27 يناير، 2019 - 13:02

حجز مدفع مضاد للدبابات وصاروخ بتمنراست

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الناحية العسكرية السادسة، مخبأ للذخيرة والأسلحة، بتمنراست.

ويحتوي المخبأ على: مدفع مضاد للدبابات عيار 82 ميليمتر، صاروخ من نوع غراد BM-21 عيار 122 ميليمتر،  رشاش ثقيل من نوع KPVT عيار 14.5 ميليمتر.

بالإضافة إلى 08 قذائف هاون عيار 82 ميليمتر، 06 قنابل يدوية، وصندوقين  وشريطي ذخيرة و600 طلقة عيار 14.5 ميليمتر.
وتأتي هذه العمليات الميدانية لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي.

ولتؤكد مرةأخرى مدى اليقظة والاستعداد الدائمين، عبر كافة ربوع الوطن، لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد.

27 يناير، 2019 - 12:52

غديري يتطاول على الفريق قايد صالح ..

وقع المرشح للرئاسيات المقبلة الجنرال المتقاعد الجنرال غديري علي في المحظور و كانت أول خرجة إعلامية له بفندق السوفيتال،اليوم الأحد،- عبر منتدى جريدة “ليبرتي” الفرنسية المملوكة للملياردير يسعد ربراب- سقطة كبيرة و خطيئة لا تُغتفر عندما تملّص من واجب التحفظ كعسكري سابق و راح يتحدى الجيش الشعبي الوطني صراحة و بكل وقاحة و قال بالحرف الواحد:”ما يخوفني لا الجيش ولا أسلحته و لا أحد آخر”…!.

و ذهب غديري الذي تقول بعض التقارير أنه مسنود من طرف الجنرال توفيق-و الذي قال عنه اليوم الأحد “توفيق خويا وماشي صاحبي”-،أبعد من ذلك عندما قال”راني تاكل على ربي وعلى روحي وعلى الشعب،ما ني سامع لا ببوتفليقة ولا أحد آخر”.

و نفى الجنرال غديري أن يكون ما حدث في سنة 1991 بعد إلغاء المسار الإنتخابي بأنه “إنقلاب”،و أشار إلى أن ثورة التحرير المظفرة ليست “سجلاً تجاريًا”.
و بلغة الواثق من نفسه،رغم عدم توفره على أية قاعدة شعبية و حزبية،قال الجنرال غديري:”رايح للانتخابات باه ننتصر ، سواء ترشح بوتفليقة أم لم يترشح” و أضاف “ترشحت للرئاسيات ..وسأفوز”.

عمّــــــار قــــردود

27 يناير، 2019 - 12:38

الجزائر ترسل إلى تونس باخرة محملة بالغاز

وصلت باخرة محملة بـ 4000 طن من الغاز السائل المعد للاستهلاك المنزلي، من الجزائر إلى تونس، ليتم توزيعها على مراكز التعبئة الثلاثة، في رادس وقابس وبنزرت، وفق ما أفاد به، مساء أمس السبت، نبيل بن حميدة، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل”

وقال بن حميدة في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، أن هذه الحمولة تكفي لتعبئة أكثر من 300000 قارورة غاز، موضحا أن مناطق الشمال الغربي ستكون لها الأولوية في التزويد نظرا للظروف الجوية الحالية وموجة البرد وتساقط الثلوج التي تشهدها العديد من المعتمديات في هذه الجهات.

وكان من المفترض أن تصل الباخرة ليلة البارحة (الجمعة) لكنها تعطلت بسبب الأحوال الجوية. ومن المنتظر أن تصل، اليوم الأحد، باخرة أخرى محملة بكمية من الغاز السائل تتراوح بين 4000 و5000 طن، مما سيمكن من تفادي أي نقص في هذه المادة، في هذه الفترة التي تتسم بارتفاع كبير للطلب على الغاز للتدفئة، حسب المسؤول.

27 يناير، 2019 - 12:27

الجزائر ترفض عبور طائرة رئيس الوزراء الاسرائيلي للوصول إلى المغرب؟

كشفت مصادر جزائرية موثوقة لــــ”الجزائر1” أن السلطات التونسية و الجزائرية رفضتا بشدة السماح لطائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو عبور الأجواء التونسية و الجزائرية من أجل الوصول إلى المغرب الذي كان من المبرمج أن يزورها.

و أفادت ذات المصادر أن مسؤولين فرنسيين و أمريكيين و إسبانيين و سعوديين و إماراتيين مارسوا ضغوطات كبيرة على المسؤولين التونسيين و الجزائريين من أجل إعطاء الضوء الأخضر لإختراق طائرة رئاسية إسرائيلية أجواء البلدين بهدف العبور إلى المغرب،مع الإلتزام بإبقاء الأمر طي السرية و الكتمان و عدم تسريبه للصحافة حتى لا يتسبب في ردة فعل شعبية غاضبة على حكومتي البلدين،لكن دون جدوى.

و أشارت مصادرنا إلى أن السلطات التونسية و الجزائرية رفضتا إقتراحًا فرنسيًا آخر يقضي بإرسال طائرة مغربية لنقل رئيس الوزراء الإسرائيلي و عبور الأجواء التونسية و الجزائرية بشكل عادي و غير ملفت للإنتباه،فيما يشبه التمويه،و لم تستبعد نفس المصادر أن يكون هناك تنسيقًا تونسيًا جزائريًا حول هذا الرفض.
نتينياهو كان مقررًا أن يزور المغرب نهاية جانفي الجاري لكن تم تأجيل الموعد

فيما قالت مصادر أخرى أن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو كان من المفروض أن يزور المغرب ،في نهاية جانفي الجاري ،لكن السلطات المغربية طلبت تأجيل الزيارة إلى موعد آخر سيتم تحديده لاحقًا.

و أفادت أن صالح الطيران المدني في إسبانيا كانت على علم بأن طائرة مسؤول إسرائيلي بارز ستتعامل مع مصالح المراقبة في مطار بجنوب إسبانيا، اثناء الرحلة من فلسطين المحتلة إلى بلد مغاربي يعتقد على الأرجح أنه المغرب، كما أن وفدًا أمنيًا إسرائيليًا زار المطار ذاته يوم 15 جانفي الجاري في إجراء يهدف لتأمين الزيارة،قبل أسبوعين من تنفيذها، إلا أن الزيارة أجلت في نهاية المطاف لأسباب مجهولة.

بعد رفض تونس و الجزائر عبور طائرة نتينياهو أجواءهما قرر العبور عبر جنوب إسبانيا
و بحسب ذات المصادر دائمًا فإن الوفد الأمني الإسرائيلي بحث فرضية نزول طائرة بنيامين نتينياهو في المطار الموجودة جنوب إسبانيا في حالة وجود أي طارئ كإجراء أمني محض، و لم يتم أية تسريبات حول إن كانت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى المغرب قد أجلت بقرار من أحد الطرفين، أما بسبب آخر.
ووفقًا لوسائل إعلام المغربية، فإنه من المتوقع أن تتم الزيارة قبل أسبوع من الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 9 أفريل القادم.وتحدث الموقع الإخباري المغربي” LeDesk “عن اتصالات لزيارة نتنياهو للعاصمة المغربية مشيرًا الى أن رئيس مجلس الأمن القومي، مائير بن شبات، على اتصال بالسلطات في المغرب، بمساعدة الأميركيين من أجل ترتيب حدوث هذه الزيارة.

عمّــــــار قــــردود

27 يناير، 2019 - 12:07

محتال يترشح للرئاسيات

تمكّن موقع “الجزائر1” من رصد حادثة إحتيال غريبة و مدهشة عندما تم تسجيل ظهور مترشح واحد للرئاسيات 18 أفريل المقبل و هو خارج من مقر وزارة الداخلية أمام كاميرات الصحفيين لكن بشخصيتين مختلفتين،

و بعد التحري و التدقيق و التمحيص جيدًا و بناءًا على معايير محددة من طرف أخصائيين في معالجة الصور و الفيديوهات،ثبت أن هذا المترشح تحايل على الصحفيين و قدم نفسه بشخصيتين مختلفتين من خلال حيلة تغييره للباسه و هندامه فقط،فظهر في المرة الأولى باللباس التقليدي مرتديًا البرنوس و معتمرًا الشاش على طريقة أهل الجلفة و مننطقة السهوب و في المرة الثانية كان لباسه عادي و رأسه عاري و أصلع،

و قد إنطلت حيلته الجهنمية على الصحفيين الذين إستجبوا شخصًا واحدًا على أنه شخصيتين و هي الفعلة التي يستشفى منها رغبته الجامحة في البروز الإعلامي و الظهور على القنوات التلفزيونية و صفحات الجرائد و المواقع الإلكترونية و بحثًا عن الشهرة ليس إلا.

عمّــــــار قــــــردود

26 يناير، 2019 - 15:04

ارهابي اخر يسلم نفسه للسلطات

سلم أمس الجمعة، إرهابيا نفسه إلى السلطات العسكرية بتمنراست، وكان بحوزته مسدس رشاشا من نوع ديكتاريوف وكمية من الذخيرة.

الأرهابي يدعى “ديشيلي. دامي” المكنى الناصر، كان قد إلتحق بالجماعات الارهابية سنة 2011.

عاجل