18 سبتمبر، 2020 - 21:58

حصيلة أمن ولاية بشــار خلال شهر أوت

عدة نشاطات ومهام تقوم بها المصلحة الولائية للأمن العمومي ممثلة في فرقة شرطة العمران وحماية البيئة، ففي حصيلة لها خلال شهر أوت عبر إقليم الولاية، قامت ذات الفرقة بالمشاركة في، تنفيذ 03 زيارات ميدانية بالتنسيق مع مختلف الشركاء في الميدان والمشاركة في جلسة عمل بالتنسيق مع السلطات المحلية.
مهام الفرقة في الميدان، أسفرت عن معاينة عديد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المخالفين، والمتمثلة في:

ـ معاينة 11 مخالفة في مجال العمران متعلقة بإنجاز بناء بدون رخصة، تمَّ إحالة ملفات المخالفين فيها إلى الجهات القضائية والسلطات المحلية المختصة.

ـ معاينة 06 جرائم في مجال حماية البيئة في إطار تنفيذ القانون المتعلق بتسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها، حيث اندرجت تحت وصفي: رمي وإهمال النفايات المنزلية أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من الهيئات العمومية، إيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم.

في مجال النظافة والصحة العمومية: ـ عاينت ذات الفرقة، 05 مخالفات في إطار تنفيذ القانون المتعلق بحماية الصحة وترقيتها، اندرجت تحت وصف عرض وبيع السلع في الأماكن العمومية، كما تم معاينة 04 مخالفات في إطار تنفيذ مواد قانون العقوبات والتي اندرجت تحت الوصف الجزائي: إعاقة الطريق العمومي بوضع مواد من شأنها أن تمنع حركة المرور أو تجعله غير مأمون كالخردوات ومواد البناء.

تبقى نشاطات فرقة شرطة العمران وحماية البيئة مستمرة ومتواصلة في الميدان بالتنسيق مع مختلف الشركاء من خلال تنظيم الخرجات الميدانية لمجابهة الأشكال المختلفة الماسة بالبيئة والمحيط وضمانا لسلامة المستهلك خاصة خلال هذا الظرف المقترن بالتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والالتزام بحماية صحة المستهلكين خاصة خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة، وهذا بمجابهة كافة أشكال الباعة غير الشرعيين وأشكال عرض السلع في أماكن غير المرخصة أو بدون سجل تجاري، فضلا عن مجابهة أشكال عدم احترام شروط النظافة وشروط حفظ السلع.
عيسى بن شيخ

18 سبتمبر، 2020 - 21:48

الارصاد تحدر من أمطار رعدية غزيرة

حذرت مصالح الارصاد الجوية، اليوم الجمعة من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة بـ 16 ولاية من الوطن.

الولايات المعنية  أدرار، البويرة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سعيدة، سيدي بلعباس، المدية، المسيلة، معسكر، اليزي، تسمسيلت، عين الدفلى، عين تيموشنت، وغليزان.

18 سبتمبر، 2020 - 16:52

تعليمة جديدة من الرئيس تبون

وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأجهزة الأمنية، حول عدم الإعتداد بالرسائل المجهولة في الملاحقات القضائية.

 

وأضاف رئيس الجمهورية “غالبا ما كانت هذه الرسائل المجهولة عارية من الصحة، تم توجيهها إلى مختلف الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة”.

وأشار رئيس الجمهورية أن هذه الرسائل المجهولة أدّت ذلك إلى حرمان عدد من هؤلاء الإطارات من حريتهم.

18 سبتمبر، 2020 - 16:47

هذا ما دعى اليه رئيس الجمهورية اليوم

دعا رئيس الجمهورية كل شخص يحوز معلومات حول الفساد إلى التقرب من السلطات المؤهلة، وفقا للإجراءات المعمول بها.

و إن تعذر ذلك، التوجه صراحة إلى وسائل الإعلام التي يكرس الدستور حريتها.

18 سبتمبر، 2020 - 16:45

قوجيل يعزي في وفاة المؤرخ والباحث “مرداسي”

بعث رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، برقية تعزية إلى عائلة المرحوم المؤرخ والبروفسور “عبد المجيد مرداسي”.

وجاء في برقية التعزية “بعميق الحزن وبالغ التأثر تلقيت نبأ انتقلل المؤرخ والأستاذ عبد المجيد مرداسي إلى جوار المولى عز و جل طيب الله ثراه و شمله برحمته الواسعة”.

وأضاف قوجيل “وإثر هذا المصاب الجلل، أعرب لكافة أفراد أسرته الكريمة باسم السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة وأصالة عن نفسي، عن أحر التعازي وصادق مواساتي راجيا من المولى العلي القدير أن يجزي الفقيد على خير أعماله ويلهم أسرته الصبر والسلوان”

18 سبتمبر، 2020 - 16:37

أمن ولاية بشـار يسترجاع شاحنة مسروقة

تمكن أفراد الشرطة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، بحر هذا الأسبوع، من استرجاع شاحنة محل سرقة ومعدات مخصصة للبناء.

المعلية تمت على إثر استقبال المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، لشكوى ضحية مفادها سرقة شاحنة تابعة لشركة مقاولاتية خاصة تزاول مهامها بولاية بشـار، من طرف أحد العمال، هذا الأخير معتمد كمكلف للسهر على ضمان السير الحسن للمشروع باستعمال الشاحنة محل القضية، إلا أنه قام بأخذ الشاحنة وبعض عتاد الأشغال المتمثل في آلة حفر كهربائية، مولد كهربائي وأدوات أشغال البناء، وتواري عن الأنظار، فور تلقي الشكوى، باشرت فرق المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحرياتها الميدانية والتقنية في قضية الحال، والتي مكنت من تحديد هويات 07 مشتبه بهم في هذه القضية، مع مباشرة مجموعة من إجراءات تفتيش المنازل تحت إشراف السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، أين تم في عمليات متفرقة وفي ظرف قياسي بعد تلقي الشكوى، استرجاع المعدات محل السرقة، كما مكنت العملية أيضا من استرجاع الشاحنة محل القضية.

المشتبه بهم في هذه القضية تتراوح أعمارهم بين 21 و 30 سنة، ليتم تقديمهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، عن قضية تكوين جمعية أشرار للإعداد لجنح السرقة الموصوفة، مع إخفاء أشياء مسروقة

  عيسى بن شيخ
عاجل