15 مايو، 2020 - 18:11

حجر منزلي شامل أيام العيد في الجزائر

كشف وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، أن مصالحه طلبت رسميا من الحكومة فرض حجر منزلي شامل أيام العيد و منع الزيارات تفاديا لتفشي فيروس “كورونا”

كما أكد الوزير أنه تم منع جميع عمليات الختان الجماعي في المستشفيات و زيارات المرضى مشيرا أن هذا جاء في إطار التدابير التي تبذلها الوزارة للحد من جائحة “كوفيد19”.

ب.الهام

15 مايو، 2020 - 18:05

تأجيل جميع عمليات الختان الجماعي في المستشفيات

كشف وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد ،اليوم الجمعة، أنه تم تأجيل جميع عمليات الختان الجماعي في المستشفيات تفاديا لإنتشار عدوى فيروس كورونا.

وأوضح الوزير، أنه “وبعد إجراء الإحصائيات في عدة ولايات من الوطن وجدنا أن إنتشار الفيروس راجع إلى إجتماع الناس بسبب الأعراس والولائم والجنائز”.

وأضاف الوزير، أن الزيارات إلى المستشفيات ممنوعة، والأمر ينطبق حتى على الجمعيات أيضا.

ح.إلهام

 

15 مايو، 2020 - 17:41

وزير السكن يؤكد مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في إنشاء السكنات

أكد وزير السكن و العمران كمال ناصري أن القطاع يعمل جاهذا لمراعاة ظروف ذوي الإحتياجات الخاصة في إنشاء السكنات و ذلك عن طريق دراسة المشاريع السكنية مع احترام المقاييس و التقنيات المناسبة لجميع الفئات الإجتماعية

و من جهة أخرى قال الوزير أن من حق ذوي الإحتياجات الخاصة الإستقادة من سكنات تتلائم ونوعية الإعاقة التي يعانون منها.

ب.الهام

15 مايو، 2020 - 17:29

إنخفاض في درجات الحرارة وأمطار رعدية بداية من يوم غد

أكد ديوان الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، بأن درجات الحرارة ستعرف إنخفاض بالمناطق الداخلية للوطن، بداية من يوم غد السبت مع سقوط أمطار رعدية مصحوبة بهواء بارد وتستمر إلى غاية يوم الإثنين المقبل.

وحسب ذات المصدر، يأتي هذا التغير في الطقس بسبب تسرّب هواء بارد جدا من الأطلسي إلى المناطق الداخلية الغربية والوسطى للوطن، خاصة على ولايات المدية، تيارت، الجلفة، الأغواط والبيض، أين لن تتعدى الحرارة 15 درجة مع تساقط أمطار رعدية من فترة إلى أخرى وتستمر بداية من يوم غد السبت إلى غاية يوم الإثنين المقبل.

أما بالنسبة لسواحل الغربية والوسطى من للوطن، ستشهد هواء بارداً، مع إنخفاض درجات الحرارة إلى 20 درجة، غير أنها ستبقى فصلية على المناطق الشرقية والجنوبية للوطن.

ح.إلهام

15 مايو، 2020 - 17:12

الجزائر تؤكد التزامها بدعم دول الساحل في الأمم المتحدة

أكد عضو الجزائر الدائم في الأمم المتحدة سفيان ميموني من خلال اجتماع عن بعد لمكتب الأمم المتحدة عن التزام الجزائر بدعمها لدول الساحل المجاورة

و قد دعا دول المجموعة لتقديم الإحتياجات الإنسانية لهذه الدول في ظل جائحة “كورونا” و ما خلفته من وضع مزري في المنطقة بعدما مست 2000 شخص

كما جاء في السياق: ““مساعدتنا الإنسانية بل واجبنا الاخوي والتزامنا نحو البلدان المجاورة للمنطقة يبقيان دون تغيير في هذه الأوقات الصعبة، مثل التزامنا بالاستجابة جماعيا للاسباب العميقة لعدم الاستقرار في الساحل”.

ب.الهام

15 مايو، 2020 - 17:02

وزارة الدفاع: القضاء على إرهابي بولاية عين الدفلى

في إطار مكافحة الإرهاب، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اليوم الجمعة، على إرهابي ببلدية زدين بولاية عين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الوطني، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب، ومواصلة لعملية البحث والتمشيط ببلدية زدين بولاية عين الدفلى/ن.ع.1، التي تم خلالها القضاء على إرهابي يوم 12 ماي 2020، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اليوم 15 ماي 2020، على إرهابي (01) آخر وضبطت مسدسا (01) رشاشا من نوع كلاشنيكوف و(03) ثلاثة مخازن ذخيرة وقنبلة (01) يدوية و(01) هاتف نقال”.

ح.إلهام

عاجل