الجزائر 1 | جعبوب يستقبل السفير السوري…وهذه هي تفاصيل المحادثات الجزائر 1 الجزائر 1 | جعبوب يستقبل السفير السوري…وهذه هي تفاصيل المحادثات

5 يناير، 2021 - 11:12

جعبوب يستقبل السفير السوري…وهذه هي تفاصيل المحادثات

إستقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, السيد الهاشمي جعبوب,  يوم أمس الإثنين, سفير الجمهورية العربية السورية بالجزائر نمير الغانم.

وشكل اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, فرصة للطرفين لإستعراض علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع الجزائر وسوريا.

كما تباحث الطرفان بالمناسبة المواضيع ذات الإهتمام المشترك, لاسيما فرص التعاون والشراكة القائمة بين البلدين في مجالات العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي.

حيث أبدى جعبوب إستعداد وزارته لبحث سبل وآليات إعادة بعث وتعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر وسوريا, في ميادين ذات الصلة بنشاطات القطاع.

من جهته, رحب سعادة السفير بالمقترحات المقدمة من طرف السيد الهاشمي جعبوب, مؤكدا رغبته في تطوير علاقات التعاون الثنائي وتقريب التشاور لاسيما من خلال تبادل الخبرات والتجارب.

في الأخير, إتّفق الطرفان على العمل المشترك من أجل توحيد الرؤى والعمل مستقبلا على رفع مستوى التعاون الثنائي حسب تطلعات البلدين الشقيقين, والدفع بدينامكية جديدة لتنويع مجالات الشراكة.

قدوش مهدي.

 

5 يناير، 2021 - 11:10

الإمتحانات النهائية…تكاليف التسجيل ستدفع عبر المنصة الإلكترونية

دعت وزارة التربية الوطنية أولياء التلاميذ والمترشحين الأحرار المعنيين بالامتحانات المدرسية النهائية دورة 2021 إلى دفع حقوق التسجيل عن طريق المنصة الإلكترونية  المخصصة للتسجيلات.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أن تسديد حقوق هذه الامتحانات،سوف يكون باستعمال البطاقة الذهبية عن طريق منصة الدفع الالكتروني.

كما أضافت هذه االأخيرة، أن الخدمة مربوطة بالمنصة الرقمية لبريد الجزائر و الدخول إليها يتم عبر “اسم المستخدم” و”كلمة السر” المكتوبتان على استمارة التسجيل التي يتم تسليمها من طرف مديري المؤسسات التعليمية بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين،أما المترشحين الأحرار يتم استخراجها من موقعي التسجيل في هذه الإمتحانات للديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات.

للتذكير،التسجيلات في الإمتحانات النهائية سوف تدوم إلى غاية 28جانفي 2021.

لامية زيلال

5 يناير، 2021 - 11:08

ألان بورت : وزارة الشباب و الرياضة إستهزأت بنا !!!

في الصباح الرياضي للقناة الثالثة ، عاد آلان بورتس إلى إلغاء فترة التدريب في البحرين ، مشيراً إلى “غياب الرحلات التجارية والاقتراح الوحيد كان رحلة 36 ساعة! قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال  .
و أضاف: قد مرت عدة أشهر منذ أن علمنا أنه يجب علينا الذهاب إلى البحرين ، فلماذا نعلم أن هناك مشكلة متمثلة في الطيران والسفر قبل المغادرة مباشرة؟
علما أن وزارة الشباب و الرياضة خصصت ميزانية للتحضير للعالم ، بما في ذلك هذه الرحلة إلى البحرين ، في ذلك الوقت علما  أن الرحلة ستدوم 36 ساعة مع توقف؟ أم كانت التحفظات في اللحظة الأخيرة؟ سيكون من الصعب عقلياً على المجموعة أن تكتفي بالدورات التدريبية في الجزائر العاصمة أثناء انتظار كأس العالم. لحسن الحظ كان هناك هذا التدريب في بولندا … لحسن الحظ …

5 يناير، 2021 - 10:29

قطر تتجه للتطبيع مع إسرائيل..!؟

هل تتجه قطر نحو التطبيع مع إسرائيل ؟، هو السؤال الدي طرح عبر منصات التواصل الاجتماعي  بعد انفراج الازمة الخليجية  و صفقة الصلح بين السعودية و قطر و كل دول الخليج المطبعة مع  الكيان الصهيوني بمباركة أمريكيةً

حيث أفاد مسؤول أمريكي رفيع المستوى بموافقة السعودية والإمارات والبحرين وقطر ومصر على رفع حصارها الجوي والبري لقطر مقابل أن تتنازل الدوحة عن الدعاوى القضائية التي رفعتها على دول الحصار.

وأضاف أن جاريد كوشنر، مستشار الرئيس دونالد ترامب، ساعد في المفاوضات، وسيحضر مراسم توقيع الاتفاق مع مسؤولين أمريكيين آخرين، من بينهم أمير الكويت الذي كان لبلاده دور كبير في تحقيق التقارب بين أطراف الخلاف.

وقال الديوان الأميري القطري إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يترأس وفد دولة قطر للمشاركة في اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي في مدينة العلا السعودية اليوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأبناء الكويتية، كونا، عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قوله إن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون “قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار”.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أعلنت في يونيو/ حزيران 2017، قطع العلاقات مع قطر على خلفية اتهامهم لها بزعزعة استقرار المنطقة، والتقرب من إيران، ودعم تيارات إسلامية مناهضة، وهو ما تنفيه الدوحة جملة وتفصيلا.

فهل ستفعلها قطر و تقلب كل الموازين و هي التي شنت حروب إعلامية طاحنة على الدول العربية المطبعة ، لكنها لم تحرك ساكنة في المدة الاخيرة

محمد نبيل

5 يناير، 2021 - 10:23

بلخيري و حميدي فخر الصافرة الجزائرية في مونديال كرة اليد في مصر

تم تأكيد قائمة الحكام الـ 19 الذين سيديرون بطولة العالم 2021 IHF للرجال في الفترة من 13 إلى 31 يناير في مصر من قبل IHF.
قائمة الحكام: يوسف بلخيري / سيد علي حميدي – الجزائر جوليان لوبيز جريللو / سيباستيان لينسي – الأرجنتين ماتيا جوبيكا / بوريس ميلوسيفيتش – كرواتيا فاتسلاف هوراسك / جيري نوفوتني – جمهورية التشيك مادس هانسن / جيسبر مادسن – الدنمارك علاء امام / حسام هدية – مصر اوسكار رالوي / انجيل سابروسو – اسبانيا شارلوت بونافينتورا / جولي بونافينتورا – فرنسا كريم قاسمي / رؤوف قاسمي – فرنسا روبرت شولز / توبياس تونيس – ألمانيا ماجد كلحدوزان / علي رضا موسويان – إيران Gjorgji Nachevski / Slave Nikolov – مقدونيا الشمالية إيفان بافيسيفيتش / ميلوس رازناتوفيتش – الجبل الأسود هافارد كليفن / لارس جوروم – النرويج دوارتي سانتوس / ريكاردو فونسيكا – البرتغال بوجان لاه / ديفيد سوك – سلوفينيا آرثر برونر / مراد صلاح – سويسرا ميرزا ​​كورتاجيك / ماتياس ويتيرويك – السويد سمير كريشن / سمير مخلوف – تونس.
يمثل الأزواج أربعة اتحادات قارية: الاتحاد الآسيوي لكرة اليد (AHF)  (1) ، اتحاد أمريكا الجنوبية والوسطى لكرة اليد (SCAHC) (1) ، الاتحاد الأفريقي لكرة اليد (CAHB)  (3) والاتحاد الأوروبي لكرة اليد (EHF)  (14) .

5 يناير، 2021 - 10:20

وزير المالية يثمن الأوامر التي أسداها رئيس الجمهورية

ثمن المبعوث الخاص للإتحاد الإفريقي وزير المالية الأسبق عبد الرحمن بن خالفة الأوامر التي أسداها رئيس الجمهورية أمس بإتخاذ التدابير اللازمة لدعم إنطلاقة إقتصادية قوية مشددا على ضرورة تبني مقاربات وأساليب جديدة لتحقيق ذلك بعيدا عن الطرق الإدارية القديمة.

وقال بن خالفة لدى نزوله هذا الثلاثاء ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” الذي تبثه القناة الإذاعية الأولى “أن أوامر رئيس الجمهورية تندرج ضمن نظرة متكاملة ومتجانسة وليست ظرفية, وأن الإدارة الإقتصادية تبقى العمود الفقري لهندسة الإقتصاد”.

ويرى بن خالفة أن “الإقتصاد لا يتعافى بالطرق القديمة والنظرة الإدارية والقرارات الموسمية والظرفية, وإنما بالهندسة والنظرة متوسطة وطويلة المدى”.

وأضاف الوزير أن “سنة 2020 كانت سنة سياسية ومؤسساتية, بينما ستكون سنة 2021 سنة إقتصادية ومالية بإمتياز” متوقعا إستقرار أسعار النفط فوق مستوى 50 دولار للبرميل.

وفي ذات السياق إعتبر بن خالفة أن الأولوية الآن هي لعودة الإقتصاد إلى القيم الإقتصادية, وهندسة وحوكمة جديدة, مع بقاء القطاعات ذات الطابع الإجتماعي ضمن الأولويات, لافتا إلى أن قانون المالية لسنة 2021 يتوخى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.

ولكن بوخالفة نبه إلى أن هامش المناورة في قانون المالية 2021 ضيق للإستدراك في ظل عجز الميزانية التي قدرها بألفين مليار دينار.

قدوش مهدي.

عاجل