الجزائر 1 | جمارك ميناء الجزائر تحبط عملية ادخال حبوب مهلوسة الجزائر 1 الجزائر 1 | جمارك ميناء الجزائر تحبط عملية ادخال حبوب مهلوسة

3 ديسمبر، 2020 - 16:26

جمارك ميناء الجزائر تحبط عملية ادخال حبوب مهلوسة

تمكنت مصالح الجمارك بميناء الجزائر، أمس الأربعاء، من إحباط محاولة تهريب وإدخال إلى التراب الوطني بضائع محظورة .

وتم هذا على مستوى المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين التابعة لمفتشية أقسام الجمارك للأنظمة الخامسة.

وتمثلت المحجوزات في كمية معتبرة من المهلوسات والمؤثرات العقلية من مختلف الأنواع والأشكال وكذا كمية من المخدرات الصلبة.

وتم حجز 15 ألف و15 كبسولة بريغابالين 300 مغ، 28 ألف و49 قرص ريفوتتريل 2 مغ، 206 قارورة ريفوتريل 2.5 مغ.

بالإضافة إلى 400 قرص فاليوم روش 10 مغ، 340 قرص ديازبان 10 مغ، وكذا 195 غ كوكايين.

وكانت البضاعة مخبأة بإحكام داخل سيارة سياحية، تم إعادة إستيرادها في إطار عمليات الشحن البحري المبرمجة, لإدخال السيارات التي كانت عالقة بالخارج على إثر تفشي جائحة كورونا.

وتقدر قيمة البضاعة المحجوزة في السوق الداخلية 17 مليون و162 الف و400 دينار جزائري ,بالإضافة إلى قيمة وسيلة النقل المتمثلة في السيارة المحجوزة بمليون و200 ألف دينار.

على إثر ذلك قامت مصالح الجمارك بتحرير ملف منازعة ضد المخالف، وتم إحالته إإلى الجهات القضائية المختصة لغرض المتابعة القضائية .

 

ع.ميلس 

3 ديسمبر، 2020 - 15:47

قوجيل يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي

تلقى صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من جيرار لارشير، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي.

وحسب بيان للمجلس، عبر صالح قوجيل خلال هذه المكالمة لمحدثه جيرار لارشير، رفض الجزائر التام لأي تدخل مهما كان نوعه في شؤونها الداخلية.

مؤكدا له أن اللائحة الصادرة عن البرلمان الأوربي حول وضعية حقوق الإنسان بالجزائر، تعد تصرفا منافيا لأخلاقيات العمل البرلماني.

وأضاف قوجيل، إن هذا التصرف، لا يخلو من دعم مشبوه غير معلن من طرف جماعات وولوبيات وأحزاب وأطراف وجهات تسعى إلى التشويش على علاقات الجزائر بشركائها، وعلى المسار الديمقراطي في الجزائر.

بالإضافة إلى عرقلة كل مساعي الإصلاح والتغيير التي ينشدها الشعب الجزائري.

هذا وقد شكّلت المحادثات مناسبة لرئيسي المجلسين لاستعراض واقع العلاقات البرلمانية التي تربط بين مجلس الأمة ومجلس الشيوخ الفرنسي.

وتوافق الطرفان على أهمية منحها آفاقا أرحب من خلال تفعيل آليات التنسيق والتشاور المتضمنة في برتوكول التعاون الثنائي الموقع بين المجلسين في سبتمبر 2015 بالجزائر.

ويأتي ذلك، من أجل مرافقة التعاون المرجو بين البلدين في شتى المجالات، بما يعود بالنفع على الشعبين والبلدين، مواءمة مع مساعي ومجهودات وتوجيهات قائدي البلدين.

وقد شملت محادثات رئيسي المجلسين العديد من المواضيع من بينها تداعيات تفشي وباء كورونا المستجد، الإسلاموفوبيا والديمقراطية وعديد القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وتحادث الطرفان، حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهوية، على غرار مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه من خلال تكريس تجريم دفع الفدية.

وكذا مسار التسوية في ليبيا والوضع في مالي والتطورات الأخيرة التي تعرفها قضية الصحراء الغربية في ظل معاناة الشعب الصحراوي من اضطهاد وظلم وتعد صارخ على حقوقه المشروعة.

3 ديسمبر، 2020 - 15:13

الوزير الأول يعزي الجيش و عائلة الشهيد

قدم الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تعازيه، في إستشهاد الرقيب الأول سيف الدين للماية، إثر إشتباك مع مجموعة إرهابية بجيجل.

و غرد جراد على تويتر بلغني إستشهاد الرقيب الأول سيف الدين للماية، إثر إشتباك مع مجموعة إرهابية بجيجل.

و أضاف بهذه المناسبة الأليمة، أتقدم إلى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي و لعائلة الشهيد، و كل عناصر مؤسسة الجيش بخالص التعازي و المواساة.

سائلاً المولى عز وجل أن يتقبل عبده في زمرة الشهداء الأبرار.

 

بركان.أ

3 ديسمبر، 2020 - 15:03

الجزائر تنتج لقاح كورونا

أكد لطفي بن باحمد، وزير الصناعة الصيدلانية، أن الجزائر لديها القدرة على إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد .

وأورد الوزير في تصريح صحافي له اليوم الخميس: لدينا عدة شركات ومصانع بإستطاعتهم إنتاج لقاح فيروس كورونا.

ومن جهة أخرى، كشف الوزير، أن الجزائر حاليا تتفاوض مع عدد من الدول والسفراء والشركات الأجنبية المنتجة للقاح، لأجل إقتنائه .

 

ميلس عبد الرؤوف 

 

3 ديسمبر، 2020 - 13:55

وزير الصحة ينهي مهام مدير مستشفى بارني

أمر وزير الصحة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد، بإنهاء مهام المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي نفيسة حمود بارني سابقاً بالعاصمة.

القرار جاء في إطار إعطاء ديناميكية جديدة لتفعيل عمل مدراء المراكز الإستشفائية الجامعية وإستنادا لعمليات التقييم والمعاينة التي تمت مؤخرا .

ع.ميلس

3 ديسمبر، 2020 - 13:51

شنين :”سياسة الإبتزاز إنتهت بفضل الحراك المبارك”

أبرز رئيس المجلس الشعبي الوطني, سليمان شنين, أن سياسة الإبتزاز قد إنتهت منذ مدة وقبرت نهائيا بفضل الحراك المبارك, التي لم ينتج عنها سوى ترسيم التقسيم الإداري أو الإقليمي والحروب الأهلية والنزاعات العرقية والإديولوجية في الدول التي حطت فيها هذه السياسات.

وقال رئيس المجلس الشعبي في كلمة إفتتاحية لجلسة الإجابة عن الأسئلة الشفوية بالغرفة التشريعية السفلى اليوم: “إن القوى التي تقف وراء لائحة البرلمان الأوروبي لا زالت تحلم بإستهداف الجيش الوطني الشعبي بإعتباره ضامن الوحدة والسيادة وصمام أمان للنسيج الوطني وكل هذا هي محاولات مستمرة لدفع البلاد إلى التخلي عن القضايا الاستراتيجية والأساسية وتعطيل مشاريع النهوض الحضاري”.

مضيفا أن الجزائر تملك كل مقومات النهضة والإستقلالية في القرار الوطني, وتملك القدرة والإمكانيات والتاريخ من أجل القيادة الجيوستراتيجية للمنطقة في مقاربة مبنية على السلم والتنمية والديمقراطية وهذا ما نسميه اليوم الجزائر الجديدة.

وألّح شنين على ضرورة التعامل بالندية دون تراجع، مفصحا عن إيمانه بوسيلة الحوار الهادف المبني على مناقشة الرأي الآخر الذي يستند على القيم المعترض بها بين الجميع ونمارس الحوار شرط أن يكون مبنيا على احترام السيادة واستقلالنا الوطني وضمان مصالحنا الإستراتيجية.

قدوش مهدي.