16 مايو، 2019 - 16:05

جمال الدين بريمي الوالي السابق لأم البواقي أمام القضاء

كشفت مصادر موثوقة لـــ”الجزائر1″ أن والي ولاية أم البواقي السابق-2018/2016- جمال الدين بريمي قد تم إستدعاءه للقضاء خلال الأيام المقبلة عن شبهة فساد متورط فيها مع والي ولاية الجزائر العاصمة السابق عبد القادر زوخ و رجل الأعمال علي حداد و كمال شيخي الشهير بــ”البوشي”.

و بريمي جمال الدين، هو خريج المدرسة الوطنية للادارة سنة 1979 ، بدأ مساره المهني بولاية سطيف ليعين في 1988 مفتشا عاما لولاية قسنطينة كما شغل منصب رئيس الديوان بولاية الجزائر ووالي منتدب للمقاطعة الادارية لسيدي امحمد ثم أمينًا عامًا لولاية الجزائر في 2013.

 

عمّـــار قـــردود

16 مايو، 2019 - 15:47

سفارة أمريكا بالجزائر تُحذّر رعاياها من “الجمعة الــ13”

حذّرت السفارة الأمريكية في الجزائر، رعاياها من استمرار المظاهرات،يوم غد الجمعة الــ13 من الحراك الشعبي.وطلبت السفارة من الرعايا الأمريكيين وخاصة موظفو السفارة بالحيطة و الحذر غدًا الجمعة.

و أفادت السفارة الأمريكية أن هناك تقارير عن اشتباكات بين الشرطة ومجموعات صغيرة من المتظاهرين ، وتقارير عن أضرار في الممتلكات وإصابات.ونصحت رعاياها بتقييد الحركات غير الأساسية أثناء المظاهرات وبعدها مباشرة.وعدم المشاركة أو المشاهدة أو البقاء بالقرب من المظاهرات أو التجمعات الكبيرة أو المناطق التي يشاهدون فيها أعمال إجرامية.

-التحرير-

16 مايو، 2019 - 14:51

حداد يجر أكثر من 50 شخصية للقضاء

ورط رجل الأعمال علي حداد 60 شخصية من الوزراء السابقين و المسؤولين و إطارات في قضايا الفساد .

حيث سيتم الاستماع اليهم ، اليوم الخميس ، بمحكمة سيدي محمد ، اين تم تسجيل وصول كل من عبد المالك سلال بالإضافة إلى والي الجزائر السابق عبد القادر زوخ ، و وزراء سابقون على غرار عمارة بن يونس ، عمار تو ، كريم جودي ، و حسين نسيب و كذا الأمين العم لوزارة الموارد المالية .

و من المنتظر أن يمثل وزراء آخرون ،حيث سيتم الاستماع إليهم بخصوص قضايا فساد تتعلق بمنح صفقات عمومية خارج الأطر القانونية و التعسف في استعمال الوظيفة و تبديد المال العام.

 

صوفيا بوخالفة

16 مايو، 2019 - 14:27

“سوناطراك” و “ايني الايطالية” تجدد اتفاقيتها في مجال الغاز الطبيعي

وقع كل من رئيس المدير العام لسوناطراك، رشيد حشيشي، والمدير الإداري لشركة” إيني”، كلوديو ديسكالي، اليوم الخميس،بمقر المجمع الجزائري على اتفاق لتمديد بعشرة سنوات لعقد الشراء و بيع الغاز الطبيعي، الذي تّم توقيعه في عام 1977.

حيث يسمح هذا الاتفاق لسوناطراك بتعزيز موقعها في السوق الايطالية والبقاء واحد من أهم موردي الغاز الطبيعي لهذا السوق اضافة الى تقوية علاقتها التاريخية مع أحد زبائنها الرئيسيين في الساحة الطاقوية العالمية ،حيث أكّد الطرفان رغبتهما الدائمة في مواصلة تعاونهما وشراكتهما على المدى الطويل ويخص هذا التعاون مجال استغلال المحروقات، لاسيما تجديد عقد بيع وشراء الغاز الطبيعي الجزائري الموجه للسوق الايطالية واتفاقية الشراكة لنقل الغاز الطبيعي عبر خط الأنابيب بين الجزائر وإيطاليا مرورا بتونس،الى ما بعد الفاتح من أكتوبر 2019

بلعسلة أسماء

16 مايو، 2019 - 14:17

كتلة الأفلان تجتمع لجمع توقيعات تنحية بوشارب

عقدت كتلة الأفلان، اليوم الخميس ، اجتماعا في المجلس الشعبي الوطني ، و هذا لدراسة أين وصلت عملية جمع التوقيعات لتنحيت رئيس المجلس معاذ بوشارب وسحب الثقة منه .

و أكد النائب عن جهة العدالة و التنمية ، لخضر خلاف ، ” أن بوشار و بعدما تم تسليمه عريضة باسم كل النواب ، لأنهم يرفضون العمل معه ، يواجه خيار واحد لا ثاني له ن يتمثل في الرحيل ، لافتا إلا أن إجراءات قانونية سيتم اللجوء إليها اذا رفض الاستقالة ”

و يعتبر بوشارب من الشخصيات التي يرفضها الحراك ، و من المرتقب أن يرحل قريبا من على راس الغرفة السفلى للبرلمان بعدما تمت تنحيته من هيئة تنسيق الحزب العتيد مؤخرا .

صوفيا بوخالفة

عاجل