10 أبريل، 2017 - 15:16

“ولد عباس” و”غول” تائهون وليس لديهم ثقة بأنفسهم

ردّ متصدر قائمة العاصمة للتجمع الوطني الديمقراطي لتشريعيات 4 ماي القادم، صديق شهاب، في حوار مع الإعلام على ما أسماه “تطاول الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، ورئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عمار غول.

بالقول إن هؤلاء المسؤولين السياسيين “يجترون طبخة هضمت منذ سنوات”، وتهجمهم على الأرندي دليل على أنهم تائهون وليس لديهم ثقة بأنفسهم وليس لديهم بديل يقدمونه.

وأن الفراغ هو من دفعهما للتهجم علينا، وإذا لم يكن كذلك فلماذا عادا لاجترار طبخة هضمت منذ سنوات، وأنا أردّ عليهما وأقول لهما إنكما لستما من اهتمامات الأرندي.

10 أبريل، 2017 - 14:32

حداد يتسبب في ”فضيحة“ داخل الإتحاد الجزائري

علم موقع الجزائر 1، أن ربوح حداد  النائب الأول لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم،تسبب في  فضيحة من العيار الثقيل نهاية الأسبوع المنصرم فقد سافر إلى فرنسا لطلب ملاقاة رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغرايت، دون موعد سابق، وتم رفض استقباله حتى من طرف سكرتيرة الرئيس.

. ربوح حداد وضع الاتحاد الجزائري لكرة القدم في موقف محرج بعدما فشل في عقد لقاء تعارفي مع رئيس الاتحاد الفرنسي، نويل لوغرايت، بالعاصمة الفرنسية، باريس، قصد الحديث عن بعض الأمور التي تخص العلاقة بين الاتحادين، وكذا النظر في برمجة مباراة ودية بين ”محاربي الصحراء“ و“الديكة“ الفرنسية، وربما البحث عن مدرب فرنسي للخضر

. مساعي النائب الأول لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم لم تتحقق، وتم رفض استقباله بدعوى أن اللقاء يقتضي حجز موعد مسبق يتناسب مع أجندة رئيس الاتحاد الفرنسي، مورطا بذلك نفسه وكذا الاتحادية الجزائرية برئاسة خير الدين زطشي، في فضيحة

10 أبريل، 2017 - 14:14

أوسمة رئاسية من درجة “أثير” و”عشير” للفنانين

أصدر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مراسيم رئاسية تم بموجبها منح أوسمة رئاسية عديدة من درجتي “أثير” و”عشير” لعدد من الفنانين والمثقفين ورجالات القانون والأدب٬ من بينهم رئيس المجلس الدستوري السابق الراحل بوعلام بسايح

. كما أصدر الرئيس بوتفليقة مراسيم رئاسية أخرى أمر بموجبها بمنح أوسمة بدرجة عشير لفائدة عدد آخر من المثقفين والفنانين٬ أبرزهم الراحلين مولود معمري٬ أبو العيد دودو٬ الشيخ بوعمران ٬ عبد الرحمن حاج صالح ٬ ونبهاني كريبع

كما تم منح أوسمة أخرى من الدرجة لفائدة كل من الفنانين الراحلين عمار الزاهي والكوميدي أحمد بن بوزيد المعروف شعبيا باسم الشيخ عطا الله٬ وفنانين آخرين ما يزالون على قيد الحياة٬ أبرزهم المطربين لونيس آيت منقلات٬ عبد المجيد مسكود وبلاوي الهواري وحسنة البشارية.

10 أبريل، 2017 - 14:00

موسكو وواشنطن كانا على بعد ”خطوة “من المواجهة المباشرة

أعلن حسن روحاني أن روسيا كانت على بعد ”شبر واحد“ من المواجهة مع الولايات المتحدة٬ في أعقاب الهجوم الصاروخي الأمريكي على قاعدة ”الشعيرات“ الجوية السورية. وكانت الولايات المتحدة قد قصفت قاعدة ”الشعيرات“٬ بعدما اتهمت الحكومة السورية بالتورط في هجوم كيماوي على ”خان شيخون“

وهو ما نفاه وزير الخارجية السوري٬ والرئيس٬ بشار الأسد٬ فيما قالت وزارة الدفاع الروسية أن الهجوم كان على مستودع يحتوي ذخائر كيماوية استقدمتها المعارضة من العراق.

10 أبريل، 2017 - 13:43

موسى تواتي يحذر من دعاة المقاطعة لتشريعيات 4 ماي

دعا رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي اليوم الاثنين، ببلدية سيرات بمستغانم، الشعب إلى القيام ب”ثورة انتخابية من أجل التغيير”و “لإعادة السلطة إلى سيادة الشعب”.

وقال تواتي خلال تجمع شعبي نظمه في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 مايو القادم أنه “حان الوقت لكل الجزائريين الجزائريات للقيام بثورة انتخابية من أجل التغيير وافتكاك سيادتهم وسلطتهم وجعل من أنفسهم قوة للتغيير، و وإعادة السلطة إلى سيادة الشعب ولا دولة من دون نظام جمهوري يقرر فيه الشعب بمصيره في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية”.

ودعا نفس المتحدث إلى الذهاب للتصويت يوم 4 مايو القادم و”لو بورقة بيضاء وعدم الاستماع لدعاة المقاطعة التي لا تعد حلا”

10 أبريل، 2017 - 13:25

دونالد ترامب يخطط لتقسيم ليبيا إلى 3 دول

 

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن لدى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خطة لتقسيم ليبيا إلى 3 دول صغيرة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن اثنين من مراسليها هما جوليا برغر، وستيفاني كيرشغاسنر، حصلا على تلك الخطة، التي رسمها مسؤول كبير في البيت الأبيض لدبلوماسي أوروبي.

وأوضحت الصحيفة ملابسات الحادثة مشيرة إلى أن مسؤولا رفيع المستوى في البيت الأبيض، مكلفا من قبل ترامب بملف السياسة الخارجية، شرح لدبلوماسي أوروبي خلال أحد الاجتماعات خطة الإدارة الأمريكية لحل الأزمة في ليبيا بتقسيمها إلى 3 دول، ورسمها للدبلوماسي الأوروبي.

 

 

عاجل