27 يناير، 2020 - 19:10

حالة تزوير تشهدها العاصمة !!

إكتشفت عناصر شرطة الجزائر العاصمة مبلغ مالي قدره 1,7 مليار سنتيم وضعه زبون في أحد البنوك الوطنية ، و قد أثار هذا المبلغ الكثير من الشبهات قبل إجراء الخبرة من طرف الشرطة العلمية و التقنية للأمن الوطني ليتضح أنه عبارة عن أوراق نقدية مزورة تم تزويرها خارج الوطن .

هذا و قد تم الإطاحة بمجموعة أشرار يشتبه تورطهم في تزوير هذا المبلغ و تتكون هذه المجموعة من سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و 60 سنة .

كما تم تحديد هوية المشتبه فيهم و إيقافهم عبر ولايات مختلفة من الوطن و تم إنجاز ملف قضائي في حق هؤلاء و تقديمهم أمام الجهات القضائية .

إ. محمد نجيب 

27 يناير، 2020 - 19:03

صدور الحكم القضائي في حق السياسي “سمير بلعربي”

أصدر وكيل جمهورية محكمة بئر مراد رايس ، اليوم الإثنين ، حكما ب 3 سنوات حبسا نافذا و100 ألف دينار غرامة مالية في حق الناشط السياسي “سمير بلعربي” .

وقد اتهم “سمير بلعربي” بالمساس بالوحدة الوطنية وتوزيع منشورات في شأنها .

كما دافع “بلعربي” في جلسة المحاكمة عن برائته وإنكاره التهم المنسوبة إليه ، وقد قال أنها :” مبنية على منشوراته في الفايسبوك ، ولا وجود لدليل يمس المصلحة الوطنية ” ، و تابع قوله :” منشوراتي في الفايسبوك كانت سلمية ، و قد تكلمت و وصفت الأحداث التي كانت تعيشها الجزائر “.

 

ص. أنور

27 يناير، 2020 - 18:38

أسباب تكشف سر موت أسطورة كرة السلة “كوبي براينت”

أصدرت بعض التقارير الصحفية عن سبب تحطم الطائرة التي كان على متنها أسطورة كرة السلة “كوبي براينت” أمس الأحد ، ليفارق الحياة بجانب عدة أشخاص من بينهم إبنته التي تبلغ 13 سنة .

وقد أظهرت التحقيقات الجارية حاليا من جانب أجهزة الشرطة أن الطائرة الخاصة من نوع “سيكورسكى إس -76” لم يتم السماح لها بالتحليق في منطقة “كلاباساس”، التي تبعد حوالي 31 كلم شمال مدينة “لوس أنجلوس” بالولايات المتحدة الأمريكية بسبب سوء الأحوال الجوية .

و أضافت الصحيفة أن قائد الطائرة لم يلتزم بالتعليمات الممنوحة ، وهي عدم التحليق بسبب انعدام الرؤية نتيجة الضباب الكثيف والغيوم المتلبدة بتلك المنطقة .

هذا وقد أصر القائد على التحليق رغم سوء الأحوال الجوية ، وانقطعت بعدها الإتصالات مع الطائرة قبل أن تتحطم نتيجة اصطدامها بتلال “كالاباساس”.

وبهذا تكون قد انتهت مسيرة اللاعب “كوبي براينت” صاحب 41 عاما ، والتي كانت ضمن فريق “لوس أنجلوس لايكرز” .

 

ص. أنور

 

27 يناير، 2020 - 18:36

وزير دولة مونغوليا يحل بالجزائر

يتم اليوم ،الإثنين، مناقشة العلاقات بين دولتي الجزائر و منغوليا ، حيث سيعقد إجتماع بين كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية و الكفاءات بالخارج السيد  “رشيد بلادهان ” و نظيره الكونغولي .

كما سيتم إجراء تقييم ثنائي للتعاون القائم بين البلدين ، و كذا البحث عن سبل تعزيزه مستقبلا .

هذا و قد صرحت وزارة الخارجية في بيان لها ، أن وزير الدولة المكلف بالشؤون الخارجية لدولة مونغوليا يحل ضيفا بالجزائر في زيارة عمل مدتها يومين .

 

إ. محمد نجيب 

27 يناير، 2020 - 17:08

عبد القادر واعلي متورط في قضية فساد مع أويحيى وحداد

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان التصريحات التي أدلى بها أحمد أويحيى خلال التحقيقات التي باشرتها معه الجهات القضائية، ورطت وزير الأشغال العمومية الأسبق عبد القادر واعلي في صفقات تمت بطريقة غير قانونية كبدت الخزينة العمومية خسائر بأزيد من 10 ملايير دولار.

وحسب نفس المصدر الاعلامي فإن الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى، قد قال خلال التحقيق معه أن عبد القادر واعلي كان على رأس وزارة الأشغال العمومية و النقل، اتصل به وطلب منه الموافقة على تحويل مبلغ يقدر بقيمة 4٠5مليار دولار لصالح شركة أجنبية يملكها مقاول جزائري نحو الخارج في إطار صفقة عمومية.

وكشفت التحقيقات في هذه القضية، أن هذا المبلغ الضخم بالعملة الصعبة تم تحويله لمقاول جزائري في الخارج معه شريك أجنبي من جنسية إيطالية بالرغم من أن القانون الجزائري لا يسمح بذلك.

أما في يما يخص القضية الثانية التي توبع فيها عبد القادر والي فهي قضية كبدت خزينة الدولة 5.7مليار دولار جراء عقد صفقة لوزارة الأشغال العمومية أثناء فترة استوزار عبد القادر واعلي، مع رجل الأعمال علي حداد.

س.مصطفى

27 يناير، 2020 - 16:02

عرقاب:” فيروس كورونا لن يؤثر على أسعار النفط!”

قال وزير الطاقة “محمد عرقاب” والذي ترأس ندوة منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبيب”, أن هذه الأخيرة تتابع تتطورات الوباء الذي انتشر بالصين مؤخرا.
و قد أكد عرقاب عبر بيان لوزارة الطاقة أن فيروس كولونا لن يؤثر كثيرا على سوق النفط و هو أقل خطرا من مرض متلازمة التنفسية الحادة الوخيمة “سراس” الذي ظهر سنة 2003.
كما صرح الوزير أن الجزائر مستعدة لأخذ الإجراءات اللازمة رفقة أعضاء منظمة الأبيب للحفاض على استقرار الأسعار.

وليد بن أحمد.