18 أبريل، 2019 - 11:10

حجز قنطار من الكيف المعالج

أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي،أمس الأربعاء بالأغواط، تاجري مخدرات على متن مركبتين سياحيتين محملتين بـ100 كغ من الكيف المعالج.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، ضبط عناصر الدرك الوطني، بتلمسان، كمية أخرى من نفس المادة تقدر بـ950 غراما.

خ.امال

18 أبريل، 2019 - 11:06

فضيحة..الحبس لمير سطيف بتهمة التزوير

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان محكمة سطيف ادانت مير الطاية دائرة بئر العرش بسنتين حبس ومئة مليون سنتيم غرامة مع رئيس مصلحته بعام حبس وذلك بتهمة التزوير.

خ.امال

18 أبريل، 2019 - 10:58

الجيش يوقف 61 منقبا عن الذهب

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي إثر عمليات متفرقة بكل من جانت وتمنراست، 61 منقبا عن الذهب وفق بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس.

خ.امال

18 أبريل، 2019 - 10:43

فضيحة “غالاكسي القابل للطي” قبل طرحه بالأسواق

تواجه شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية مأزقا جديدا، بسبب هاتفها الذكي الجديد القابل للطي “غالاكسي فولد”، قبل أيام قليلة على طرحه رسميا للبيع في الأسواق.

وقالت وكالة “بلومبرغ” إن الهاتف، الذي يبلغ سعره 1980 دولار أميركي، يعاني من خلل في الشاشة، وذلك بعد أن فحصه عدد من الصحفيين والخبراء في عالم التقنية، قبل طرحه للعموم في أواخر أبريل الجاري.

وتابعت أن تقييم المستخدمين الأولي للهاتف الجديد لم تكن مرضية، فقد واجهوا مشكلات في الشاشة بعد يوم أو يومين فقط من الاستخدام.

وأضافت وكالة بلومبرغ أن فحص أحد موظفيها للهاتف، الاثنين الماضي، أظهرت سقوط الطبقة البلاستيكية الواقية من الشاشة لوحدها، وبحلول ليلة الثلاثاء ظهر شق صغير في الجزء العلوي من الهاتف، ثم باتت الشاشة تواجه صعوبات في العمل بالشكل الصحيح.

ولم تكن بلومبرغ الوحيدة المعنية بالأمر، حيث واجهت منابر إعلامية أخرى، حصلت على الهاتف من أجل الاختبار والتجريب، المشكلات عينها، من بينها “ذا فيرج” و”بلومبيري” و”سي إن بي سي”.

وردت سامسونغ على التقارير بالقول: “تلقينا البلاغات بخصوص مشكلات الشاشة، وسنقوم بفحص الوحدات المتضرة لمعرفة السبب وراء ذلك”.

وأعادت مشكلة الشاشة إلى الأذهان المتاعب التي واجهتها سامسونغ مع هاتف “غالاكسي نوت 7” في عام 2016، الأمر الذي تسبب لها بخسائر مالية فادحة.

18 أبريل، 2019 - 10:26

تبليغ من كلية الجزائر1 بسبب؟؟

علم موقع الجزائر1 ان  كلية الحقوق، بالجزائر العاصمة، اوضحت أن الإدارة، تنفي  أي اتصال أو ترخيص بالدخول للحرم الجامعي.

واكدت  الإدارة، في بيان لها،إنه “نظرا للأحداث المؤسفة التي شهدتها جامعة الجزائر01،أمس،فإن الإدارة تنفي أي اتصال،أو ترخيص بالدخول للحرم الجامعي”.

وتوجهت الإدارة، بتبليغ الجهات الوصية، لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

س.مصطفى

18 أبريل، 2019 - 10:17

تراجع في أسعار البترول

شهدت أسعار النفط انخفاضَا،اليوم الخميس،رغم التراجع غير المتوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة ، لكن تقلصًا أقل من المتوقع في مخزونات البنزين وتخفيضات الإنتاج الحالية التي تقودها أوبك حدت من هبوط الأسعار، و هذا حسب ما نشرته وكالة رويترز.

و بحلول الساعة 07.00 بتوقيت غرينتش ، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 19 سنتا أو 0.3 بالمائة عن التسوية السابقة لتصل إلى 71.43 دولار للبرميل. و بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63.62 دولار للبرميل، منخفضة 14 سنتا أو 0.2 بالمائة. حسب ما أشارت إليه إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء ، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من أبريل، مخالفة توقعات المحللين التي كانت أشارت إلى زيادة قدرها 1.7 مليون برميل .

في جانب آخر تراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 362 ألف برميل، بينما كانت التوقعات تشير لهبوط قدره 846 ألف برميل، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة . وتلقت الأسعار دعما هذا العام من اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، بمن فيهم روسيا، على خفض إنتاجهم 1.2 مليون برميل يوميا. كما انخفضت إمدادات الخام العالمية أكثر نتيجة لفرض الولايات المتحدة عقوبات على فنزويلا وإيران عضوي أوبك

بوخالفة صوفيا