1 يونيو، 2019 - 17:03

جزائريون يُلقون القبض على لصّ و يقطعون أصابع رجليه بالجلفة..!

تمكن بعض المواطنون بولاية الجلفة من إلقاء القبض على أحد اللصوص و هو شاب في مقتبل العمر و عوضًا عن تسليمه لمصالح الأمن لإتخاذ الإجراءات المشروعة في حقه قانونيًا،راحوا يعذبونه بطريقة بشعة و غير إنسانية عندما قاموا بقطع أصابع رجليه بكل برودة دم و أعصاب

و هو المسكين يصرخ “رانا ضياف ربي” و رغم محاولته طلب المساعدة من المارة لكن لا أحد قدم له يد العون و المساعدة،يحدث هذا و نحن في شهر رمضان الكريم…لازم “يترباو_قاع”.

عمّــــار قـــردود

1 يونيو، 2019 - 13:22

تشييع جثمان الراحل كمال الدين فخار

سيتم تشييع جنازة الناشط في مجال حقوق الإنسان كمال الدين فخار، اليوم السبت، في مقبرة ميزابيت في العالية، بالجزائر العاصمة.

حيث وصل حشد كبير من المواطنين ومناضلين حقوقيين وسياسيين ، لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان كمال الدين فخار، الذي توفي في مستشفى البليدة “فرانس فانون” بالبليدة بتاريخ 28 ماي 2019 . و ستقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر مباشرة ليوارى الفقيد الثرى على الساعة الـ14:00 .

 

صوفيا بوخالفة

1 يونيو، 2019 - 12:07

والي العاصمة صيودة يهنئ أطفال الجزائر

هنأ والي العاصمة عبد الخالق صيودة ، اليوم السبت ، أطفال الجزائر بمناسبة اليوم العالمي لطفولة ، المصادف للفاتح من جوان .

و كتب في منشور له عبر  الفايسبوك :” “عيد سعيد لأطفالنا في يومهم العالمي، نتمنى أن نوفق في حمايتهم وإسعادهم لكي يعيشوا أحلى الأيام من عمرهم “.

صوفيا بوخالفة

 

 

1 يونيو، 2019 - 12:04

تيجاني … تسجيل أكثر من 27 ألف مخالفة في ملفات التشغيل بالجنوب

صرح وزير العمل تيجاني حسان هدام اليوم السبت على أنه قد تم تحرير اكثر من 27الف محضر مخالفة بمناطق الجنوب منذ 2013 والى غاية 2019 و أن اكبر نسبة بطالة، سجلت بولاية غرداية، بنسبة 12.06بالمئة، خلال الثلاثي الأول من 2019 .

عدة تجاوزات من طرف المؤسسات والشركات العاملة، فيما يخص ملف التشغيل بولايات الجنوب، مؤكدا على أن المسؤولية اليوم ملقاة على عاتق مصالح مفتشيات العمل، لتكثيف الرقابة والوقوف على مدى التزام الشركات الوطنية والاجنبية بالإجراءات المتعلقة بالتشغيل .

أسماء بلعسلة

1 يونيو، 2019 - 11:41

بلماضي يوضح أسباب اختياره التربص في قطر

عقد الناخب الوطني، جمال بلماضي ندوته الصحفية ، اليوم السبت ،بمركز سيدي موسى ، أين شرح سبب إختياره التربص في قطر .

حيث قال بلماضي : ” السبب الرئيسي هو العامل المناخي والذي سيكون مشابها للذي سنجده في مصر ” ، مضيفا : ” اليوم في مصر درجة الحرارة 40 درجة ونفسها في قطر، وكان من الإستحالة أن نجد نفس الظروف المُناخية .” ، مؤكد أنه لو قام بالعمل في الجزائر فقط، كان من الممكن أن يتعرض اللاعبون للصدمة نظرا لفارق الظروف المناخية بين الجزائر و مصر .

 

صوفيا بوخالفة

 

1 يونيو، 2019 - 11:24

أحمد حركات يفوز بالمرتبة الأولى لمسابقة الجزائر الدولية للقرآن الكريم

فاز الجزائري أحمد حركات، بالمرتبة الأولى لمسابقة الجزائر الدولية للقرآن الكريم، في طبعتها الـ 16 حيث تعتبر الثانية على التوالي التّي يكون فيها التتويجي الأوّل جزائري.

و قد مثل أحمد حركات، الجزائر، أحسن تمثيل في مسابقة الكويت الدولية للقرآن الكريم، قبل أشهر قليلة، حين تحصل على المرتبة الثانية ، و ذلك بعدما كانت المرتبة الأولى في الطبعة السابقة الـ 15 من نصيب عبد العزيز شوكري، الفائز بجائزة أحسن صوت بمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم قبل أسابيع .

 أسماء بلعسلة