”.

ورغم أن وزارة الدفاع قالت في بادئ الأمر إنه لم يحدث تغيير في مستوى الإشعاع، فإن السلطات في مدينة سيفيرودفينسك القريبة تحدثت عما وصفتها بزيادة لفترة قصيرة في مستوى الإشعاع، دون إعطاء تفسير لذلك.

عمّــــار قـــردود