11 يناير، 2021 - 11:18

حامل اللقب على موعد مع “داربي عاصمي”

سيكون حامل اللقب شباب بلوزداد, على موعد مع “داربي عاصمي” ينزل فيها ضيفا على نادي بارادو, أمسية اليوم بداية من الساعة الثانية زوالا (14:00), في مواجهة تبدو متكافئة و مفتوحة على جميع الإحتمالات.

ويمكن أن تكون معطيات هذه المقابلة في صالح أبناء “لعقيبة” بقيادة المدرب الفرنسي فرانك دوما, المدعومين معنويا بإقتطاعهم لتأشيرة التأهل إلى دور المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية, إلا أن المهمة لن تكون يسيرة أمام شبان الأكاديمية القادرين على قلب الموازين في أي وقت.

وفي إفتتاح هذه الجولة السابعة التي لعبت مقابلاتها يومي الجمعة والسبت، كان الرابح الأكبر فيها وفاق سطيف الذي أكد قوته وصلابته بسحقه لجاره ومضيفه أهلي البرج بنتيجة 5-1, وهي النتيجة التي مكنت “النسر السطايفي” من تحصين موقعه الريادي, فيما تمكن إتحاد بلعباس من تسجيل أول فوز له في الموسم على حساب ضيفه نجم مقرة.

قدوش مهدي.

11 يناير، 2021 - 10:58

كلاسيكو واعد بتيزي وزو !

سيكون ملعب “أول نوفمبر” بتيزي وزو مسرحا لـ”كلاسيكو” مثير وواعد بين شبيبة القبائل وإتحاد الجزائر, بداية من الساعة الثانية والنصف زوالا (14:30), لحساب الجولة السابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وسيكون إتحاد الجزائر, الذي حقق الإنتصار الأول له هذا الموسم على حساب نصر حسين داي, على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر تقوده إلى تيزي وزو لتحدي الشبيبة المحلية, الموجودة حاليا في ديناميكية جيدة لم تسجل فيها أي هزيمة خلال المقابلات الخمس الأخيرة.

ويتعين على تشكيلة “الكناري”, بقيادة الفرنسي دونيس لافان, ثالث مدرب لها هذا الموسم بعد كل من التونسي يامن الزلفاني ويوسف بوزيدي, إستعمال كل أوراقها المتاحة من أجل تخطي عقبة أبناء “سوسطارة” الراغبين في تحقيق إنطلاقة جيدة تبعدهم قليلا عن منطقة الإهتزازات التي أدخلت الشك في نفوس المناصرين.

وحتى وإن كانت الكفة مرجحة نسبيا لفريق شبيبة القبائل المستفيد من عامل الملعب, فإن هذه النقطة لا تزعج كثيرا إتحاد الجزائر المتعود على العودة بنتائج إيجابية من أراضي جرجرة.

قدوش مهدي.

11 يناير، 2021 - 10:58

الزيارة الأمريكية إلى العيون المحتلة جولة سياحية…

أكد الوزير المستشار برئاسة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، البشير مصطفى السيد،  تعقيباً على تقارير عن زيارة وفد من الإدارة الامريكية المنتهية ولايتها، إلى مدينة العيون الصحراوية المحتلة، أنها “مجرد جولة سياحية دعائية لإدارة يسدل الستار على أدائها”.

وقال البشير مصطفى، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ، أن زيارة وفد أمريكي للأراضي الصحراوية المحتلة، هي مجرد “جولة سياحية دعائية نظمها المرشد السياحي المغربي المحتل، لإدارة يسدل الستار على أدائها في أقل من أسبوعين”.

واعتبر البشير مصطفى، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، أن زيارة الوفد إلى مدينة العيون المحتلة في أقل من أسبوعين من تنصيب الإدارة الأمريكية  يؤكد مدى “التخبط والارتباك الذي تعاني منهما إدارة الرئيس المغادر التي سيسدل الستار على أدائها، دفع بها إلى الاعتداء ليس فقط على الشعبين الصحراوي والفلسطيني وعلى الشرعية والقانون الدولي وإنما على قيم الولايات المتحدة الأمريكية ومؤسساتها”.

11 يناير، 2021 - 10:41

تنصيب مدير عام بالنيابة للجوية الجزائرية

نصب وزير النقل بالنيابة فاروق شيعلي اليوم, أمين مصراوة مديرا عاما بالنيابة للجوية الجزائرية.

مصراوة شغل منصبا في منظمة الطيران المدني لكندا لمدة عامين, ومنصب مستشار الرئيس المدير العام للجوية الجزائرية خلال الـ6 أشهر الأخيرة.
وللإشارة فإن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, أنهى مهام وزير النقل بالإضافة إلى مدير الخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاش على خلفية صفقة إستيراد تتعلق بالإطعام.

قدوش مهدي.

11 يناير، 2021 - 10:28

ساحر مبدع الأفضل… الإشادات تنهال على محرز.

انهالت الإشادات على النجم الجزائري رياض محرز عقب مباراة مانشستر سيتي و برمنجهام سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي، وبالأخص التمريرة الإعجازية التي مررها بوجه قدمه.

وعبر تشيلسي ومانشستر سيتي إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي “دور الـ 32” وذلك بعد فوزين على موركامب وبرمنجهام سيتي، في مواجهات لم تكن شاقة.

مانشستر سيتي فاز على برمنجهام سيتي بثلاثية نظيفة بهدفين سجلهما بيرناردو سيلفا وهدف لفيل فودين الذي يقدم مستويات مميزة منذ بداية فترة ما بعد كورونا.

1-لعب جيدًا اليوم

 

مرزوق عمريش 

11 يناير، 2021 - 10:18

المولودية تسعى لإستعادة الوصافة

يسعى فريق مولودية الجزائر لإستعادة مركز الوصيف عند إستقباله لضيفه مولودية وهران على ملعب 5 جويلية, لحساب الجولة السابعة من بطولة الرابطة الأولى التي تستكمل مقابلاتها هذا الإثنين بداية من الساعة الثالثة (15:00).

وحتى و إن كانت التشكيلة الوهرانية, قد أبدت هشاشة واضحة خارج قواعدها لحد الساعة بدليل إكتفائها بتحقيق ثلاث نقاط فقط من بين التسع الممكنة, إلا أنها تبقى مع ذلك تمتلك من المؤهلات ما يجعلها قادرة على خلق صعوبات للمولودية, مستفيدة في ذلك من توجيهات مدربها الفرنسي بيرنارد كازوني الذي يعرف جيدا بيت “العميد” وخباياه.

وستكون نقاط الفوز بهذه المقابلة مهمة جدا بالنسبة للمولودية التي ستمكنها من أخذ مركز الوصافة من فريق جمعية عين مليلة الذي حقق مردودا طيبا لغاية الساعة مكنه من التموقع في الصف الثاني, وأهم من هذا تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط عن الرائد وفاق سطيف, في إنتظار لعب المقابلة المتأخرة التي ستجمعها بشبيبة الساورة يوم 2 فيفري المقبل.

وستشهد تشكيلة الفريقين غياب عدة ركائز أساسية, فسيغيب كل من حراق المعاقب, إيسلا لم يلتحق من الكوديفوار, براهيمي وفريوي بداعي الإصابة من جانب المولودية.

ومن جهة أخرى سيغيب كل من درارجة, نعماني, فريفر و خطاب بداعي الإصابات و الحارس ليمان بسبب وباء الكورونا.

قدوش مهدي.

عاجل