7 يونيو، 2017 - 12:43

حجز أكثر من 20 قنطارا من الدجاج الفاسد بأدرار

حجزت مصالح التجارة بولاية أدرار، كميات تفوق 20 قنطارا من الدجاج الفاسد كان موجها للاستهلاك على مستوى إحدى الهيئات العمومية.

واوضحت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن مدير التجارة هادي أحمد، أنه تم حجز هذه الكمية المعتبرة من اللحوم البيضاء بعد التأكد من عدم احترامها لشروط الحفظ المتبعة في توزيع مثل هذه المادة الاستهلاكية الحساسة خاصة في مثل هذه الظروف المناخية التي تتميز بارتفاع درجة الحرارة إلى جانب  غياب الوسم القانوني لهذه المادة الغذائية .

وأضاف المسؤول نفسه أن مصالح المراقبة قامت خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك بأزيد من 700 تدخل وتسجيل 226 مخالفة في مجال قمع الغش ومراقبة الممارسات التجارية بعد أن  تم تسخير 38 فرقة لمراقبة الأسواق والمحلات في الفترات الصباحية والليلية   .

6 يونيو، 2017 - 23:56

وزير التضامن الوطني يتكفل بقضية “وصال بوحناش”

علم موقع الجزائر1 من مصادر رسمية ان وزير التضامن الوطني الجديد قد طلب ملف الطفلة “وصال بوحناش”  التي كانت تشارف على الموت لولا تدخل والي وهران

و يتعلق الامر بالمريضة التي عرفت قضيتها تضامن واسعا في الجزائر و غرب الوطن على وجه الخصوص بعد اقدام والدتها على السير 400 لكم من وهران للعاصمة

سعيد بدور

6 يونيو، 2017 - 23:08

أبل تكشف عن جهاز جديد

كشفت شركة أبل النقاب عن جهاز متحدث منزلي ذكي “هوم سبيكر”، يتسم بملامسة الواقع الافتراضي والخصوصية على الإنترنت، ويعد شكلا من أشكال الذكاء الاصطناعي يسمى آلة التعلم.

وجهاز “هوم بود”، الذي تم الكشف عنه الاثنين، يماثل أجهزة أنتجتها شركات منافسة، بعضها موجود في الأسواق منذ سنوات.

وعلى غرار جهازي “أمازون أيكو” و”غوغل هوم”، سيعمل “هوم بود” على تشغيل الموسيقى في الوقت الذي يساعد فيه الناس أيضا على تدبر أمور حياتهم وإدارة منازلهم.

وسيتم تنشيط برنامج المساعد الصوتي الرقمي “سيري” للرد على طلبات الحصول على معلومات وغيرها من أشكال المساعدة في كافة أرجاء المنزل.

ويعد هذا أول جهاز جديد تنتجه أبل منذ دشنت الشركة ساعتها الذكية في نيسان 2015.

وسيتم بيع “هوم بود” مقابل 350 دولار في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، وذلك بدءا من ديسمبر المقبل.

وتبيع أمازون النسخة الرئيسية من “أيكو” مقابل 180 دولار، فيما يتم بيع “غوغل هوم” مقابل 130 دولار.

وتم إطلاق “أمازون ايكو” في عام 2015، فيما ظهر “غوغل هوم” العام الماضي، كأول الوافدين إلى هذا السوق الواعد.

وتقول شركة الأبحاث “إي ماركيتر” إنه من المتوقع أن يستخدم أكثر من 35 مليون شخص في الولايات المتحدة متحدثا صوتيا لمرة واحدة على الأقل في الشهر هذا العام، أي أكثر من ضعف تقديراتها في العام الماضي.

6 يونيو، 2017 - 23:00

معلقون ومحللون كبار يستقيلون من “بي إن سبورت”

أعلن المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي الثلاثاء إنهاء تعاونه مع شبكة قنوات “بي إن سبورتس” الرياضية القطرية، وذلك في أعقاب إعلان بلاده والسعودية ومصر ودول خليجية أخرى قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

وكتب الكعبي في حسابه على موقع تويتر “تنفيذا لتعليمات الوطن وقيادته أعلن إنتهاء تعاوني مع قنوات البي إن سبورتس، داعيا المولى عز وجل أن تكون أزمة الاشقاء سحابة صيف عابرة وتنقشع”.

وهذه المرة الثانية التي يعلن فيها الكعبي استقالته من الشبكة بعد مارس 2014 بعد قرار بعض دول الخليج سحب سفرائها من الدوحة.

كما أعلن نجم خط الوسط السعودي السابق والمحلل الحالي نواف التمياط انسحابه من القناة قائلا “بكل الود أودع زملائي وأصدقائي في بي إن سبورتس وأهل قطر الطيبين متمنيا لهم التوفيق”.

وتابع “ليس دون الوطن إختيار أو قرار، الوطن مصير. حفظ الله وطننا وأمنه واستقراره”.

وكان اللاعب المصري السابق أحمد حسام “ميدو” أعلن الاثنين توقفه عن العمل كمحلل مع الشبكة التي أعلن ناديا الأهلي والزمالك مقاطعتها. كما أصدر اتحاد الكرة المصري بيانا أعرب فيه عن تضامنه مع قرار الحكومة المصرية بمقاطعة دولة قطر.

وتعد القناة القطرية والتي تتخذ من الدوحة مقرا لها، من أبرز القنوات الرياضية عالميا، وباتت تستحوذ على الحقوق الحصرية لنقل أهم المسابقات الرياضية العالمية والقارية.

وكانت السعودية ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة أعلنت الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وإغلاق حدودها ومجالها الجوي أمام رحلاتها، متهمة الدوحة “بدعم الإرهاب”.

6 يونيو، 2017 - 22:29

شيخ يشنق نفسه بعين تموشنت

تم العثور اليوم الثلاثاء، من طرف عناصر الحماية المدنية، مرفوقة بفرقة الدرك الوطني، ببلدية تمازوغة بولاية عين تموشنت، على جثة شيخ يبلغ من العمر 78 سنة، مشنوقا بحبل، حسب ما افادت به مصالح الحماية المدنية .

وقد وجدت جثة الضحية، بمنزله بدوار القدارة بلدية تمازوغة، معلقة بواسطة حبل  ملفوف على رقبته، حسب ذات نفس المصدر.

6 يونيو، 2017 - 22:11

الاعلامي “سعيد كسال” يتعرض لمحاولة تصفية جسدية

في سابقة جد خطيرة تعرض صبيحة اليوم الإعلامي سعيد كسال لمحاولة تصفية جسدية بعد تحطيم سيارته الخاصة بشكل جزئي بحي سعيد حمدين الجزائر العاصمة

مدير موقع الجزائر 1 و رئيس تحرير بقناة الشروق ,  الإعلامي سعيد كسال , نجى صبيحة اليوم من محاولة استهداف جسدي بعد صلاة الفجر بحي سعيد حمدين بالعاصمة.

حيث تعرضت سيارته من نوع “رونو” إلى تحطيم كلي بالرغم من تواجد سيارات أخرى مركونة بجانب سيارته من طرف جناة غرباء , ليتم ابلاغ المصالح الامنية المختصة  و تقديم شكوى ضد مجهول

و حسب مدير الموقع يأتي هذا على خالفية مقالات نشرت على موقع الجزائر1 الاخباري  , اين تم التطرق لملفات فساد ثقيلة
وفي سياق موازي فقد تلقى الإعلامي سعيد كسال دعم ومساندة كبير من طرف الإعلاميين و الحقوقيين , و عدد مهم من متتبعي الجريدة الالكترونية الإخبارية “الجزائر 1”