6 أغسطس، 2019 - 13:11

جواز السفر الجزائري في المرتبة 94 عالميا

احتل جواز السفر الجزائري المرتبة 94 عالميا في تصنيف جوازات السفر حسب مئشر هينلي و شركائه.

حيث يعتمد التصنيف على عدد الدول التي يمكن دخولها بجواز السفر بدون تأشيرة، أو بتأشيرة عند الدخول ، و يسمح جواز السفر الجزائري بدخول 50 بلدا .أما جواز السفر الإماراتي هو الأفضل إذ حلّ في المرتبة 20 عالميا ويسمح بدخول 167 دولة بلا تأشيرة. أما فيما يخص تونس والمغرب ، فكان جوازا سفرهما أقوى من الجزائري باحتلالهما المرتبتين 77 و 83 على التوالي .

و يعتبر جواز السفر اليابتني و السنغافوري الأقوى بما أنه يسمح بدخول 189 بلدا ، بينما صنّف جواز السفر الأفغاني كأضعف جواز، يسمح بدخول 25 بلدا بلا تأشيرة .

صوفيا بوخالفة

6 أغسطس، 2019 - 13:08

جميعي…” الأفلان مستعد لدعم الحوار “

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، محمد جميعي ،اليوم الثلاثاء، خلال إنطلاق إجتماع المكتب السياسي أن هذه المخلفات تخاطب الجزائريين بلسان غير لسانهم و فرنسا هي من تريد كسر الحراك .

و أضاف  محمد جميعي ، أن هذه المخلفات كلما أتيحت لها الفرصة تتهجم على التيار الوطني الأصيل وعلى رأسه جبهة التحرير الوطني.

كما أكد أن  :”الأفلان بعد أن إسترجع إستقلاليته بفضل الحراك، لن يخفت صوته أبدا  كما  أن الحزب مستعد لدعم ومساعدة فريق الحوار، شرط أن لا يكون الحوار إقصائي”

وتابع جميعي : من يريد ضرب الأفلان، نقول له وجد برنامجك وتوجه للشعب”.

أسماء بلعسلة

6 أغسطس، 2019 - 12:02

المحكمة العسكرية تصدر أمرا بالقبض ضد خالد نزار ونجله لطفي

أصدرت المحكمة العليا بالبليد ، أمرا بالقبض الدولي ضد كل من خالد نزار وزير الدفاع والاسبق ونجله لطفي نزار وبلحمدين فريد مسير الشركة الجزائرية للصيدلانية العامة بتهمة التآمر وتهمة المساس بالنظام العام.

صوفيا بوخالفة

6 أغسطس، 2019 - 11:48

توقيف 11 مهاجر غير شرعي بسواحل عين تيموشنت

تمكن خفر السواحل بالمحطة الرئيسية ببوزجار في عين تيموشنت ، بتوقيف 11 مهاجر غير شرعي ، على متن قارب صيد .

و ينحذر الموقوفون من ولاية عين تيموشنت و وهران ، من بينهم عائلة و طفلان قصر ، حيث كان المهاجرون في طريقهم إلى السواحل الإسبانية ، و تم تسليمهم الي مصالح الدرك الوطني من اجل مواصلة التحقيق .

صوفيا بوخالفة

6 أغسطس، 2019 - 11:34

دحمون..يجب إضفاء فعالية وسرعة أكبر في عمليات إخماد الحرائق

أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية ، صلاح الدين دحمون ، اليوم الثلاثاء ، أن ارتفاع درجات الحرارة هي أحد أسباب انتشار الحرائق في الجزائر ، بالإضافة إلى العامل البشري الذي يتسبب في أغلبها .

و دعا دحمون خلال زيارة تفقدية للمركز العملياتي بالمديرية العامة للحماية المدنية، كل المواطنين والمجتمع المدني ووسائل الإعلام إلى التجند والالتفاف حول جهود السلطات العمومية للمحافظة على البيئة و مكافحة الحرائق ، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات عملية إستباقية، وتعزيز التنسيق المتعدد القطاعات فضلا عن الحملات التوعوية الواسعة ، و ضرورة إضفاء فعالية وسرعة أكبر في عمليات التدخل لإخماد الحرائق.

و من جهته تأسف وزير الداخلية ، على تسجيل ضحية واحدة لحرائق الغابات بالرغم من تدخل مصالح الحماية المدنية .

صوفيا بوخالفة

6 أغسطس، 2019 - 10:57

المصنع البترولي بسطيف يتحصل على شهادتي اعتماد تنهي عملية الاستراد

تمكن المصنع البترولي لعين الكبيرة بسطيف، من الحصول على شهادتي إعتماد دوليتين لإنتاج الإسمنت البترولي وهو الأمر الذي سينهي عملية إستراده بصفة نهائية.

و أضافت وزيرة الصناعة جميلة تمازيرت ، أن إنتاج هذه المادة سيسمح بتلبية إحتياجات سوناطراك وكذا الشركات الأجنبية البترولية العاملة بالجزائر.

مؤكدة على  أنها خطوة تفتح آفاق للتصدير حيث تبلغ تكلفة استيرادها سنويا 30 مليون دولار باستيراد 200 ألف طن.

أسماء بلعسلة

عاجل