31 أكتوبر، 2020 - 15:21

حجز 3440 قرصا من المؤثرات العقلية بمتليلي

صادرت مصالح الشرطة القضائية بأمن دائرة متليلي في غرداية 3440 قرصا من المؤثرات العقلية وقبضت على شخصين، حسبما أفاد اليوم السبت مسؤول خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي.

ونفذت هذه العملية في إطار التحريات التي قام بها أفراد فرقة البحث والتحري بأمن متليلي بناء على معلومات تفيد بنقل والمتاجرة في كمية هامة من المواد الصيدلانية المصنفة “مهلوسات” على متن سيارة، مثلما شرح الملازم أول جعفر جابر.

وسمحت التحريات بتحديد مكان تواجد الأشخاص الذين كانوا على متن سيارات مشكوك فيها على مستوى مدينة متليلي (45 كلم جنوب غرداية)، حيث سمح تطويق المشتبه فيهما (25 و37 سنة) من توقيفهما وكانت بحوزتهم 1.800 كبسولة من صنف بريغابالين 300 ملغ موجهة لترويجها بسوق مدينة متليلي، وفق ذات المصدر.

ومكنت التحقيقات التي أجريت بإشراف النيابة العامة بغرداية بمسكن أحد المشتبه فيهما من العثور على كمية أخرى (1.640 كبسولة) التي كانت مخبأة بإحكام، يضيف ذات المسؤول الأمني.

وتم حجز مجموع تلك الأقراص التي لا تصرف إلا بموجب وصفة طبية والمركبتان المستعملتان في نقل وترويج هذه البضاعة، كما أشير إليه.

31 أكتوبر، 2020 - 15:04

اردوغان يشكر اسرائيل..

وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر تغريدة على تويتر ، رسالة شكر إلى الدول التي اقترحت مساعدة بلاده لتجاوز آثار الزلزال الذي ضرب ولاية أزمير وتسبب بخسائر مادية وبشرية، وكان في ضمنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين إلى جانب دول أخرى.

 

31 أكتوبر، 2020 - 14:48

آخر مستجدات عودة نشاط العمرة

يواصل الديوان الوطني للحج والعمرة جملة الإجراءات التي باشرها بهدف الإستعداد وتوفير الظروف التنظيمية الملائمة لموسم إستثنائي يقتضي تدابير خاصة للمعتمرين.

وحسبما جاء في بيانٍ للديوان, فقد تم عقد العديد من اللقاءات التقنية الضرورية مع مختلف الشركاء, وتم الإجتماع مع المصالح القنصلية لسفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر, من أجل الإطلاع على المستجدات الخاصة بهذا الموسم الإستثنائي وتعزيز التنسيق بما يكفل حسن التحضير لعودة النشاط حيث أعربت هذه الأخيرة عن كامل إستعدادها للتعاون وتقديم المعلومات وجميع التسهيلات الضرورية لنجاح العملية.

وفي الأخير قال الديوان أنه ينتظر الضوء الأخضر من السلطات الوطنية المخولة بالسماح بعودة رحلات العمرة لإستئناف النشاط.

 

قدوش مهدي.

 

31 أكتوبر، 2020 - 13:53

وزيرة الثقافة تعزي في وفاة نور الدين دويلة

عزت وزيرة الثقافة، مليكة بن دودة، الفنان نور الدين دويلة, الذي يعد رائد من رواد مسرح الطفل والعرائس والقراقوز بسيدي بلعباس.

وكتبت في رسالة التعزية: “ننعي الفنان الخلوق المتواضع نور الدين دويلة، ونتضرع إلى المولى أن يشمل الفقيد برحمته الواسعة”.

وأضافت الوزيرة: “ندعو الله أن يجازي الراحل، عن إسهامه في تربية النشء خير الجزاء”.

 

قدوش مهدي.

عاجل