10 أكتوبر، 2020 - 19:38

حجز أكثر من أربعة قنطار من اللحوم البيضاء الفاسدة بغليزان

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية بوادي ارهيو في ولاية غليزان من توقيف شخص يقوم بترويج لحوم بيضاء فاسدة بعد ذبح الدواجن بطريقة غير شرعية وحجز ما يفوق 4 قنطار من اللحوم البيضاء والأحشاء الفاسدة كانت موجهة للترويج والإستهلاك .
وحسب ما علمته الوسط فإنه بتاريخ السابع من أكتوبر 2020 ، وبناءا على معلومات واردة مفادها وجود شخص يقوم بالذبح غير شرعي للدجاج وعرض سلع فاسدة للبيع، بحي الشبيرة بوعبدالله ببلدية وادي ارهيو .
و على اثر ذلك تم تشكيل دورية من طرف افراد الفرقة رفقة لجنة مكونة من مفتشين رئيسيين لقمع الغش ومفتش بيطري رئيسي تابعين لمديرية التجارة بولاية غليزان والتنقل الى عين المكان، ليتم العثور بداخلها على دجاج مذبوح بطريقة غير شرعية يقدر وزنها بـ 04 قناطير و74 كلغ من اللحوم البيضاء و16.08 كلغ من الاحشاء،.
كما تم حجز ميزان من الحجم الكبير وآلة شحذ السكاكين. وبعد معاينتها من طرف اللجنة المذكورة اعلاه تبين ان السلعة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك على اثرها تم حجزها وتحويلها رفقة عمال النظافة لبلدية وادي ارهيو لغرض اتلافها، مع انجاز ملف قضائي ضد المعني.
ب.ع

10 أكتوبر، 2020 - 19:33

الطيب زيتوني .. مشروع تعديل الدستور ترسيخ لمبدأ الحريات لبناء جزائر جديدة

أشرف اليوم السبت، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني، على تجمع جهوي بفندق الميريديان في وهران.

وذلك خلال اليوم الرابع من الحملة الانتخابية لاستفتاء تعديل الدستور، اين أوضح ما جاء به المشروع من بنود ومواد ترسخ مبدأ الحريات في اطار الجزائر الجديدة.

الطيب زيتوني، اكد خلال لقائه الجهوي بمناضليه ان مشروع تعديل الدستور هو دستور الحريات بامتياز سيضع حدا لعقلية بيروقراطية الرخصة التي شهدتها فترة حكم العصابات.

مشيرا الي ان هناك 45 مادة ترسخ مبدأ الحريات سواد كانت فردية، جماعية او جمعوية.

10 أكتوبر، 2020 - 18:13

هزة أرضية بالبليدة

سجل مركز رصد الزلازل، اليوم السبت، هزة أرضية بشدة 3.3 درجات تضرب حمام ملوان في البليدة.

وأفاد مركز رصد الزلازل أن قوة الهزة قدرت بـ3.3 درجات على سلم ريشتر.

وأوضح مركز رصد الزلازل أن الهزة سُجلت على الساعة 16:52 دقيقة

وقد حدد مركز الهزة على بعد كيلومتر شمال غرب حمام ملوان.

10 أكتوبر، 2020 - 17:52

العثور على جثة فتاة محروقة ومتعفنة

عثرت مصالح الحماية المدنية على جثة فتاة محروقة و في حالة جد متقدمة من التعفن بالقرب من مكان لرمي القمامة أمام الاقامة الجامعية.

10 أكتوبر، 2020 - 17:44

تسجيل 136 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 136 إصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

كما تم تسجيل 6 وفيات جديدة بسبب كورونا، ليرتفع اجمالي ضحايا الفيروس إلى 1795.

10 أكتوبر، 2020 - 16:37

هذا هو سبب إنفجار الغاز بالبيض

صرح   المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز،خليل هدنة  إن سبب إنفجار الغاز بالبيض، هو التعدي على شبكة الغاز من قبل مقاولة خاصة.

حيث قال خليل هدنة إنه وحسب المعاينة الأولية، فقد نجم هذا الحادث الذي خلف 5 ضحايا، عن التعدي على شبكة الغاز الضغط المتوسط من قبل مقاولة خاصة، لا تربطها أي علاقة عمل بمؤسسة التوزيع.

وأشار هدنة، إلى أن مؤسستهم تعاني من هذه الظاهرة، من التعدي على الشبكة من قبل المقاولات بآلات الحفر، والتي تعمل مباشرة دون علم أو استشارة مصالح سونلغاز.

وأضاف هدنة، إنه وعلى إثر هذا الحادث، تم ارسال فريق عمل مباشرة إلى عين المكان، والذي سيقوم بمساعدة الجهات المخول لها قانونيا بمباشرة التحقيقات.

عاجل