30 أغسطس، 2019 - 14:42

حجاج آخر زمن ..يلعبون “الكارطة” و آخرون “يرقصون”…!-فيديو-

ذكرت بعض كتب السنة أحاديث لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يصف فيها حجاج أخر الزمان، وكيف أصبح الحج عند كثير منهم إما نزهة أو تجارة أو “غسل للعظام”…!.

فقد روى الإمام السيوطي في الجامع الكبير وخرج الخطيب البغدادي والديلمي حديثًا مرفوعًا عن أن بن مالك رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: “يأتي على الناس زمان يحج أغنياء أمتي للنزهة، وأوساطهم للتجارة، وقراؤهم للرياء والسمعة، وفقراؤهم للمسألة”.

هذا الحديث وإن كان ضعفه بعض العلماء، إلا أن معناه صحيحًا وواقعًا في زماننا هذا لا محالة، كما أن لهذا الحديث شاهد أخر بنفس المعنى أورده الإمام الحافظ الكبير ابن مردويه في حديث طويل عن أشراط الساعة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: حج النبي صلى الله عليه وآله وسلم حجة الوداع ثم أخذ بحلقة باب الكعبة فقال: “يا أيها الناس ألا أخبركم بأشراط الساعة؟” وقال في أواخر الحديث: “يحج الناس إلى هذا البيت الحرام تحج ملوكهم لهواً وتنزهاً، وأغنياؤهم للتجارة، ومساكينهم للمسألة، وقراؤهم رياء وسمعة”.

عمّــــار قـــردود

30 أغسطس، 2019 - 13:54

اكتشاف جمجمة عمرها 7 ملايين سنة

اكتشف علماء الحفريات في تركيا أحفورة نادرة لفيل “ماموث” ضخم في وسط البلاد، يعود تاريخها إلى أكثر من 7 ملايين سنة.

وأفادت الأنباء أنه تم العثور على جمجمة الماموث مع الفك السفلي لها في الحفريات التي كانت تجري على شاطئ سد يامولا، في مقاطعة قيصري بوسط تركيا.

وأشارت التقارير إلى أن تاريخ جمجمة الماموث يعود إلى أكثر من 7.5 ملايين سنة، وأنه ينتمي إلى فصيلة “كورولوفودون”، بحسب ما نقل موقع أحوال التركي عن وكالة الأنباء التركية “دي أتش إيه”.

وقال عمدة قيصري ميمدوح بويوكليش للصحفيين إن الحفرية التي تم كشف النقاب عنها هذا الأسبوع تعتبر أول اكتشاف سليم لجزء كبير من الحيوان المنقرض منذ ملايين السنين.
وأضاف أن هذه هي “المرة الأولى في التاريخ التي يتم فيها العثور على الجمجمة، التي طولها 2.7 متر، والفك السفلي في قطعة واحدة”.

وأفاد التقارير أن موقع الحفريات في قيصري قد طور علميات بحث وتنقيب وحفريات عملاقة أخرى، ومن المتوقع أن يستمر العمل في الموقع لمدة 30 عاما.

ونقلت وكالة الأنباء عن عالم الآثار في جامعة هاسي بيرم فيلي في أنقرة، أوكشان باش أوغلو، قوله “يريد العلماء من ألمانيا وفنلندا القدوم إلى قيصري لرؤية الحفريات التي اكتشفناها في الحفريات”، مضيفا أنه “يبدو أن هذه المنطقة تحمل الكثير من المفاجآت المقبلة”.

خ.امال

30 أغسطس، 2019 - 13:45

هاتف هواوي الجديد من دون “أندرويد”

سيفتقر الهاتف المقبل الرفيع المستوى من “هواوي” للنسخة المعززة من نظام “أندرويد” التي تتضمن تطبيقات من قبيل “غوغل مابس” و”جي مايل” و”يوتيوب”، لكن سيتسنى لمالكي جهاز “مايت 30” تحميل هذه البرمجيات.

وهذه النتيجة هي أول ارتداد ملموس لقرار الولايات المتحدة إدراج “هواوي” في قائمة الشركات الأجنبية التي يحظر على المجموعات الأميركية تبادل التكنولوجيا معها.

وأفاد ناطق باسم “غوغل” بأنه يتعذر إدراج نظام تشغيل “أندرويد” من تطوير “غوغل” والتطبيقات المرفقة به في هذا الهاتف الذكي، بسبب الحظر المفروض على المجموعة الصينية، التي منحت عدة فترات سماح مدة كل منها 90 يوما، كان آخرها في التاسع عشر من أغسطس.

وأكدت المجموعة الصينية من جهتها في تصريحات لوكالة فرانس برس “سنستمر في استخدام أندرويد والبرمجيات ذات الصلة إذا ما سمحت لنا الحكومة الأميركية بذلك. وفي حال لم تخولنا القيام بالأمر، فسنواصل تطوير نظام التشغيل الخاص بنا”.

وبحسب مصادر متطابقة، سيبقى من الممكن النفاذ إلى متجر التطبيقات “بلاي ستور” التابع لـ “غوغل” من خلال هذه الهواتف الجديدة، ما يتيح لأصحابها أن يحملوا بأنفسهم برمجيات “غوغل” المنشودة.

وهواتف “مايت 30” ونسختها الأكثر تطورا “مايت 30 برو” أجهزة رفيعة المستوى من “هواوي”، الهدف منها منافسة مجموعة “غالاكسي نوت” من “سامسونغ”. ومن المرتقب تقديمها رسميا في الثامن عشر من سبتمبر في ميونيخ، لكن لم يحدد بعد أي موعد لطرحها في الأسواق.

وفي ظل الحظر الأميركي، قدمت “هواوي” في مطلع الشهر نظامها الخاص للتشغيل “هارموني أو إس” الذي قد يحل محل “أندرويد” على أجهزتها.

وكشفت دراسة نشرها مركز الأبحاث “كاناليس” في سنغافورة أن مبيعات “هواوي”، الثانية عالميا في مجال الهواتف الذكية تراجعت بنسبة 16 في المئة في أوروبا، خلال الربع الثاني من العام، نتيجة الإجراءات الأميركية.

خ.امال

30 أغسطس، 2019 - 13:14

طمس صور الشهداء في القصبة بالجزائر العاصمة

استيقظ سكان حي القصبة العتيق بالجزائر العاصمة صبيحة اليوم الجمعة على صور طمس و محو صور شهداء الجزائر أمام البيت الذي استشهد فيه بطل معركة الجزائر علي لابوانت و حسيبة بن بوعلي و بوحميدي و عمار ياسف.

و يكون مجهولون قد قاموا بفعلتهم الشنيعة تلك ليلة أمس الخميس و يريدون من خلالها إرسال رسالة مشفرة بأن هناك من لا يزال يحّن للإستعمار الفرنسي و يدافع عن مصالح فرنسا.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

30 أغسطس، 2019 - 12:53

أمطار رعدية على شرق و جنوب البلاد

حذّرت نشرية خاصة صادرة عن مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية غزيرة محليًا.وحسب ذات النشرية فإن الولايات المعنية: سوق أهراس، تبسة، أم البواقي، خنشلة، باتنة، بسكرة.

و أفادت النشرية الخاصة بأن الأمطار مرتقبة بداية من اليوم التاسعة ليلا إلى غاية فجر يوم غد السبت.وفي تنبيه ثاني حذرت مصالح الأرصاد الجوية من أمطار رعدية غزيرة على الولايات الجنوبية التالية: بشار، جنوب تمنراست، جنوب أدرار.

و الأمطار المرتقبة ستكون بداية من منتصف نهار اليوم الجمعة إلى غاية منتصف الليل.

-التحرير-

30 أغسطس، 2019 - 12:37

أمين عام “الآفلان” أمام محكمة سيدي أمحمد قريبًا

كشفت مصادر مطلعة لـــ“الجزائر1” أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني،محمد جميعي،سيتم إستدعاءه قريبًا جدًا للمثول أمام محكمة سيدي أمحمد لإتهامه في ثضية تهديد و إستغلال النفوذ بإستخدام زوجته القاضية السابقة “أميرة بوعكاز” التي صُدر في حقها هي الأخرى قرار بمنعها من السفر بعد عزلها من منصبها و شطبها من القضاء نهائيًا.

لكن و وفقًا لذات المصادر فإنه و قبل إستدعاء جميعي للعدالة سيقوم وزير العدل حافظ الأختام،بلقاسم زغماتي،بإخطار المجلس الشعبي الوطني برفع الحصانة البرلمانية عن جميعي تمهيدًا لمباشرة الإجراءات القضائية ضده.

عمّـــار قـــردود

عاجل