الجزائر 1 | حجز أكثر من 1,700 كلغ من الكيف المعالج و 269 قرص مهلوس الجزائر 1 الجزائر 1 | حجز أكثر من 1,700 كلغ من الكيف المعالج و 269 قرص مهلوس

23 فبراير، 2021 - 22:08

حجز أكثر من 1,700 كلغ من الكيف المعالج و 269 قرص مهلوس

تمكن عناصر فرقة مكافحة جرائم المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة، بحر الأسبوع الجاري، من توقيف شبكة إجرامية منظمة متكونة من ثمانية 8 مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و43 سنة لتورطهم في جناية القيام بطريقة غير مشروعة في الحيازة والمتاجرة وتخزين ونقل وبيع المخدرات والمؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة مع استحضار مركبة.
هذه العملية النوعية تم على إثرها حجز 1 كلغ و 723,35 غرام من الكيف المعالج و269 قرص مهلوس، بالإضافة إلى 9 قارورات دواء باراسيتامول، كما تم في ذات السياق على إثر عملية تفتيش إيجابية في القضية السالفة الذكر اكتشاف حالة إجهاض في حالة تلبس لفتاة في الثلاثين (30) من عمرها.
بعد استيفاء إجراءات التحقيق، قُدِمَ المشتبه فيهم الثمانية (8) أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الجلفة، الذي أمر بوضعهم رهن الحبس المؤقت.

أسامة مداح

23 فبراير، 2021 - 21:34

تشجيع المرأة الماكثة على الانخراط في مسار الإنتاج الوطني

البرنامج الوطني لتشجيع المرأة الماكثة في البيت على الانخرط في مسار الإنتاج الوطني.

  1. تنفيذا لتعليمات السيدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، وتحت إشراف السيد والي ولاية بشار، وبتأطير من مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية بشار، قام السيد مدير النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية بشار اليوم الثلاثاء 23/02/2021 بإعطاء إشارة إنطلاق القافلة الإعلامية والتحسيسية لفائدة المرأة الماكثة بالبيت بمناطق الظل بولاية بشار وذلك من أجل تشجيعها على الانخراط في مسار الإنتاج الوطني.

عيسى بن شيخ

23 فبراير، 2021 - 19:34

قبلة وزيرة البيئة الجديدة تثير غضب الجزائريين

أثار سؤال مديرة البيئة الجديدة “دليلة بوجمعة” عن إمكانية تقيل المرأة للرجل الاجنبي عنها سخص و إستغراب الكثير خلال  إستلامها مهام  وزيرة البيئة مع سابقتها نصيرة بن حراث، بمقر الوزارة

الموقف الذي أعتبره  البعض إستخفاف بتعاليم الدين الاسلامي أمام الراي العام و وسائل الاعلام  ، تحول الى موضوع تم تناقله بشكل كبير عبر المنصات الرقمية وسط تعلقات ساخطة

قدمت وزيرة البيئة الجديدة القديمة دليلة بوجمعة، شكرها لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على الثقة التي منحها إياها، متمنية أن تكون في مستوى تطلعاته.

وأوضحت الوزيرة العائدة إلى مقر وزارة البيئة أن ردها على نداء الرئيس بتعيينها على رأس القطاع الذي وصفته بالحساس كان ايجابيا، مشيرة أنها ستكون في خدمة الجزائر الجديدة.

محمد نبيل

23 فبراير، 2021 - 19:16

موجة غضب على قرار جلب “هيفاء” للترويج للثقافة الجزائرية

أثار خبر زيارة مشاهير الفن العرب للجزائر ، بغرض الترويج للوجهة السياحية الجزائرية واللباس التقليدي، غضب وسخط الجزائريين عبر شبكات التواصل الاجتماعي

حيث سيكون ضمن الوفد فنانون من مصر ولبنان في مقدمتهم المغنية هيفاء وهبي ومحمد رمضان لتنشيط فعاليات مهرجان الجزائر الدولي للتراث والسياحة والذي تنظمه كل من وزارتي الثقافة والسياحة.

وحسب ذات المصدر فقد أعطى كل من محمد رمضان، أحمد زاهر، داليا البحيري، روجينا، رانيا فريد شوقي، منة شلبي، موافقتهم بالمشاركة، إلى جانب الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

وحسب مصادر اعلامية أكدت الخبر ، ستقوم مصممة الازياء الجزائرية محاسن حرزالله بتنظم التظاهرة عن طريق مؤسستها مهرجانا دوليا للسياحة و للثقافة يكون ضيوفه من فنانين عرب مثل هيفاء وهبي و محمد رمضان

ف.سمير

23 فبراير، 2021 - 18:06

جيلالي سفيان..تعيين مستشار بوتفليقة إستفزاز للشعب

قال جلالي سفيان  رئيس حزب جيل جديد ، ان تعيين مستشار الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، محمد علي بوغازي وزيراً في التعديل الحكومي الجديد استفزاز للشّعب الجزائري والحراك الشعبي.

كما استغرب المتحدّث، تعيين أحد أبرز المتورطين في العهدة الخامسة وزيراً في الحكومة

ف.سمير

 

23 فبراير، 2021 - 17:54

بن ڤرينة..نخاف على الجزائريين من ثقافة الدشرة

قال عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني، اليوم  في تجمع شعبي بولاية وهران أن الخوف على الجزائر في هذه المرحلة هو من ثقافة الدشرة وليس من الحرية ولا من الشفافية ولا من النزاهة ولا من الديمقراطية ولا نخاف من اختيار الشعب لممثليه،

و اضاف بن قرينة إن الجزائريين قاموا في عموم القطر الجزائري بإحياء الذكرى الثانية للحراك الوطني المليوني الأصيل.و أن الحراك كان “حراكا سياسي ولم يكن في يوم من الايام حراك اجتماعي،وكان حراك الشعب ضد من يريد أدلجته ضد ثوابت الامة الجزائرية وضد من يريد جعله حراك دشرة وضد من اراد ان يستغل الحراك وجعله وسيلة لتمزيق الوحدة الوطنية”.

وتابع المتحدث أن الحراك ضد “تصفية الاحقاد وضد من أراد ان يجعله ظهرا يركبه لتحقيق مصالح حزبية وشخصية وجهوية ومصالح خارجية وهناك من يريد استغلال الحراك لضرب مؤسسات الدولة والقفز على الارادة الشعبية للوصول الى السلطة” .

س.مصطفي

عاجل