10 أكتوبر، 2020 - 14:00

جمال بلماضي غير راض؟؟

صرح الناخب الوطني جمال بلماضي،  خلال الندوة الصحفية التي عقدها بعد إنتصار مُحاربيه على النسور قائلا: “كل شيء مثالي، ولكن بعض التفاصيل قابلة للتصحيح”.

وواصل: “يجب علينا أن نكون أكثر تركيزا في اللمسة الأخيرة، وفي التمريرة الأخيرة والتمريرة ما قبل الأخيرة”.

وأردف :”العرضيات لم تكن دقيقة، وهو أمر يمكن تصحيحه، كنا قادرين على الفوز بثنائية بكل سهولة لو أظهرنا الفعالية اللازمة”.

يُذكر بأن جمال بلماضي، وما عدا التفاصيل السالف ذكرها، أشاد مطولا بعناصر تشكيلته، مؤكدا بأنهم قاموا بكل شيء فوق الملعب.

وأوضح الرجل الأول في الخضر، بأن الخضر أظهروا بكل الخصائص المطلوبة في المستوى العالي.

10 أكتوبر، 2020 - 13:54

وزير الموارد المائية يشرف على توقيع اتفاقيتي شراكة بالشلف

أشرف وزير الموارد المائية، أرزقي براقي، على هامش الزيارة الميدانية التي قادته اليوم السبت إلى الشلف، على مراسيم امضاء   امضاء عقود عمل وشراكة بين كل من مؤسسة الجزائرية المياه والموسسات المصغرة قصد تحسين واعطاء دفعة جديدة للخدمة العمومية للمياه.

وتتعلق الإتفاقية الثانية، بشراكة بين الوكالة الوطنية للتسير المدمج للموارد المائية وموسسات القطاع لتسيير والإستغلال الأمثل، والمحافظة على مياه الطبقة الجوفية لمنطقة الشلف.

 

س.مصطفى

10 أكتوبر، 2020 - 13:51

إرهاب الطرقات: وفاة 13 شخصا و إصابة 367 آخرين خلال 48 ساعة الأخيرة

لقي 13 شخصا حتفهم و أصيب 367 آخرون بجروح مختلفة و متفاوتة الخطورة جراء وقوع حوادث مرور عبر عدة ولايات خلال الـ48 ساعة الأخيرة, حسب ما أفاد به, اليوم السبت, بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

و أوضح المصدر ذاته أن “أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية سوق أهراس بـ وفاة 05 أشخاص على إثر اصطدام بين سيارتين على الطريق الوطني رقم 16, ببلدية واد الكبريت, دائرة أم العظائم, تم تحويل ضحايا هذا الحادث الى مستشفى مداوروش من طرف الحماية المدنية”.

10 أكتوبر، 2020 - 13:46

رئيس الجمهورية في زيارة إلى مقر وزارة الدفاع الوطني

شرع رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, عبد المجيد تبون, اليوم السبت, في زيارة إلى مقر وزارة الدفاع الوطني.

وكان في إستقبال الرئيس تبون, خلال هذه الزيارة الثالثة من نوعها, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة.

وقد إستمع السيد تبون في البداية إلى النشيد الوطني, قبل أن تقدم له تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي التشريفات العسكرية.

وإثر ذلك, حيا رئيس الجمهورية مستقبليه وهم السادة: قائد الحرس الجمهوري والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني وقائد الناحية العسكرية الأولى والمراقب العام للجيش ورؤساء الدوائر بوزارة الدفاع الوطني و أركان الجيش الوطني الشعبي.

ويلتقي رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة, بإطارات ومستخدمي الجيش الوطني الشعبي, حيث سيلقي خطابا يبث إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية الست والوحدات الكبرى و المدارس العليا عبر كامل التراب الوطني عن طريق تقنية التخاطب عن بعد.

5 أكتوبر، 2020 - 21:13

سواكري تقف على تدريبات ابطال طوكيو 2021

قمت صبيحة اليوم الإثنين 05 أكتوبر 2020، كاتبة الدولة مكلـفة برياضة النخبة، سليمة سواكري بخرجة ميدانية تفقدية على مستوى مركز تجمع وتحضير النخب الوطنية بالسويدانية، أين وقفت على تحضيرات عناصر النخبة الوطنية لكلّ من رياضة الملاكمة ورياضة المصارعة، والتي تزاول التربّص الثاني بالمركز وذلك استعداد لخوض المنافسات والاستحقاقات الرياضية المقبلة على رأسها الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، وألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022.
هذا، وقد شكّلت الزيارة فرصة من أجل التواصل عن قرب مع الرياضيات والرياضيين والإطّلاع على ظروف التحضيرات خاصة بعد التوقف الطويل جرّاء تفشي وباء كورونا كوفيد 19، وكذا الاستماع إلى انشغالاتهم وتطلعاتهم.
خلال حديثي مع عناصر النخب الوطنية، أكّدت على الأهمية القصوى التي يوليها السيد رئيس الجمهورية، لرياضة النخبة، بتوفير كامل الدعم والمرافقة لرياضيي النخبة لتمثيل الجزائر 🇩🇿 أحسن تمثيل في المحافل الرياضية الدولية.
كما عملت على تحفيز و تشجيع الرياضيين لبذل المزيد من المجهودات لتشريف وإعلاء الراية الوطنية في المواعيد الرياضية الإقليمية القارية والدولية المقبلة.

5 أكتوبر، 2020 - 21:00

القبض على بارون مخذرات بتلمسان

نجحت عناصر الأمن الحضري الثالث التابع لأمن ولاية تلمسان في حجز كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية، القضية تمت عن طريق توقيف شخص مشتبه فيه يبلغ من العمر 29 سنة في حالة تلبس بصدد ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية بوسط مدينة تلمسان حيث بعد تفتيشه من طرف عناصر الأمن ضبط بحوزته على كمية من المخدرات قدر وزنها ب 2.30 غرام و كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ: 89 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، ليتم تحويل المحجوزات و الشخص المشتبه فيه إلى مقر الأمن الحضري الثالث لاستكمال إجراءات التحقيق بإنجاز إجراء قضائي عن قضية حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية قدم المشتبه فيه بموجبه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

بن خالد عبد القادر.

عاجل