الجزائر 1 | حجز أزيد من 1.5 مليون قرص مهلوس و18 كلغ من الكوكايين الجزائر 1 الجزائر 1 | حجز أزيد من 1.5 مليون قرص مهلوس و18 كلغ من الكوكايين

26 يناير، 2021 - 11:52

حجز أزيد من 1.5 مليون قرص مهلوس و18 كلغ من الكوكايين

كشف مدير قمع الغش بالمديرية العامة للجمارك الجزائرية, أرزقي هناد, عن حجز أكثر من مليون و500 ألف قرص مهلوس و18 كلغ من الكوكايين  بالإضافة إلى 220 ألف وحدة من مختلف السلع المقلدة قادم أغلبها من المغرب.

وقال المراقب العام أرزقي هناد في تسجيل لإذاعة الجزائر أن المخدرات التي “كلنا يعرف مصدرها وهو الجهة الغربية للبلاد سجلت مصالحنا أكثر من 16 طنا من الكيف المعالج إضافة إلى حجز مليون و500 ألف قرص مهلوس وكذا المخدرات الصلبة متمثلة في الكوكايين حيث بلغت الكمية المحجوزة من مصالحنا الميدانية بأكثر من 18 كلغ”, خلال السنة المنصرمة.

و يقف أعوان الجمارك بالمرصاد لمختلف الجرائم المضرة بالإقتصاد الوطني إبتداءً من قضايا تضخيم الفواتير والإتجار بالمخدرات إلى غاية محاولات تهريب العملة وتبييض الأموال.

و تبين الأرقام المتعلقة بالقضايا التي أحصتها المديرية العامة للجمارك الجزائرية التحديات التي تواجه حماة الإقتصاد الوطني بالنظر لإختلاف مجالات التحايل والنصب إضافة إلى مد التهريب المتعلق بالمخدرات.

قدوش مهدي.

26 يناير، 2021 - 11:44

ألان بورت يريد المواصلة مع المنتخب الجزائري…

رب مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد, آلان بورت, اليوم الاثنين, عن رغبته في”مواصلة مغامرته” مع “الخضر”, عقب مشاركته بكأس العالم-2021 بمصر (13-31 يناير), بطموح “بناء وهيكلة” مستديمة للكرة الصغيرة الجزائرية.

وأدلى التقني الفرنسي بتصريحات للتلفزيون الوطني العمومي, قائلا: “عندما التزم بتدريب فريق معين, أركز على فكرة بناء وهيكلة مشروع رياضي. في الوقت الراهن أشعر أنني بحالة جيدة مع هذه المجموعة و أعول على مواصلة المغامرة مع الجزائر”.

وأضاف: “سيكون صعبا تدارك السنوات العجاف التي مرت بها كرة اليد في الجزائر, لكننا سنقوم بكل يمكننا فعله لاكتشاف اللاعبين الشباب الذين سيضمنون مستقبل كرة اليد الجزائرية على المدى الطويل بالنظر إلى تقدم ركائز المنتخب في السن”.

وانتهت مغامرة “الخضر” في المونديال المصري 2021 يوم الأحد, بتحقيق الهدف المسطر وهو بلوغ الدور الرئيسي, بحصيلة خمس هزائم, أمام فرنسا (23-26) و النرويج (23-36) و إيسلندا (20-18) و البرتغال (29-33), مع تسجيل فوز واحد على حساب المغرب (24-23).

مرزوق ع 

26 يناير، 2021 - 11:22

هل يزامل غولام بناصر في الميلان ؟؟

ذكرت تقارير صحفية ايطالية أن نادي نابولي يريد التخلص من لاعبه الجزائري ، خلال فترة الميركاتو الشتوي .

هذا وسبق و أن ذكر موقع نابولي24 أن فريق نابولي قد عرض غولام إلى الفرق الإيطالية ، نظرا لراتب اللعب الجزائري الذي أصبح عبئ على إدارة النادي .

بينما أفادت بعض التقارير أن مدرب ميلان بيولي يريد ضم محارب الصحراء على شكل إعارة لمدة ستة أشهر .

 

مرزوق ع    

26 يناير، 2021 - 11:19

الصحراء الغربية … الحرب مع المغرب من أجل نيل الإستقلال

أكد وزير التجهيز الصحراوي, سيد أحمد بطل, أن جميع نقاط تواجد قوات الإحتلال المغربية ستكون أهدافا للجيش الصحراوي الذي يخوض حربا من أجل الإستقلال.

وقال الوزير أحمد بطل, في حوار له يوم أمس الاثنين للإذاعة الصحراوية , أن “الحرب توقفت 29 سنة وبعد ما يئس الشعب الصحراوي والقيادة الصحراوية من الحلول السلمية كان لزاما اختيار الموقع ذي الأهمية الوطنية والدولية من أجل استئناف القتال بحلته الجديدة وكان الخيار من معبر الكركرات”.

 وأبرز أن “الجيش الصحراوي فند أقاويل المملكة المغربية وحلفائها بعدما اتخذت كل الإجراءات العسكرية بهدف حماية المعبر من أي عملية, فاتخذ كل التدابير من أجل القيام بضربة قاضية لهذه المنطقة كي يفهم الجيش المغربي أن المقاتلين الصحراويين يصلون أي مكان يريدون بذكائهم وقدراتهم العسكرية”.

ع.ميلس

26 يناير، 2021 - 10:59

هذا هو سبب حذف فايسبوك منشورا لنتنياهو…

أعلنت شركة فيسبوك، الاثنين، أنها حذفت منشوراً وأوقفت مؤقتاً البرنامج الخاص بالدردشة (ماسنجر) في صفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد أن نشر أنه يريد أرقام هواتف أناس ليتصل بهم ويقنعهم بتلقي لقاحات كوفيد-19.

ونشر نتنياهو الخميس الماضي لقطات مصورة على تويتر يشجع فيها المواطنين كبار السن على تلقي اللقاح، وانتهى بطلب أرقام هواتف قائلاً: “لو كنت تعرف شخصاً قلقاً بخصوص التطعيم فأرسل لي اسمه ورقم هاتفه. ربما يتلقون مني مكالمة هاتفية مفاجئة وسأقنعهم”.

ونشر موقع فيسبوك ماسنجر سطراً مشابهاً لما ورد في صفحة رئيس الوزراء، الذي أزاله الموقع لاحقاً بسبب أمور تتعلق بالخصوصية. ولايزال الفيديو موجوداً على تويتر.

وقالت متحدثة باسم عملاق مواقع التواصل الاجتماعي الأمريكي فيسبوك: “بموجب سياسة الخصوصية الخاصة بنا لا نسمح بنشر محتوى يشارك أو يطلب معلومات طبية عن الناس. حذفنا المنشور المخالف وأوقفنا مؤقتاً برنامج ماسنجر الذي شارك هذا المحتوى لانتهاك هذه القواعد”.

 

مرزوق ع 

 

26 يناير، 2021 - 10:43

الوزير الأول يدعو إلى تطوير الرقمنة على مستوى مصالح الجمارك

دعا الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الجمارك الجزائرية لضرورة أن تكون في المستوى العالمي من حيث الرقمنة الذي يعد أمرا ضروريا . 

وأوضح الوزير الأول،صبيحة اليوم الثلاثاء، خلال الإحتفاء باليوم العالمي للجمارك، أن الرقمنة والنصوص القانونية تستطيع أن تكون في المستوى المطلوب ،وأنها تعتبر المحور الأساسي لتسهيل عمل الجمارك.

كما و أشرف الوزير ، على فعاليات إحياء اليوم العالمي للجمارك بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال .

ع.ميلس

عاجل