7 أكتوبر، 2019 - 10:49

جلاب… “التبادل التجاري بين الدول الإفريقية يعد الأضعف عالميا”

 كشف وزير التجارة سعيد جلاب، خلال ندوة وطنية حول منطقة التبادل التجاري الحر الإفريقية أن بعث منطقة التبادل الحر الإفريقية التي ستدخل حيز التنفيذ شهر جويلية 2020 ستساهم في رفع التبادل التجاري إلى 35مليار دولار أي بنسبة نمو تصل إلى 52 بالمائة.

وأشار جلاب، إلى أن دول العالم تنظر لقارتنا كمُوَرد للمواد الخام والكفاءات فقط ،كما أن  التبادل التجاري بين الدول الإفريقية يعد الأضعف عالميا.

أسماء بلعسلة

7 أكتوبر، 2019 - 10:43

انعقاد الندوة الوطنية حول رهانات منطقة تبادل التجارة الحرة اليوم

يعقد، اليوم الاثنين، قصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال، الندوة الوطنية حول رهانات منطقة تبادل التجارة الحرة “ZLEGAF”. تحت رعاية الوزير الأول نور الدين بدوي

وسيشارك في الندوة، عدة وزراء من مختلف القطاعات، يتقدمهم وزير التجارة، السعيد جلاب.

أسماء بلعسلة

7 أكتوبر، 2019 - 10:40

قائد الدرك عرعار في زياة عمل إلى البليدة

يقوم قائد الدرك الوطني عبد الرحمان عرعار، اليوم الاثنين، بزيارة عمل الى ولاية البليدة .

حيث سيجتمع العميد عرعار ، بقادة المجموعات الاقليمية لـ11 ولاية ، بالقيادة الجهوية للدرك الوطني في البليدة ، و سيواصل زيارته مساء إلى ولاية تيبازة.

صوفيا بوخالفة

7 أكتوبر، 2019 - 10:33

اصلاحات جديدة في منظومة التقاعد بداية من جانفي

  سيتم إعفاء فئة المتقاعدين من الزيادات السنوية في المعاشات المقررة شهر ماي من كل سنة بنسبة 2.5 من المائة بداية من العام القادم.

وكذا احتساب العشر سنوات الأخيرة من عمر العمل من أجل تحديد قيمة المعاش بدلا من خمس سنوات ومن جملة الإصلاحات الأخرى التي تنتظر الموافقة النهائية من السلطات و التي رفعها مدير عام الصندوق الوطني للتقاعد خلال الاجتماع دائما تلك المتعلقة بتحديد نسبة المنحة بستين من المئة وليس ثمانين مثلما هو معمول به حاليا.

وأكد صاحب التقرير المتضمن إصلاحات المنظومة الوطنية للتقاعد على أهمية رفع السن القانونية للتقاعد إلى خمسة وستين عاما بدلا من ستين سنة.

إلى ذلك، فقد تطرق المشاركون من الذين مثلوا الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “كناص” على مراجعة ملف العطل المرضية وطرق التأمين الاجتماعي.

حيث من المرتقب عقد الجلسات الوطنية لإصلاح منظومتي التقاعد والضمان الاجتماعي يوم الرابع والعشرين نوفمبر القادم.

أسماء بلعسلة

7 أكتوبر، 2019 - 10:32

وفاة تلميذة تحت عجلات حافلة للنقل المدرسي بميلة

توفيت صبيحة اليوم الإثنين ، تلميذة تبلغ من العمر 5 سنوات ، تدرس بالقسم التحضيري ، تحت عجلات حافلة للنقل المدرسي ، ببلدية تاجنانت في ميلة .

ويتعلق الأمر بالتلميذة “ب ن” ، و التي تدرس بابتدائية كورتلي عبد القادر ، كما أصيبت في الحادثة أيضا، التلميذة “ع م”، 9 سنوات تدرس بالسنة الرابعة ابتدائي حالتها لا تدعو للقلق .

صوفيا بوخالفة

7 أكتوبر، 2019 - 10:22

دحمون في زيارة عمل الى ولاية سطيف اليوم

سيشرع اليوم الإثنين وزير الداخلية والجماعات المحلية، صلاح الدين دحمون، في زيارة عمل إلى ولاية سطيف.

وأشار دحمون عبر صفحته على الفايسبوك، أنه سيكون مرفقا بالمدير العام للأمن الوطني، وإطارات سامية من وزارة الداخلية.

أسماء بلعسلة