23 أبريل، 2019 - 14:24

حجز أسلحة محظورة بحوزة أعضاء باللجنة المركزية لـــ”الأفلان”

تمكن أعوان الأمن بالمركز الدولي للمؤتمرات بنادي الصنوبر بسطاولي من حجز كمية من الأسلحة البيضاء بحوزة بعض أعضاء اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني،الذين اصطحبوها في سياراتهم.

بوخالفة صوفيا

23 أبريل، 2019 - 14:06

وصول الإخوة كونيناف إلى محكمة سيدي أمحمد

وصول رجال الأعمال الإخوة كونيناف ،منذ لحظات إلى محكمة سيدي أمحمد الكائنة بحي عبان رمضان بالجزائر العاصمة للتحقيق معهم في شبهات قضايا فساد بعد أن تم توقيفهم من قبل مصالح الدرك الوطني أمس الاثنين.

بلعسلة أسماء

23 أبريل، 2019 - 13:19

قيادة “الأفسيو” الجديدة تقف في صفّ الشعب و تُشيد بالجيش

دعا منتدى رؤساء المؤسسات “الأفسيو” في بيان له صدر أمس الإثنين “كل القوى الوطنية الحية إلأى ضرورة الإسراع في التكفل بمطالب الشعب الجزائري،لأن أي إطالة للأزمة السياسية ستكون لها إنعكاسات جدّ سلبية على الوضع الإقتصادي لبلادنا و هو ما يُنهك المؤسسات الإقتصادية الوطنية التي بدأت تستعيد عافيتها بصعوبة و يحذو رؤسائها إرادة قوية و صادقة لتطوير الإقتصاد الوطني و المساهمة في رفاهية المواطنين”.

و عبّر “الأفسيو” في ذات البيان عن “إلتزامهم بالمشاركة الفعالة و الفعلية في مسار الإصلاحات الإقتصادية الشاملة التي سترافق التحول السياسي بحكم تجربتهم الميدانية”.

و ألح المندى على “ضرورة تبنّي مقاربة شلملة للإصلاحات الإقتصادية،سواء فيما تعلق بالأطر التشريعية أو المؤسساتية،لفتح حرية الإستثمار و المبادرة الإقتصادية لكل المتعاملين الإقتصاديين الوطنيين من خلال توسيع شبكة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و مؤسسات المناولة لما تمثله من قاعدة صلبة لبناء أي إقتصاد قوي”.

و جدد “الأفسيو” دعوته “للإبتعاد عن إقتصاد الريع نهائيًا و التوجه نحو الإقتصاد المنتج للثروة و القيمة المضافة،لكونه سيكون صمّام الأمان للسيادة الوطنية سياسيًا و إقتصاديًا مما سيولّد إستقرار حقيقيًا و تنمية مستدامة و ضمانًا لحقوق الأجيال القادمة.

و أكد “الأفسيو” دعمه الكامل للمطالب الشرعية التي رفعها المواطنون من أجل التغيير الشامل الذي يهدف لترسيخ أسس و مبادئ الديمقراطية الفعلية،حيث الحوكمة السياسية و الإقتصادية و الشفافية التامة في تسيير شؤون الدولة”.

و شدد على “أن بناء دولة القانون و الحريات،هو الضمان الوحيد الذي يكفل صيانة حقوق الجميع،و يشيد مؤسسات قوية تكون في خدمة المواطن و الوطن.”،كما حيا “الأفسيو” موقف “المؤسسة العسكرية و يعبرون عن مساندتهم لها لضمان الإستقرار و إنجاح المرحلة الإنتقالية حفاظًا على سلامة البلاد و المواطنين في هذه اللحظة التاريخية التي تعيشها الجزائر”.

عمّــــار قـــردود

23 أبريل، 2019 - 12:49

رفع الحصانة على جميع البرلمانيين المتابعين قضائيًا

وفقًا لمصادر موثوقة لـــ”الجزائر1″ فإنه قد تقرر رفع الحصانة البرلمانية على جميع البرلمانيين المتابعين قضائيًا أو المتورطين في قضايا الفساد،و يأتي هذا القرار كخطوة تمهيدية لرفع الحصانة عن السناتورين جمال ولد عباس و سعيد بركات المتهمين بقضايا فساد من طرف مجلس المحاسبة عند إشرافهما على تسيير وزارة التضامن الوطني سابقًا.

عمّـــار قـــردود

23 أبريل، 2019 - 12:30

فؤاد سبوتة أمينًا عامًا لــ”الآفلان”..!

يتم تداول الإعلامي “فؤاد سبوتة”،الصحفي السابق بالتلفزيون الجزائري بشكل كبير كأكثر الأسماء المرشحة بقوة لتولي منصب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني خلفًا للمُقال جمال ولد عباس.

و من ضمن الأسماء المرشحة بالإضافة إلى فؤاد سبوتة هناك كل من: عليوي محمد، عبد القادر حجار، بعجي أبو الفضل، مصطفى معزوزي، محمد جميعي، عبد الحميد سي عفيف، سلوغة محمد الصالح، السعيد بوحجة، وغيرها من الأسماء.

عمّــــار قــردود

23 أبريل، 2019 - 12:25

إقالة ولد عباس و رفض إستقالته

رفضت اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني،اليوم الثلاثاء، استقالة الأمين العام جمال ولد عباس ، كما قامت بسحب الثقة منه وتجميد عضويته كاملة بالحزب.لتكون نهاية ولد عباس تراجيدية و مذلة.

بوخالفة صوفيا

عاجل