20 يونيو، 2019 - 11:06

درجات الحرارة تصل الى 47درجة اليوم

صرحت مصالح الارصاد الجوية ان  الهضاب العليا الوسطى والشرقية، والمناطق الداخلية ، بالإضافة إلى الأوراس ستشهد  أجواء حارة.

كما ستتراوح درجات الحرارة،مابين 26 إلى 32 درجة بالسواحل، ومابين 32 إلى 43 درجة بالمناطق الداخلية و38 إلى 47 درجة بالجنوب.

خ.امال

19 يونيو، 2019 - 21:21

إيداع مدير المصالح الفلاحية ورجل أعمال الحبس

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس امر بإيداع مدير المصالح الفلاحية السابق ومنتخبين محليين ورجل أعمال الحبس المؤقت.

س.مصطفى

19 يونيو، 2019 - 20:23

سلال متورط في فضيحة شركة “سوناطراك” مع الشركة الايطالية “سايبام”

أفادت مصادر موثوقة لــ“الجزائر1” ثبوت تورط رئيس الحكومة الأسبق عبد المالك سلال في فضيحة شركة “سوناطراك” مع الشركة الايطالية “سايبام”،حيث تربط علاقات كبيرة بين أسرة سلال و فريد بجاوي، الوسيط السيء السمعة في دفع الرشاوى للأطراف الجزائرية في صفقات “سايبام” الإيطالية الخاصة بمشاريع البترول بالجزائر.

فابنة عبد المالك سلال المقيمة بمدينة “تشيلزي” الراقية غرب لندن متورطة في علاقات مالية مشبوهة مع فريد بجاوي حيث كانت وإلى وقت قريب جدًا تتلقى أجرة شهرية من شركة “سايبام” الإيطالية.

بل حتى عبد المالك سلال نفسه متورط في ملفات فساد أكثر خطورة تتعلق بصفقة تمديد خط الميترو حي البدر- الحراش، الذي أسند إلى “كولاس ريل-كوج” Colas Rail-Kougc ، وهي شراكة فرنسية جزائرية. وشركة كوج -www.kougc.dz- و التي تعود ملكيتها لرجل الأعمال المسجون حاليًا “رضا كونيناف” أحد أهم ممولي الحملات الانتخابية للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وتبلغ تكاليف الصفقة أكثر من مئة وعشرة -110-مليون أورو مما يثير علامات استفهام كبيرة و توقعات برشاوى مهمة في منح المشروع لشخص مثل كونيناف معروف بعلاقاته القريبة جدًا من بوتفليقة و محيطه.

و عيّن عبد المالك سلال رئيسًا للحكومة في سبتمبر 2012 وظل في مبنى الدكتور سعدان (مقر الحكومة) إلى غاية 24 ماي 2017، مع انقطاع قصير عام 2014 أين التحق بإدارة الحملة الانتخابية للرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة وخلفه بالنيابة وزير الطاقة الأسبق، يوسف يوسفي. وخلال هذه الفترة أجرى بوتفليقة خمسة تعديلات حكومية مع الإبقاء دومًا على عبد المالك سلال رئيسًا لها.

عمّـــار قـــردود

عاجل