21 سبتمبر، 2020 - 20:01

جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية ترد على M6 الفرنسية

تابعت جمعية الارشاد والاصلاح الجزائرية الربورتاج الذي بثته قناة M6 الفرنسية سهرة يوم الأحد 20 سبتمبر 2020 ،
بعنوان ” de toutes les révoltes Algérie : Le pays”
والذي تطرق إلى الحديث عن جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية ، والذي حمل الكثير من الافتراءات والأكاذيب ليست غريبة على منتحلي صفة الاعلام الذين يكيدون للجزائر وشعبها باستمرار خاصة وأن العمل ركز على اعطاء صورة غير حقيقية عن المجتمع الجزائري .
وبالعودة إلى مكتب الجمعية حيث غطى المدعو مخناش طارق بولاية ميلة بلدية شلغوم العيد هذا العمل الذي لا يرتقى إلى مستوى الرسالة الإعلامية النبيلة تحت غطاء ربورتاج عن أنشطة الجمعية قصد عرضها وإبراز دور المجتمع المدني محليا ،و تم التصوير شهر أكتوبر 2019 ، وعند عرض التقرير من طرف القناة M6 والتي لا علاقة لنا بها لا من قريب ولا من بعيد تم تحريف محتوى المادة المصورة من طرف مخناش طارق وبيعها على حد قوله .
وعليه فإننا ندين ماجاء في الريبورتاج ، من افتراءات وتأويلات يريد أصحابها استهداف الاسلام في بلد لم يقووا على تقويض أركانه طيلة 132 سنة والى الآن ، ونذكر بأن الرسالة التربوية الهادفة التي تعمل الجمعية على نشرها بين أبناء المجتمع الجزائري مستقاة من نفس المعين الذي تمثله المؤسسات الحكومية وهي مبنية على حب الوطن وحب قيمه السامية وموروثه الحضاري .
كما تحتفظ الجمعية بحقها في المساءلة والمتابعة القانونية اتجاه كل جهة ارادت المساس بسمعتها وتشويهها .

21 سبتمبر، 2020 - 19:47

وزارة الاتصال تمنع “M6” الفرنسية من النشاط في الجزائر

وجاء في بيان الوزارة :”ما قامت به القناة أدى بنا إلى اتخاذ قرار بعدم الترخيص لـM6 بالعمل في الجزائر بأي شكل من الأشكال”.

وأوضح البيان:”قام صحفي يحمل الجنسية المزدوجة الجزائرية الفرنسية بإخراج الوثائقي ، بمساعدة من تقني جزائري يحمل رخصة مزوّرة بالتصوير”.
وتابع البيان يقول إن التقني المشارك في إنتاج وثائقي M6 ارتكب جريمة يعاقب عليها القانون، وسيكون تحت طائلة المادة 216 من قانون العقوبات التي تجرّم التزوير في محررات رسمية أو عمومية.<

21 سبتمبر، 2020 - 19:42

تفكيك شبكة مختصة في تهريب المهاجرين

تمكنت في الساعات الأخيرة المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية النعامة من تفكيك شبكة مختصة في تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية و هي مكونة من شخصين مع حجز مبالغ مالية من العملة الصعبة و معدات اتصال وكذلك حجز مركبة كانت تستعمل في عمليات التهريب بالإضافة إلى توقيف ثلاث مهاجرين غير شرعين من جنسية اجنبية.
بعد استكمال التحقيق تم إنجاز ملف قضائي و تقديم المتهمين أمام السيد وكيل الجمهورية لمحكمة عين الصفراء بتهم ثقيلة.
ع.خ

21 سبتمبر، 2020 - 19:22

امن بشار يقبض على مسبوقين قضائيا بتهمة محاولة القتل العمد

استمرارا لمهامها الميدانية لمكافحة جرائم المساس بسلامة الأشخاص والممتلكات، وردعا لكل الأفعال الإجرامية التي من شأنها المساس بالسلامة الجسدية للأشخاص، تمكن أفراد الشرطة للأمن الحضري الرابع بأمن ولاية بشـار، من توقيف مشتبه بهما عن قضية محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وقائع القضية تعود لاستقبال مصلحة الاستعجالات الطبية لمستشفى بشـار في حدود الثانية صباحا، لشخص في حالة خطيرة نتيجة تعرضه لطعنة خنجر على مستوى الصدر، على الفور وبالتنسيق مع السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، تم تكليف كافة الوحدات والفرق العاملة ميدانيا، لتكثيف الأبحاث والتحريات في قضية الحال، والتي مكنت من التعرف على مرتكب هذا الفعل الإجرامي، يتعلق الأمر بمسبوق قضائيا في العقد الثاني من العمر، هذا الأخير، تم رصده وتوقيفه بمدينة بشـار، كما مكنت التحريات من توقيف شريكه في هذا الفعل الإجرامي، بإقليم الاختصاص، هو الآخر مسبوق قضائيا وفي العقد الثاني من العمر، مع استرجاع أداة الجريمة والمتمثلة في سلاح أبيض سكين من نوع أوكابي.

بعد استيفاء إجراءات التحري في القضية، تم تقديم المشتبه بهما أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، الذي أحال ملف الإجراءات والأشخاص أمام السيد/ قاضي التحقيق بذات المحكمة، ليصدر في حق كل منهما أمر إيداع بالمؤسسة العقابية عن تهمة: محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.
قلم : عيسى بن شيخ

21 سبتمبر، 2020 - 19:14

تعديل حكومي وشيك يُطيح بــ7 وزراء..؟

كشفت مصادر مطلعة لــ”الجزائر1″ أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بصدد القيام بتعديل وزاري جزئي على حكومة عبد العزيز جراد سيمس ما بين 5 و 7 وزراء أثبتوا فشلهم الذريع في تسيير قطاعاتهم الوزارية و تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

و أفادت المصادر غير رسمية حسب ما يشاع في اروقة الوزارات أن من بين الوزراء المعنيين  هم البريد و تكنولوجيا الاتصال،الصناعة، كما سيتم تعيين وزير جديد على رأس وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي و هو المنصب الشاغر منذ جويلية الماضي بسبب إقالة الوزير السابق شوقي عاشق.

و أشارت مصادرنا أن التعديل الحكومي وشيك جدًا و سيكون قبل الاستفتاء الشعبي على الدستور المعدّل المقرر في 1 نوفمبر المقبل.

جهاد أيوب

21 سبتمبر، 2020 - 19:09

اغتصاب طفلة بولاية سعيدة

تمكنت عناصر الأمن الحضري الاول بامن و لاية سعيدة من استرجاع قاصر لم تبلغ سن الرشد يتعلق الأمر بالطفلة من مواليد 2005 و التي كانت ضحية عملية احتجاز و اغتصاب من طرف المدعو/ ب/ع البالغ من العمر 35 سنة. العملية و اثر معلومات مكنت من استرجاع الضحية التي احتجزت لازيد من 25 يوم من طرف الجاني و تنفيذا لاوامر نيابة الجمهورية تم وضع الجاني بتهمة الضرب و الاحتجازو الاغتصاب بغرفة الامن حتى يتم تقديمه أمام نيابة الجمهورية كما سيتم عرض الضحية امام الجهات الطبية المختصة للتاكد من الفعل المخل بالحياء في حين نرافق الضحية من الجانب النفسي

نور الدين بلباشير

عاجل