24 مارس، 2020 - 18:09

حجز كميات معتبرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية برقان

في إطار التدابير الوقائية للتصدي لفيروس كورونا المتعلقة بمكافحة المضاربة في المواد الغدائية في الفترة الراهنة تمكنت قوات الشرطة التابعة لأمن دائرة رقان مؤخرا من حجز كمية معتبرة من المواد الغدائية المنتهية الصلاحية والتي كانت موجهة للاستهلاك.

وتعود تفاصيل القضية إلى قيام المصالح المذكورة بعملية ميدانية مشتركة رفقة الشركاء الميدانيين من خلال مداهمة أحد المخازن المستغلة في تخزين المواد الاستهلاكية والتي مكنت هده العملية من حجز وإتلاف نهائي للمواد الغدائية المنتهية الصلاحية والمتمثلة في 350 كيس من عجائن سباقيتي ،1200قارورة من ماء ثمري بالفواكه بالاضافة الى 540 قارورة من مشروب طاقوي و95700 مصاصة مشروب جميعها منتهية  الصلاحية.

م.حني.

24 مارس، 2020 - 18:02

حجز 53 طن من السميد في مستودع خاص في الحراش

علم موقع الجزائر 1 أنه تم حجز منذ قليل 53 طن من السميد وهذا بمستودع خاصة بمدينة الحراش بالجزائر العاصمة .

روميساء حويشي

24 مارس، 2020 - 17:56

لا يوجد إصابات بفيروس كورونا في المؤسسات العقابية

افادت  وزارة العدل أنه لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى جميع المؤسسات العقابية، عبر كامل التراب الوطني، وذلك بفضل التدابير الإستباقية المتخذة وإستمرار حالة اليقظة القصوى إزاء هذه العدوى عملا بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية..

كما اكدت وزارة العدل  في بيان لها انه تم اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية لمنع إنتقال الفيروس إلى المؤسسات العقابية وهذا منذ إكتشاف الحالات الأولى بالجزائر، عن طريق منع أي إتصال قد يتسبب في نقل العدوى إلى المحبوسين، ومن هذه التدابير على الخصوص :
– تعليق زيارة المحبوسين من طرف أهاليهم مؤقتة. – عزل المحبوسين الجدد لمدة أربعة عشر (14) يوما في قاعات معزولة عن باقي المحبوسين
وإخضاعهم للمتابعة والفحص الطبي. – توقيف عمليات استخراج المحبوسين من المؤسسات العقابية من طرف قضاة التحقيق
إلا للضرورة القصوى. – منع إتصال المحبوسين المباشر بالمحامين. – منع إدخال أي مأكولات من خارج المؤسسات العقابية. – الوضع تحت تصرف الموظفين والمحبوسين كل وسائل التطهير والنظافة وحثهم على إستعمالها في كل وقت.

– إلزام الموظفين بعدم الإتصال بالمحبوسين دون وسائل حماية. 24 مارس 2020 – منع خروج الموظفين خارج محيط المؤسسة دون سبب جدي. – قيام الأطباء العامين بحملات تحسيسية لفائدة المحبوسين والموظفين للوقاية من
الفيروس. – القيام تحت إشراف المصالح البلدية والصحية المختصة بتطهير كل الأماكن والمرافق
التابعة للمؤسسات العقابية وهذا يوميا والعملية متواصلة.

– إقتناء من الصيدلية المركزية للمستشفيات وسائل الحماية الطبية (كمامات، قفازات
جراحية).
وقصد تدعيم هذه التدابير وضمان ديمومتها، فقد تم تشكيل خلية أزمة على مستوى كل مجلس قضائي يترأسها النائب العام المختص وتضم كلا من مدراء المؤسسات العقابية والأطباء العامون، تجتمع دورية لتقييم الأوضاع وتقوم بالتنسيق مع المصالح الصحية المختصة.
وتبقى إدارة السجون على غرار كل قطاعات الدولة مجندة للوقاية ومجابهة أي إصابة بفيروس كورونا وتطمئن مرة ثانية أهالي المساجين على عدم تسجيل أي حالة وأن الفرق الطبية للمؤسسات العقابية مجندة ليلا ونهارا لمتابعة الوضعية الصحية للمساجين بالتنسيق مع المصالح الإستشفائية عبر الولايات.

 

س.مصطفى

24 مارس، 2020 - 17:46

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يعزي عائلة الصحفي عز الدين بوكردوس في وفاته

وحسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية ،اليوم الثلاتاء ، فإن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عزى عائلة المدير العام الاسبق لجريدة الشعب عز الدين بوكردوس 

و جاء في البيان ” على إثر وفاة الصحافي المغفور له بإذن الله، عز الدين بوكردوس المدير العام الأسبق لجريدة الشعب، بعث اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون برسالة تعزية ومواساة إلى عائلة الفقيد”

وأكد البيان بأن رئيس الجمهورية قد أشاد في رسالته بخصال المغفور له ، وبما قدمه من جليل الأعمال لخدمة الجزائر بقلمه والدفاع عنها بكتاباته خاصة عندما تكالب عليها الأعداء والخصوم، كما يشهد له بذلك جيل من رفاقه، ونخبة من الذين اشتغلوا تحت قيادته.

وقدّم رئيس الجمهورية تعازيه الحارة إلى عائلة الفقيد وذويه، داعيا المولى جّلت قدرته أن يجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأن يسكنه فسيح الفردوس الأعلى، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلـوان.

إلهام قرباج

24 مارس، 2020 - 17:41

388 حالة مشتبه بها بكورونا في المستشفيات

اعلن اليوم الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا ان 388 حالة مشتبه بها بفيروس كورونا بالجزائر متواجدة الآن في المستشفيات في انتظار ظهور نتائج التحاليل.

 

 

ا. نايلة

24 مارس، 2020 - 17:33

كورونا مس 27 ولاية جزائرية

كشفت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ان 54٪ من الحالات المسجلة بفيروس كورونا بالجزائر من البليدة ،كما اشار ان الفيروس مس 27 ولاية جزائرية مع العلم ان 95٪ من هذه الولايات سجل فيها ما بين حالة او 3 حالات مؤكدة.

ا. نايلة

عاجل