31 ديسمبر، 2018 - 20:49

حجز أزيد من 100 قرص مهلوس بالجلفة

تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية الجلفة من توقيف 7 أشخاص وحجز 122 قرص مهلوس في عمليتين منفصلتين.

العملية الأولى أسفرت عن توقيف شخصين على متن مركبتهما بحوزتهما 9 أقراص مهلوسة وضبط 10 آلاف دج.

وخلال التحقيق معهما، تم الوصول إلى شريكيهما الآخرين وتوقيفهما، حيث تم حجز بداخل منزلهما 84 قرص مهلوس، ومبلغ مالي يقدر بـ11 ألف دج كعائدات تلك السموم.

في حين، قامت نفس المصالح الأمنية بالجلفة، بتوقيف شخصين وحجز 3 أقراص مهلوسة، و194.8 غرام من المخدرات، وضبط 50 ألف دج.

كما تمكنت فرقة البحث والتدخل من تحديد هوية شريكهما الثالث، والذي يقطن خارج مدينة الجلفة وتوقيفه، أين تم العثور بحوزته 26 قرص مهلوس.

31 ديسمبر، 2018 - 20:38

اشتباكات وخسائر مادية بين شباب قسنطينة وإتحاد الأخضرية

شهدت نهاية مباراة كأس الجمهورية التي جمعت بين شباب قسنطينة ومستضيفه إتحاد الأخضرية إشتباكات بين أنصار الفريقين.وبدأت المشادات بين أنصار السياسي والأخضرية مباشرة بعد الخروج من ملعب، أين حدث تراشق بالحجارة.

كما تسجيل اعتداءات طالت بعض المركبات التابعة لأنصار “السنافر”.

ف.سمير

31 ديسمبر، 2018 - 20:10

النفط يرتفع

ارتفعت أسعار النفط في آخر جلسات العام، الاثنين، مقتدية بمكاسب أسواق الأسهم لكنها بصدد أول انخفاض سنوي لها في ثلاثة أعوام وسط مخاوف مستمرة من تخمة كؤود في المعروض.

وبحلول الساعة 06:45 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 74 سنتا، بما يعادل 1.4 بالمئة إلى 53.95 دولار للبرميل.

وانخفض برنت نحو 20 بالمئة في 2018 إثر ارتفاع لعامين.

وسجلت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 45.84 دولار للبرميل، مرتفعة 51 سنتا أو 1.1 بالمئة عن آخر إغلاق لها. والخام منخفض حوالي 24 بالمئة هذا العام.

وعلى مدى معظم فترات 2018، كانت أسعار النفط في ارتفاع مدفوعة بطلب قوي وبواعث القلق بشأن المعروض، لاسيما فيما يتعلق بتأثير تجديد العقوبات الأميركية على المنتج الرئيسي إيران، الذي دخل حيز النفاذ في نوفمبر.

31 ديسمبر، 2018 - 19:58

حجز كيلوغرامين من الكيف المعالج بتلمسان

تمكنت جمارك تلمسان، اليوم الإثنين، خلال قيامهم بحاجز أمني روتيني  بمنطقة سيدي سنوسي، من توقيف شخصين بحوزتهما 2 كلغ و150 غرام من الكيف المعالج.

وقد تمكنت ذات الجمارك، خلال هذا الحاجز الذي وضع على مستوى الطريق السيار شرق غرب بمنطقة سيدي سنوسي، من ضبط المخدرات.

حيث كانت مخبأة بالملابس الداخلية للشخصين كانا على متن سيارة الأجرة.

31 ديسمبر، 2018 - 19:48

300 ألف متفرج يحضرون احتفالات رأس السنة في هونغ كونغ

احتفلت هونغ كونغ بقدوم العام الجديد 2019، بسلسلة عروض ألعاب نارية، شاهدها نحو 300 ألف متفرج.

وجرت احتفالات هونغ كونغ في منطقة ميناء فيكتوريا الذي يقع بين جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون المجاورة.

وقالت السلطات المحلية، إنها أغلقت عددا من الطرق المؤدية إلى منطقة الاحتفالات، وذلك حتى يتسنى لنحو 300 ألف متفرج الاستمتاع بعروض الألعاب النارية.

وكان لافتا في العروض أشكالها الكثيرة، إذ كان هناك 45 نمطا منها خلال الدقيقة الواحدة، وقد استمر العرض لمدة 10 دقائق، وبلغت تكلفة الألعاب النارية نحو 1.8 مليون دولار أميركي.

31 ديسمبر، 2018 - 18:26

الإعدام لقاتل سلسبيل و شريكه

أكدت محكمة الاستئناف، اليوم الإثنين، حكم الإعدام الصادر بحق قاتل الطفلة سلسبيل وشريكه الذي نطقت به محكمة الجنايات الابتدائية في وهران منذ ثلاثة أشهر، في محاكمة غير خلالها المتهم الرئيسي أقواله.

وعرفت محاكمة الاستئناف، التي افتتحت اليوم الإثنين، تقديم المتهم الرئيسي لرواية أخرى للوقائع التي حدثت في 18 أوت 2018 بحي “الياسمين”. وخلافا لما أدلى به في المحاكمة الأولى يوم 29 سبتمبر المنصرم، نفى هذا المتهم أن يكون قد هتك عرض الطفلة، مؤكدا أنه قتل سلسبيل “دون قصد”، بعدما حاول منعها من الصراخ لتفادي علم الجيران بما كان يحدث في شقته. بالإضافة إلى ذلك، ادعى المتهم أيضاً أنه نقل وحده جثة الفتاة دون مساعدة شريكه كما نفى هذا الأخير التهم الموجهة إليه مدعيًا أنه ضحية مؤامرة من قبل الجميع بما في ذلك الشهود.

وبعد المداولات، أصدرت محكمة الاستئناف حكم الإعدام ضد المدعى عليهما اللذين حُكم عليهما أيضاً بدفع ثلاثة ملايين دج لكل من والدي الضحية بسبب الضرر الذي لحق بهما.

عاجل