26 ديسمبر، 2018 - 12:07

حجار لا يعترف بـوزير الداخلية “بدوي”

في سابقة جد غريبة رفض حجار وزير التعليم العالي و البحث العلمي قرار وزير الداخلية والجماعات المحلية بدوي لأسباب غير معروفة معتديا على السلم الإداري


“الصوت الوطني للطلبة الجزائريين ” صدر اعتمادها يوم 23 اكتوبر 2018 من طرف وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية.

ما يميز هذه المنظمة انه ليس لها اي غطاء حزبي، فهي تسعى الى مرافقة الطالب و العمل على تخسين ظروف التعليم و الدراسة و البحث العلمي.

غير انه و رغم اعلام مصالح وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بكل المعلومات و الوثائق الخاصة الا ان مصالح الوزارة لم تراسل الجامعات لإعلامهم بالتنظيم الجديد و هو الاجراء الاداري البسيط المعمول به بالوزارة.

فكأن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي لا تريد الاعتراف بالتنظيم، فهو الاحساس الذي يساور القائمين على التنظيم.

تجدر الاشارة هنا الى ان التنظيم مهيكل حاليا على مستوى 31 ولاية، رغم غياب المراسلة التي من المفروض ان تبعث بها مصالح وير التعليم العالي و البحث العلمي لكل الجامعات.

25 ديسمبر، 2018 - 23:08

وزير العدل يستقبل السفير الاكراني

إستقبل صبيحة اليوم وزير العدل الطيب لوح بمقر الوزارة سعادة سفير جمهورية أوكرانيا بالجزائر ” مكسيم صبح” .وحسب مصدر الخبر فقد تمحورت محادتاث دراسة آليات تطوير تعزيز التعاون المؤسساتي مابين البلدين لاسيما في المجال القانوني و القضائي

كما تم التباحث حول سبل تطوير الإطار التمهيدي لتوسيع التعاون بين وزارتي عدل البلدين

ف.سمير

25 ديسمبر، 2018 - 22:36

طبيب يحول الوصفات إلى لوحات فنية..

أبدعت أنامل طبيب يشتغل بالمركز الإستشفائي الجامعي “بن فليس التهامي” بباتنة لوحات فنية و رسومات في منتهى الروعة و الجمال،فحولته من طبيب يشفي الناس من الأمراض و الأسقام إلى رسام و فنان يشفي الأرواح بجمالية ما يرسمه بكل دقة و إتقان.

لكن الطبيب المعني و يتعلق الأمر بالمدعو “عباس ناتجي” لا يحتاج إلى تجهيزات معينة ليرسم عليها إبداعاته،و يكفيه ورق عادي من أجل تحويله في لحظات إلى لوحة فنية تأسر القلوب،الطبيب الفنان عباس تفنن في الرسم على الوصفات الطبية الفارغة كلما سمح له الوقت بذلك فزاوج بين مهنة الطب و هواية الرسم بكل إحترافية و إقتدار،

و مع ذلك تلقى مقابل الكثير من الثناء و الإطراء و التشجيع بعضًا من اللوم و العتاب بإعتبار أنه يستغل إمكانيات الدولة،لأن الشهادات الطبية مطبوعة على حساب الميزانية الخاصة بالمستشفى،و هو ما يعتبر إسراف و تبديد لأموال الشعب لأنه يستعمل محررات رسمية لأغراض شخصية.

عمّار قردود

25 ديسمبر، 2018 - 20:57

تعليمة جديدة من وزير الشؤون الدينية

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، أئمة المساجد في مختلف تراب الوطني، إلى التوجه عبر منبرهم داخل المساجد لتقديم نصائح وتحسيس الشباب حول خطورة ظاهرة الحرڨة.

وحسب منشور له اليوم الثلاثاء، عبر موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، أكد محمد عيسى على ضرورة إقامة حلقات داخل المساجد وندوات لإعطاء الدروس وموعضة للشباب حتى لا ينقادوا لهذا الإغراء الآثم.

حيث حدد الوزير، يوم 28 ديسمبر الجاري بتخصيص فقرات من خطبة الجمعة لتناول هذا الموضوع.

25 ديسمبر، 2018 - 20:52

زوخ..”قضية LPA لاتعنيني”

أعلن والي العاصمة، عبد القادر زوخ، اليوم الثلاثاء، عن تسليم 3000 وحدة سكنية الأيام القليلة القادمة.

وكشف عن لقاء، اليوم، بمقر الولاية، للاتفاق على المرحلة الثالثة للسكن، قصد تسليم 3000 وحدة سكنية جديدة، خلال الأيام القليلة القادمة.

أما عن قضية السكن الترقوي المدعم، فأكد أنها لاتعني والي العاصمة، ووزير السكن وحده من يجيب عنها.

25 ديسمبر، 2018 - 20:23

المير “كابيلا” يُقاضي رئيس مكتب الهلال الأحمر الجزائري..

سيتم غدًا محاكمة رئيس مكتب الهلال الأحمر الجزائري بعين مليلة “حسان قواجلية” بمحكمة عين مليلة الإبتدائية من طرف قاضي التحقيق بعد أن رفع ضده رئيس المجلس الشعبي البلدي لعين مليلة إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا” و ذلك عن تهمة غريبة و غير مسبوقة في تاريخ القضاء الجزائري و هي التضامن و مد يد العون و المساعدة و فعل الخير.

فبتاريخ 31 أكتوبر الماضي إستدعت مصالح أمن دائرة عين مليلة رئيس مكتب الهلال الأحمر الجزائري بعد أن إشتكاه رئيس البلدية بتهمة تقديم العون لمواطن مليلي يدعى “عبد الكريم بوزيان” كان يعاني من مرض خطير يهدد حياته،فبادر حسان قواجلية بجمع التبرعات من طرف المواطنين الخيرين حتى يتسنى للمريض المذكور آنفًا العلاج بتركيا،

لكن للأسف تم إجهاض العملية التي شرع فيها مكتب الهلال الأحمر في يومها الأول بعد تحرك مصالح الأمن بإيعاز من المير،مع العلم أن المسؤول عن الهلال الأحمر قام بمراسلة والي ولاية أم البواقي آنذاك المُقال جمال الدين بريمي كإجراء قانوني و إداري لا بد منه و لكن للأسف الوالي لم يرد على مراسلة الهلال الأحمر.

و ينوي المئات من المواطنين التجمع أمام محكمة عين مليلة أثناء محاكمة رئيس مكتب الهلال الأحمر الجزائري حسان قواجلية تضامنًا و وقوفًا معه ضد رئيس البلدية “كابيلا” المنبوذ من طرف معظم سكان عين مليلة الشرفاء.

عمّار قردود

عاجل