2 نوفمبر، 2018 - 18:36

حجز 6 مليار داخل سيارة

بلغ موثقع “الجزائر1” أن مصالح مفتشية أقسام الجمارك لولاية سكيكدة،تمكنت، اليوم الجمعة، من حجز ما يفوق القنطار والنصف من الذهب المقلد الغالي الثمن.

كما حجزت أيضا أزيد من 950 هاتف نقال من نوع سامسونغ ، حيث بلغت  قيمة المحجوزات الى ما يقارب بالعملة الوطنية 6 مليار سنتيم , وللإشارة العملية تمت عقب عملية تفتيش دقيقة لسيارة من نوع “308” هي لمغترب ينحدر من بلدية بكوش لخضر في ولاية سكيكدة.

ف.سمير 

2 نوفمبر، 2018 - 11:53

شاهد الفريق قايد صالح بالزي المدني..

خطف الفريق قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني كل الأنظار بعد ظهوره على غير عادته  بالزي المدني في المناسبات الرسمية بعدما عود الجميع على البذلة العسكرية

جاء ذلك في حفل أُقيم على شرف إطارات سامية بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس،تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني وبمناسبة الذكرى الـ64 لاندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة, الحفل يندرج في إطار التقاليد العريقة للجيش التي ترمي إلى تثمين مختلف محطاتنا التاريخية الخالدة وتخليدا لأرواح الشهداء الأمجاد.

محمد نبيل

2 نوفمبر، 2018 - 11:01

رفض منح “الفيزا” الفرنسية لنواب البرلمان..؟!

ورد موقع “الجزائر1” انه انتشرت في المدة الاخيرة إشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث عن رفض منح التأشيرة الفرنسية لنواب برلمانيين، واختلفت التفسيرات بشأن هذه الإشاعات، إلا أن أغلب التخمينات كانت تتمحور على أنه بمثابة عقاب لنواب بسبب أن بعض أفراد عائلاتهم استقروا في فرنسا بعد منحهم التأشيرة بطريقة غير شرعية.

جيث نفى مصدر من القنصلية الفرنسية  هذه الاشاعات، وقال: “لم يتم رفض طلب أي نائب جزائري”، وهو ما أكده مصدر دبلوماسي جزائري أيضا, في مقابل ذلك لم يوقع بعد البرلمان بغرفتيه اتفاقية جديدة مع القنصلية الفرنسية في الجزائر ، ولكن معالجة طلبات التأشيرة للبرلمانيين لم تعترضها أي مشاكل خاصة منذ إدخال الأحكام الجديدة.

ف.سمير 

 

2 نوفمبر، 2018 - 10:32

تساقط أمطار رعدية على المناطق الشمالية

حذر مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، من تساقط أمطار رعدية على الولايات الساحلية الشمالية.

أن الولايات المعنية هي: عين الدفلى، تيبازة، المدية البليدة، الجزائر،تيزي وزو، البويرة، سكيكدة، بومرداس، بجاية، جيجل.

1 نوفمبر، 2018 - 12:41

برنامج خاص للفريق قايد صالح

ورد موقع “الجزائر1” انه في إطار الاحتفالات بالذكرى الرابعة والستين لاندلاع ثورة الفاتح نوفمبر المظفرة، سطرت وزارة الدفاع الوطني برنامجا احتفاليا ثريا من النشاطات يتضمن ندوات، محاضرات، مسابقات ثقافية ورياضية، معارض للصور وأفلام ثورية، فضلا عن تسمية بعض هياكل الجيش الوطني الشعبي بأسماء ثلة من شهدائنا الأمجاد،

كما شهدت ليلة الفاتح من نوفمبر، تنظيم تجمعات لمستخدمي هياكل الجيش الوطني الشعبي، حيث سيتم بهذه المناسبة رفع العلم الوطني والوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهدائنا الأبرار، وقراءة الأمر اليومي للفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الذي يذكّر من خلاله بالتضحيات التي قدمها الشعب الجزائري من أجل استرجاع سيادته وحريته:

“إنّه حقيق بي بهذه المناسبة الغراء والكريمة أن أدعوكم أنتم أبناء الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، الذين ترابطون على الثغور، في السهول والجبال والوديان وعلى الحدود الوطنية المديدة، أن تستلهموا أبعاد هذه الذكرى المجيدة وأن تبرزوا مدى وعيكم بواجب الالتزام بحفظ حرمة كل شبر من تراب الجزائر الغالية، وتثبتوا درجة عالية من الحرص على القيام بمهامكم الشريفة والنبيلة.

وفي ذات السياق، فإنني بقدر ما أدعوكم اليوم بهذه المناسبة الكريمة إلى التمعن في رمزيتها وأبعادها والاستفادة من دروسها الكثيرة والثرية، فإنني أتقدم لكم جميعا بأحر التهاني وأصدق التمنيات، متضرعا إلى الله العلي القدير، بأن يعيدها على كافة أفراد جيشنا الوطني الشعبي بالمزيد من بواعث التوفيق وأسباب التحديث والتطوير وعلى عموم الشعب الجزائري، بموجبات توفير نعمة الأمن والسكينة والاستقرار”.

1 نوفمبر، 2018 - 12:34

هذا ما قام به الرئيس بوتفليقة في 1 نوفمبر

ورد موقع “الجزائر1” ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة توجه صبيحة اليوم الخميسإلى مربع الشهداء بمقبرة العاليا للترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية.بمناسبة إحياء الذكرى الـ 64 لإندلاع ثورة الفاتح من نوفمبر 1954.

 حيث قام رئيس الجمهورية بوضع إكليل من الزهور وقراءة فاتحة الكتاب على أرواح شهداء الثورة التحريرية، وقام بتقبيل العلم الوطني, من جهته حضر المراسم رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، ورئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب.

والوزير الأول أحمد أويحيى و وزير الدولة المستشار الخاص لرئيس الجمهورية الطيب بلعيز ورئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي, بالإضافة إلى نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، ووزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل.

ووزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، وزير المالية عبد الرحمان راوية.وزير المجاهدين الطيب زيتوني والأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين السعيد عبادو.

ف.سمير 

عاجل