26 يوليو، 2020 - 12:30

حجر منزلي جزئي على 3 بلديات في عين صالح

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن إقرار حجر منزلي جزئي إبتداء من يوم غد الإثنين على ثلاث بلديات في عين صالح التابعة لولاية تمنراست، لمدة 15 يوما.

وجاء في بيان وزارة الداخلية أن توقيت الحجر سيكون بداية من الساعة الخامسة مساء وإلى غاية الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي.

وأشار البيان إلى أن البلديات المعنية بهذا الحجر هي: عين صالح ، وفقارة الزوي ، وان غار.

26 يوليو، 2020 - 12:16

كهل يذبح آخر من الوريد الى الوريد

شهدت الجزائر خلال الساعات القليلة الماضية سلسلة من جرائم القتل و إنتحارات ومختلف  الآفات الإجتماعية.

حيث شهدت ليلة اليوم قرية إعمارن التابعة لمنطقة شعبة العامر ببومرداس جريمة قتل مروعة طرفاها كهلين  في العقد الرابع من العمر حيث أقدما أحدهما على ذبح الآخر بواسطة خنجر من الوريد إلى الوريد كما تذبح الشاة ونحن على مقربة عيد الأضحى المبارك.

حيث سقط الضحية أرضا في أرجاء القرية جثة هامدة وفيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في القضية تشير المعطيات الأولية أن أسبابها إنتقامية حيث قام الضحية قبل حوالي 25 سنة من الآن بقتل إثنان من أفراد عائلة الجاني لأسباب قيل عنها أن لها علاقة بالشرف .

كاتيا ع

26 يوليو، 2020 - 11:58

تماطل والي المدية في توزيع السكنات

كشف عباس بداوي والي المدية، أنه لن تتم عملية توزيع السكنات في الوقت الحالي، بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وقد شهد ولاية المدية في الآونة الأخيرة إحتجاجات جراء تماطل المسؤولين وعلى رأسهم والي المدية عباس بداوي في توزيع السكنات الإجتماعية على أصحابها وقد طالبوه في نفس الوقت الإسراع في توزيع السكنات بسبب أزمة السكن المتأزمة التي يعيشها أغلب سكان بلديات المدية وجراء الأوضاع التي وصلوا إليها خصوصا في مناطق الظل التي تفتقر إلى أدنى حاجيات العيش الكريم.

تحجج والي المدية في توزيع السكنات جاء بسبب الظرف الحالي التي يعيشه الوطن لكن منع مواطن المدية من حقه في السكن هو أيضا فيروس واجب على مسؤولي الولاية محاربته.

وفي نفس السياق فقد أكد والي المدية أن الولاية تتوفر على حظيرة سكنية من 8000 إلى 10 آلاف وحدة سكنية بكل من المدية ، البرواقية ، قصر البخاري ، وبني سليمان، علاوة على وجود برامج قيد الإنجاز بصيغة عدل بعدة مواقع.

26 يوليو، 2020 - 11:23

لويزة حنونة أمام العدالة

سيتم التحقيق اليوم الأحد مع رئيسة حزب العمال، لويزة حنون أمام قاضي التحقيق محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة.

التحقيق مع رئيسة حزب العمال في قضية رفعتها ضدها وزيرة الثقافة السابقة نادية لعبيدي بتهمة القذف على خلفية تصريحات لها حول طريقة تسيير لعبيدي لقطاع الثقافة، والذي كانت على رأسه ما بين ماي 2014 وماي 2015.

26 يوليو، 2020 - 11:17

إعتماد 2635 جمعية على المستوى الوطني خلال شهر

كشف المستشار لدى رئيس الجمهورية، المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج نزيه برمضان، أنه تم اعتماد 2635 جمعية في ظرف شهر على مستوى 48 ولاية.

وكشف برمضان أنه تم إيداع 4 ٱلاف ملف طلب تأسيس أمام الجهات المعنية فيما توجد 1376 ملف طور الدراسة، أما الطلبات المرفوضة فقد أكد المكلف بالحركة الجمعوية أنه قد تم رفض 341 طلب تأسيس.

26 يوليو، 2020 - 10:48

ترحيل العديد من المواطنين بقرية بربور في سعيدة

 

 

 

تمت صبيحة اليوم الأحد عملية ترحيل و إسكان مواطنو قرية بربور بلدية يوب إلى حي 20 سكن عمومي إيجاري بقرية بربور.

وقد تمت مراسيم الترحيل بحضور كل من رئيس دائرة يوب بالنيابة ،أمين العام لدائرة، رئيس بلدية يوب ،قائد كتيبة الدرك الوطني بسيدي بوبكر ،قائد فرقة الدرك الوطني بيوب ،رئيسة القسم الفرعي للسكن لدائرة يوب ، مندوبة قرية بربور ،مصالح ديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية سعيدة ،إضافة الى مختلف المصالح التقنية للدائرة.

 

 

عاجل