16 أكتوبر، 2019 - 13:05

تدمير قنبلة تقليدية و3 مخابئ للإرهابيين

كشفت ودمرت  مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الثلاثاء إثر عمليات بحث وتفتيش متفرقة بكل من باتنة والمدية، قنبلة تقليدية الصنع و3 مخابئ للإرهابيين تحتوي على أغراض مختلفة.

 

س.مصطفى

16 أكتوبر، 2019 - 12:50

تسليم سكنات LPA في2021

كشف مندوب مدير السكن بالعاصمةمصطفي أبو عنزة ، أن بداية تسليم سكنات LPA، ستكون في آفاق 2021، إن لم تواجههم مشاكل.

وقال أبو عنزة، أن مدة إنجاز السكنات ستكون ما بين 12 و14 شهرا.

 

س.مصطفى

16 أكتوبر، 2019 - 12:33

“شنين” يوجه خطابه للجالية من أجل المشاركة في الانتخابات

وجه رئيس المجلس الوطني الشعبي “سليمان شنين ” خلال افتتاحه أشغال اليوم البرلماني في المجلس الشعبي الوطني خطابه الى الجالية الجزائرية المقيمة  بالخراج وهذا من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع اجرائها في ديسمبر المقبل  .

وأكد في ذات السياق على أن الانتخابات هي السبيل لفتح عهد جديد من الديمقراطية و العودة للأستقرار أين سيكون المواطن هو الفاعل في الاستراتيجيات الوطنية.

وتحدث “شنين” عن الجيش الوطني و دوره البارز قائلا : “لقد تعهد تعهدا لا غبار عنه فهو سليل جيش التحرير الوطني، الذي برهن للعالم تمسكه بنوفمبريته ووفائه لعهد الشهداء رحمهم الله وتماسكه مع شعبه”

كوثر تبيقي

 

 

16 أكتوبر، 2019 - 12:31

النقابة المستقلة للأئمة تدعم مطالب الحراك الشعبي

اعلن  المجلس المركزي للمجلس الوطني المستقل للأمة وموظفي الشؤون الدينية  في بيان له عن دعمه الكامل لمطالب الحراك الشعبي.

و دعا  البيان على ضرورة اتخاذ اجراءات تضمن شفافية الانتخابات و  الكف عن  التضييق على الحريات العامة والإعلامية  و اطلاق سراح معتقلي الحراك .

كما شدد الاخير إلى وقف سياسة التخوين   المتبادلة من قبل بعض الشخصيات الوطنية .هذا و رفض  أي شكل من أشكال التدخل الخارجي، في كافة القضايا التي تخص امن البلاد.

و تضمنت الوثيقة دعوة السلطة الحالية إلى ضمان مستقبل الأجيال القادمة و في الاخير إلى ضرورة  مساواة قطاع الشؤون الدينية و الأوقاف في ولايات الجنوب  مع باقي القطاعات.

مروى.م