7 أكتوبر، 2019 - 13:31

جلاب…إنشاء مناطق إقتصادية بالحدود الجنوبية

كشف وزير التجارة سعيد جلاب ، أن الحكومة تخطط لإنشاء مناطق اقتصادية خاصة على مستوى المناطق الحدودية بجنوب البلاد .

كما ستكون هذه المناطق مناسبة لخلق جسر للاندماج الاقتصادي مع إفريقيا، و شدد الوزير على ضرورة وضع إستراتيجية وطنية كخريطة طريق للحفاظ على المكاسب وكسر الحواجز ورفع العراقيل.

صوفيا بوخالفة

7 أكتوبر، 2019 - 13:03

بوقادم..تصريحات نائب البرلمان الأوروبي لا حدث ولن نرد عليها

أكد وزير الشؤون الخارجية ، صبري بوقادم ، أن التصريحات الأخيرة للنائب البرلماني الأروبي ماريا آرينا ، لا حدث و لن يرد عليها .

وأشار الوزير، أن الجزائر ترفض أي تدخل من نائب، أوغير نائب أو مدني، مردفا أن هذه عقيدة وتاريخ البلاد.

صوفيا بوخالفة

 

 

7 أكتوبر، 2019 - 12:50

قوجيل يستقبل سفير الجمهورية الإيرانية بالجزائر

استقبـــل رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، اليوم الاثنين، بمقر المجلس، السفير الجديد للجمهورية الإسلامية الإيرانية بالجزائر حسين مشعلجي

حيث استعرض  رئيس مجلس الأمة بالنيابة مع سعادة السفير الإيراني العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات بين البلدين كما تباحثا حول إمكانيات ترقيتها إلى المستويات المأمولة كما نوّه الطرفان بمستوى التعاون البرلماني القائم بين برلماني البلدين، وأكدا على ضرورة تطويره خدمة للمصالح المشتركة وما يتطلّع إليه الشعبان الشقيقان وقيادتا البلدين.

أسماء بلعسلة

7 أكتوبر، 2019 - 12:47

3098 تدخل للحماية المدنية خلال يوم

حسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، اليوم الإثنين ، فقد سجلت الحماية المدنية 3098 تدخل خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 7 أكتوبر و إلى غاية الساعة الثامنة من صباح اليوم ، و هذا في مختلف ولايات الوطن .

و تدخلت الحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة في عدة حوادث مرور ، تسببت في وفاة 4 أشخاص، تم تحويلهم إلى المستشفيات من طرف أعوان الحماية المدنية، وتم تسجيل أثقل حصيلة لحوادث المرور، في المسيلة، بوفاة شخصين على إثر إصطدام بين سيارة نفعية وشاحنة.

كما تدخلت عناصر الحماية المدنية على إثر انهيار جدار مرحاض لمتوسطة، أدى إلى وفاة تلميذ، و إصابة 2 آخرين بجروح بسطيف، وتم التكفل بالمصابين في عين المكان، وتحويلهم إلى المستشفى المحلي.

من جهة أخرى قام غطاسو الحماية المدنية لتيزي وزو، بإنتشال جثة شخص من جنس ذكر، يبلغ من العمر 28 سنة توفي غرقا.

صوفيا بوخالفة

7 أكتوبر، 2019 - 12:24

وزير الطاقة… قانون المحروقات جاء بعد مشاورات مع الشركات العالمية

 

قال وزير الطاقة محمد عرقاب، مشاركته في الندوة الوطنية حول منطقة التبادل التجاري الحر الإفريقية، أنه لا شيء ينقص القانون الموجود  كماأن قانون المحروقات جاء بعد مشاورات مع الشركات العالمية الخمس الأولى.

وأشار الوزير إلى أنه تم وضع القانون الجديد بناء على مقترحاتهم وإجاباتهم بما يخدم مصلحة الجزائر قبل كل شيء.

أسماء بلعسلة

7 أكتوبر، 2019 - 12:09

هذا هو موعد الاعلان عن نتائج الترشيحات للدكتواره

من المنتظر أن تعلن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، مساء اليوم الإثنين ، عن نتائج الترشيحات لمسابقة الدكتوراة لسنة 2019 عبر الموقع  https://progres.mesrs.dz/webdoctorat

حيث كتيب الوزير في صفحته الرسمية عبر الفايسبوك، أن فترة إيداع الطعون حصريا عبر الأرضية الرقمية من يوم 09 أكتوبر إلى غاية يوم 11 أكتوبر الجاري، و أضاف : ” بالنسبة لخريجي الماستر دفعة 2019 الذين لم يقدموا طلب الترشح بسبب تأخر إستلام شهادة تخرجهم، بإمكانهم التقدم إلى مؤسساتهم الأصلية لإيداع ملف الترشح إبتداء من يوم الثلاثاء 08 أكتوبر إلى غاية يوم 10 أكتوبر 2019 ” .

صوفيا بوخالفة