9 يناير، 2021 - 11:20

جواز السفر الجزائري المرتبة 92 عالميا والعاشرة عربيا.

احتل جواز السفر الجزائري المرتبة 92 عالميا والعاشرة عربيا، وفقا لمؤشر “هينلي” لجوازات السفر، الذي يعتمد على مقاييس اتحاد النقل الدولي .

وتراجع جواز السفر الجزائري، بمرتبة واحدة عالميا،  حسب مؤشر “هينلي” مقارنة بالسنة الماضية، حيث اعتمد المؤشر على معطيات حصرية صادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي.

قائمة أقوى جوازات السفر العربية لسنة 2021:

1- الإمارات 173 وجهة

2- الكويت 96 وجهة

3- قطر 56 وجهة

4- البحرين 83 وجهة

5- عمان 83 وجهة

6 – المملكة العربية السعودية 79 وجهة

7- تونس 71 وجهة

8- المغرب 64 وجهة

9- موريتانيا 59 وجهة

10- الجزائر والأردن 51 وجهة

11- مصر 50 وجهة

12- لبنان والسودان 40 وجهة

13- ليبيا 38 وجهة

14- فلسطين 37 وجهة

15- اليمن والصومال 33 وجهة

قائمة أسوأ جوازات السفر عالميا :

103- كوريا الشمالية 39 وجهة

104- ليبيا ونيبال 38 وجهة

105- الأراضي الفلسطينية 37 وجهة

106- الصومال واليمن 33 وجهة

107- باكستان 32 وجهة

108- سوريا 29 وجهة

109- العراق 28 وجهة

110- أفغانستان 26 وجهة

 

م ع 

9 يناير، 2021 - 11:04

بن سبعيني يعود و يقود زملاؤه لإيقاف القطار البافاري…

قاد يوم أمس الدولي الجزائري رامي بن سبعينيو إستعاد الدولي الجزائري مركزه الأساسي بعد أن فقده لِمدّة شهرَين من الزمن، وذلك بِسبب إصابته بِفيروس “كورونا” وابتعاده عن المنافسات.

وكان فريق بوروسيا مونشنغلادباخ منهزما بِثنائية نظيفة، حيث سجّل البايرن هدفَين في الدقيقتَين الـ 20 والـ 26. قبل أن ينتفض زملاء بن سبعيني ويُوقّعون ثلاثية في الدقائق الـ 36 والـ 45 والـ 49.

يذكر أن محارب الصحراء شارك المدافع رامي بن سبعيني أساسيا في مواجهة النادي البافاري، قبل أن يُستبدل في الدقيقة الـ 89. وحينها كان فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ مُتقدّما في النتيجة بـ (3-2).

 

م ع

9 يناير، 2021 - 10:29

الرئيس تبون يعود للعلاج في ألمانيا..

كشف يومية الخبر عن مصدر موثوق أن الرئيس عبد المجيد تبون سيعود قريبا الى ألمانيا لمتابعة العلاج أو اجراء عملية جراحية طفيفة على مستوى الرجل  إن استدعى الأمر ذلك.

وحسب نفس المصدر فإن الجبيرة التي وضعها الطاقم الطبي الألماني على مستوى رجل الرئيس عبد المجيد تبون كانت بسبب تبعات اصابته بفيروس كورونا.

محمد نبيل

8 يناير، 2021 - 21:27

الرئيس “ترامب” سافر عبر الزمن..!؟

هل سافر الرئيس الامريكي عبر الزمن ؟ ، هو السؤال الدي طرحه الكثير من الامريكيين بعد الاحداث الاخيرة الحاصلة في الولايات المتحدة الامريكية والتي كشف عنها كتاب “1900: أو الرئيس الأخير-Last President”، واللذين أثارا جدلًا كبيرا بشأن ارتباطهما بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

بعد تطابق الكثير من الاحداث في كتاب نشر مند 120 سنة عن رئيس  اسمه ترامب يرفض مغادرة البيت الابيض ويفتعل حرب اهلية داخل الولايات المتحدة الامريكية عاد الموضوع ليشغل الراي العام الامريكي من جديد هل سافر ترامب عبر الزمن فعلًا ؟؟

هذا السؤال الذي يبدو مضحكا ، تبحث فيه العديد من الأطراف  الراكدة وراء “نظرية المؤامرة” ، اعتمادا على أدلة عديدة ومتنوعة، مثل “علاقة جون ترامب (عم دونالد ترامب) بالمخترع الأمريكي الشهير نيكولا تسلا”،

والآن، تحظى سلسلة من الكتب التي نشرت في أواخر القرن الـ19 باهتمام شديد، لعلاقتها الغريبة للغاية بعائلة ترامب،

وأكدت بعض المصادر أن الكتابين المذكورين حقيقيان، لـ إنجرسول لوكوود، وهو محام وروائي وكاتب سياسي أمريكي، ولد في الثاني من أغسطس عام 1841، ومشهور بكتابة سلسلة روايات “أبناء بارون ترامب”، والرواية “الديستوبية-dystopian”-أدب المدينة الفاسدة المضادة للمدينة الفاضلة يوتوبيا- “1900: أو، الرئيس الأخير”، بالإضافة إلى مسرحية وأعمال أخرى لا تنتمي إلى فئة الخيال العلمي. ورحل في الـ30 من سبتمبر 1918.
تمت أرشفة الكتابين بمكتبة الكونجرس الأمريكي، ويمكن قراءتهما بالكامل على موقع “Archive.org”، ونشر الكتاب الأول “رحلة بارون ترامب المذهلة تحت الأرض” عام 1893، فيما خرجت الرواية الثانية للنور بعدها ببضع سنوات. ووفقا لـ”موسوعة الخيال العلمي”، كتب لوكوود على الأقل كتاب واحد آخر عن شخصية بارون ترامب، وهو “أسفار ومغامرات بارون ترامب الصغير وكلبه الرائع بوجلار”، والمنشور عام 1890.

في عام 2017، لاحظ مقال في مجلة “نيوزويك” الأمريكية الشهيرة العديد من الروابط الواضحة وضوح الشمس، مثل الخلفية الروسية للرواية، فالطفل الصغير بارون ترامب، والذي لديه خيال جامح لا حدود له يشعر بالملل من حياة الرفاهية التي اعتادها، وفي مرحلة ما من الرواية يسافر إلى روسيا ويبدأ مغامرة غير عادية ستشكل بقية حياته.

لا تتبع راوية “الرئيس الأخير” نفس نمط الرواية الخيالية التي اعتاد لوكوود تقديمها، فهمي واقعية لدرجة عابرة للقرون، ففي الرواية يخشى سكان “نيويورك” مسقط رأس دونالد ترامب، من انهيار الجمهورية، فبدأوا في تشكيل مقاومة احتجاجا على العملية الانتخابية الفاسدة وغير الأخلاقية والمزورة.. ألا يذكرك هذا بشيء؟
ناهيك عن أن الرواية “1900” تقول إن الرئيس “الشعبوي”، كان لديه وزير زراعة ينتهي اسمه بـ”بنس”، وهو ما يذكرنا بنائب الرئيس ترامب “مايك بنس”.
دليل آخر يحبس الأنفاس، كان نيكولا تسلا يعمل في سنواته الأخيرة على سلسلة من الاختراعات، منها قدرة التنقل اللا محدود عبر الزمن، وعند وفاته في عام 1943، تحفظ مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” على أوراق تسلا البحثية، وعكف على دراستها وتنفيذها عالم فيزياء مشهور يعمل لدى مكتب البحث والتطوير العلمي التابع للحكومة، وهو جون ج. ترامب، شقيق والد دونالد ترامب، فهل كل ما سبق من قبيل المصادفة، أم أن برنامج “الفضاء السري” حقيقي، وفتح أبوابه للرئيس الملياردير؟

فهل ما  سبق ذكره يعد من الخيال العلمي لكن كل ما تعلق بقصة الرئيس الاخير “ترامب”  للولايات المتحدة الامريكية معروفة مند 120 سنة

محمد نبيل

 

8 يناير، 2021 - 21:18

الجمركي حميد يانس يناشد اهل البر والإحسان داخل الوطن وخارجه لمساعدته

تتواصل معاناة الجمركي وخريج كلية الإعلام بالجزائر السيد حميد يانس المصاب بفشل كلوي حاد ومزمن أدى به الى توقف تام في عمل الكليتين .

هذا ويخضع حميد منذ سنتين لتصفية الدم ثلاث مرات أسبوعيا الأمر الذي أدى به الى تهالك حلته الصحية ونحافة حادة في جسمه وكابوس حقيقي أصبح يؤرقه خصوصا وأنه المعيل  الأول للعائلة المتكونة من الزوجة وطفلين

وكان يانس حميد قد اتصل بمستشفى بيشا بفرنسا قصد زرع كلية بعدما يأس من إيجاد متبرع من الجزائر وحصل على فاتوررة قدرها 138637.90 يورو لإجراء العملية الأمر الذي أدخله في حيرة من أمره أمام معاناته المتواصلة .

ويناشد حميد أهل البر والإحسان ومختلف الجمعيات الخيرية داخل الوطن وخارجه لمساعدته والتكفل بحالته لكي يعود للجزائر ويعيل عائلته وأبنائه الصغار .

ويضع الجمركي والإعلامي حميد يانس  رقم هاتفه تحت الخدمة  لكل من يريد مساعدته.

رقم الهاتف . 0550108729 

 

 

رحموني رابح 

8 يناير، 2021 - 16:46

موقف زطشي من الترشح لعهدة جديدة

حسم رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي موقفه فيما يتعلق بترشحه لعهدة جديدة .

وتحدث رئيس الفاف في تصريح له عن إمكانية ترشحه لعهدة جديدة من عدمه قائلا:

أن نتائج المكتب الفيدرالي كانت جد إيجابية في العهدة الأخيرة، وكأس إفريقيا لوحدها تعتبر حصيلة إيجابية .

و سوف ندرس المحيط، والظروف التي تسمح لنا بالترشح إلى عهدة أخرى من عدمه .. ولكن نيتنا دائما هي خدمة الكرة الجزائرية سواء على مستوى الإتحادية أو النوادي .

كما سنسعى للتقرب من كل الإتحادات الإفريقية التي ستصوت يوم 12 مارس في الجمعية العامة، ونحن متفائلون من أجل التحصل على هذا المقعد .

ميلس عبد الرؤوف

عاجل