20 أكتوبر، 2020 - 14:26

جلسة محاكمة زوخ تؤجل…

أجلت اليوم الثلاثاء المحكمة الإبتدائية بتيبازة محاكمة والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ إلى الـ 3 نوفمبر القادم , وقد جاء هذا التأجيل بطلب من دفاع زوخ بهدف التحضير الجيد للمحاكمة. 

ومثل إلى جانب المتهم الرئيسي، أمام غرفة الجنح بمحكمة تيبازة عدد من الشهود، أبرزهم المدير العام السابق للأمن الوطني عبد الغاني هامل المتهم في قضايا فساد أخرى.

و يواجه عبد القادر زوخ تهما تتعلق بـ”التبديد العمدي للأموال العمومية من طرف موظف عمومي دون وجه حق والإستعمال الغير شرعي للممتلكات و الأموال العمومية عهد إليها بحكم وظيفته وإساءة استغلال الوظيفة أو منصب عمدا في إطار ممارسة وظيفته على نحو خرق القوانين والتنظيمات بغرض الحصول على منافع غير مستحقة لشخص أو كيان آخر”.

من جهة أخرى، أبلغ رئيس غرفة الجنح بمحكمة تيبازة المتهم زوخ ودفاعه انه متابع في قضية أخرى مبرمجة يوم 27 أكتوبر بنفس المحكمة , دون ذكر الوقائع والأحداث الموجهة له.

 

قدوش مهدي. 

 

20 أكتوبر، 2020 - 14:13

وزير الإتصال يشرف على ندوة دور الصحافة في الدستور الجديد

أشرف وزير الإتصال والناطق الرسمي للحكومة بلحيمر على الندوة الخاصة بدور الإعلام في الجديد التي برمجتها المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين

ف.م

20 أكتوبر، 2020 - 13:48

“البياري” تطيح بعصابة في تيارت

تمكنت فرقة البحث والتدخل “BRI” بأمن ولاية تيارت من الإطاحة بعصابة مختصة في سرقة المحلات والسكنات كانت آخر عملية لها السطو على محل خاص ببيع الخردوات والمواد الكهربائية.

وتمت العملية من توقيف 4 أشخاص بعد أن رفع صاحب محل تجاري لبيع الخردوات والمولدات الكهربائية بحي بوليفانو بمدينة تيارت شكوى لدى نفس المصالح مفادها تعرض محله لعملية سطو ليلة أول أمس , أين سُرقت أجهزة مختلفة تتجاوز قيمتها المالية 200 مليون , حيث شرعت فرقة البحث والتدخل في عمليات تحريات مكثفة استنادا لبعض المعلومات مكنتها في ظرف وجيز من تحديد هوية العصابة.

وتوصلت فرقة البحث والتدخل إلى توقيف شخصين قبل أن يتم توقيف جميع المتورطين البالغ عددهم تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 سنة وتبين أن أغلبهم مسبوقون قضائياً.

وأسفرت العملية عن استرجاع أدوات بناء و أدوات ميكانيكية و مولدات متنوعة و مختلفة الأحجام , آلتين جرد يدويتين ، آلة رافعة يدوية ، مضختين للتشحيم ، كابلات توصيل خاصة بكاميرات المراقبة ,بالاضافة إلى حجز سيارة نفعية من نوع مازدا استعملها المتهمون بنقل المسروقات.

 

قدوش مهدي.

20 أكتوبر، 2020 - 13:25

تخرج الدفعة 33 لأعوان إدارة السجون بتيارت

تم صباح اليوم الثلاثاء تخرج الدفعة الـ33 لأعوان إعادة التربية بملحقة المدرسة الوطنية لموظفي إدارة السجون بقصر الشلالة بتيارت , تحت إشراف مدير الموظفين والتكوين والشؤون الإجتماعية بالمديرية العامة لإدارة السجون كممثل لوزير العدل . 

وقال مدير الملحقة “ح آيت لحاج ” أن عدد المتخرجين بلغ 311 عونا أنهو فترة تربصهم في ظروف جيدة رغم جائحة الكورونا بعد ان تلقوا تكوينا نظريا وتطبيقيا طيلة مدة تكوينهم ودعاهم على وجوب الإلتزام بالقوانين خلال مشوراهم العملي.

ومن المنتظر أن يتم تعيينهم في أماكن عملهم عبر مختلف المؤسسات العقابية و خلال الحفل قدم المتخرجون الذين حملت دفعتهم اسم زميلهم الشهيد سيد علي بن طاهر استعراضات للفنون القتالة والعسكرية وكيفية مواجهة أي تمرد او شجار مفتعل داخل قاعات السجون.

وكرّم المدير الطلبة الأوائل البالغ عدههم 8 طلبة حيث قدمت لهم شهادات و هدايا رمزية لتفوقهم و قد حضر حفل التخرج عدد من السلطات المدنية و العسكرية و الأمنية لولاية تيارت.

 

قدوش مهدي.

20 أكتوبر، 2020 - 13:24

172 مليار ديون “سونلغاز”

أعلن الرئيس المدير العام لشركة توزيع الكهرباء والغاز “سونلغاز” عن الشروع في قادم الأيام إجراءات من أجل تحصيل الديون المستحقة لاسيما لدى زبائن المجمع من المؤسسات والصناعيين والتي قدرت ب 172 مليار.

وقد صرح شاهر بولخراص على هامش لقاء مع مديري الطاقة الولائيين ترأسه وزير الطاقة ووزير الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة قائلا :”نظرا للعجز الذي تعاني منه الشركة سيتم تقريبا مباشرة إجراءات تحصيل الديون لاسيما لدى الصناعيين والمؤسسات العمومية”.

وأضاف بولخراص أن قيمة ديون سونلغاز المستحقة لدى زبائنها إرتفع بثلاثة أضعاف هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية.

عاجل