الجزائر 1 | حجز 5 قناطير من مادة الفلين كانت بصدد التهريب بسكيكدة الجزائر 1 الجزائر 1 | حجز 5 قناطير من مادة الفلين كانت بصدد التهريب بسكيكدة

14 فبراير، 2021 - 10:14

حجز 5 قناطير من مادة الفلين كانت بصدد التهريب بسكيكدة

تمكنت أول أمس الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لأمن دائرة تمالوس بسكيكدة،من توقيف شخصا على متن مركبة من نوع هيليكس وبحوزته منتوج غابي دون رخصة ويتمثل في مادة الفلين حيث قدرت الحمولة ب 5قناطير تحصل عليها من الجهة الغربية لولاية سكيكدة.
عناصر الفرقة المتنقلة, قامت بنصب حاجز أمني بالطريق الولائي لتوقف المعني وهو على متن مركبة من نوع هيليكس ،حيث أخضعت للمراقبة الأمنية والإدارية،تم من خلالها العثور على 5قناطير من مادة الفلين ،ليتم تحويلة رفقة المركبة لإستكمال الإجراءات القانونية وتقديمه أمام النيابة المختصة بمحكمة تمالوس بتهمة حيازة ونقل منتوج غابي دون رخصة.

ر.جابر

14 فبراير، 2021 - 10:06

رياح قوية على هذه السواحل

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية بسرعة تصل إلى 50كلم/سا.

السواحل المعنية هي: عنابة، القالة، سكيكدة، جيجل، بجاية، أزفون، دلس، الجزائر العاصمة، بوهارون، تنس، مستغانم، أرزيو ووهران.

 

س.مصطفى

14 فبراير، 2021 - 09:02

الرئيس تبون يقرر حل البرلمان الجزائري

كشف رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد في آخر تصريح إعلامي  ان الرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون سيحل البرلمان في الأيام القليلة القادمة
وحسب بلعيد سيكون  حل البرلمان سيكون قبل يوم 18 فيفري الجاري

ف.سمير

13 فبراير، 2021 - 17:46

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل بن قرينة

استقبل رئيس الجمهورية اليوم السبت عبد القادر  بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة.

وحسب بيان لحركة البناء الوطني فإن اللقاء  كان فرصة لتهنئة الرئيس بعودته سالما معافى لأرض الوطن لاستكمال مشروع الاصلاحات

وتضمن اللقاء مشاورات  بين الرئيس ورئيس حركة البناء الوطني في الجانب الاقتصادي والاجتماعي والسياسة الخارجية.

 

عبد القادر ولبد بوخالفة

13 فبراير، 2021 - 16:12

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تثني على إنسحاب الوفد البرلماني الجزائري

ثمنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين انسحاب الوفد البرلماني الجزائري من محاضرة برلمانية للجمعية البرلمانية للبحر المتوسط بسبب إشراك وفد صهيوني.

واعتبرت الحركة أن الانسحاب يتماشى مع الموقف المبدئي والأصيل وهو استشعار للمسؤولية تجاه فلسطين وانتصار لقضيتها.

وقال الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، نقلا عن وكالة القدس للأنباء: لطالما عودتنا الجزائر شعباً وقيادة على هكذا مواقف مبدئية وأصيلة، وهذا استشعارٌ للمسؤولية تجاه فلسطين وانتصارٌ لقضيتها. وأضاف، أن التصدي للتطبيع بكافة أشكاله وصوره، واجبٌ أخلاقي، ديني وعروبي، ولعل الجزائر تُمثل بوضوحٍ شديد هذا الموقف الحر الراسخ. وشدد الشيخ عزام على أننا “متيقنون أن الجزائر ستبقى جداراً منيعاً في وجه كل المؤامرات والمحاولات الرامية لدفعها لركب التطبيع”.

وختم عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي تصريحه بالقول: “حمى الله الجزائر، وحرسها من عيون وأيادي كل المتربصين بها وبشعبها الباسل”.

ع.ميلس 

13 فبراير، 2021 - 15:57

حملة للحفاظ على المعالم الأثرية

مشاركة الحظيرة الوطنية للقالة في حملة اعادة الإعتبار للمعالم الأثرية و التاريخية لمدينة القالة تحت إشراف مدير الثقافة لولاية الطارف .

قامت المنظمة الوطنية لشباب ذوي الكفاءات العلمية و المهنية من أجل الجزائر بالمشاركة في حملة اعادة الإعتبار للمعالم الأثرية  و ذلك بحضور كل من محافظة الغابات لولاية الطارف و بلديات القالة – رمل السوق – العيون , ورفقة الكشافة الإسلامية الجزائرية و فوج الشهيد بوساحة محمد صالح و إذاعة الطارف الجهوية وكان ذلك بداية من قلعة الطاحونة الى بلدية القالة .

عاجل