12 مايو، 2019 - 01:26

حداد و ربراب و الإخوة كونيناف في زنزانات إنفرادية بسجن الحراش

كشفت مصادر مطلعة لــ”الجزائر1″ أن رجال الأعمال الذين تم إيداعهم منذ مدة بسجن الحراش بأمر من قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد و يتعلق الأمر بعلي حداد و إيسعد ربراب و الإخوة كونيناف يتواجدون بزنزانات إنفرادية كل واحد على حدة بإستثاء الإخوة كونيناف الذين تم وضعهم في زنزانة إنفرادية واحدة و أنه لم يتم سجنهم في غرف أو زنزانات جماعية مع بقية المسجونين لإعتبارات أمنية محضة،و أن التقارير الإعلامية التي أشارت إلى غير ذلك و أنهم كانوا مسجونين مع بقية مساجين سجن الحراش غير صحيحة.

و أوضحت ذات المصادر بأنه لم يتم تسجيل أية إحتجاجات أو إعتداءات على رجال الأعمال المذكورين بسجن الحراش من طرف المساجين،مشيرة إلأى أن جميع من هم بالسجن متهمين بتهم مختلفة و بالتالي لا يمكن لأي سجين أن يتهم سجين آخر بالفساد و السرقة و غيرها.

عمّـــــار قـــردود

12 مايو، 2019 - 01:10

علي بلحاج يُشبّه لويزة حنون بعائشة أم المؤمنين…!

يقول المثل العربي المأثور “كل إناء ينضح بما فيه”،فالقيادي في حزب الجبهة الإسلامية للإنقاذ-المحظور-علي بلحاج و رغم نزعته الإسلاماوية و إدعاءه بما ليس فيه،و بعد أن تسبب في إشعال حرب أهلية في الجزائر في تسعينيات القرن الماضي أسفرت عن مقتل ربع مليون من الجزائريين و خسائر مالية زادت عن 25 مليار دولار و آثار نفسية و مخلفات لا تزال واضحة للعيان و تداعياتها لا تزال باقية،

ها هو اليوم يظهر وجهه الحقيقي و يصف العلمانية “التروتسكية” زعيمة حزب العمال اليساري لويزة حنون المتواجدة بالسجن المدني بالبليدة بتهمة التآمر عن الجزائر بعائشة أم المؤمنين رضي الله عنها..!.

عمّــــار قـــردود

12 مايو، 2019 - 00:14

طابو ..لن تكون هناك إنتخابات رئاسية و إذا كانت سنوقفها..!

لا يزال “خادم فرنسا المطيع” القيادي الأسبق بحزب “الأفافاس” كريم طابو يطلق تصريحات نارية و خطيرة تمس بالأمن القومي للبلاد،و بعد أن وصف الجيش الوطني الشعبي و قيادة الأركان بالإستعمار الجديد،ها هو يقول اليوم في أحدث تصريح له بأنه لن “تكون هناك إنتخابات رئاسية يوم 4 جويلية المقبل و إذا كانت فسنعمل على توقيفها”…!.

المطلوب من الجهات المعنية أن تتحرك لتضع حد لهذا الشخص الذي بات يُشكل خطر ماحق على البلاد و العباد.

عمّــــار قـــردود

11 مايو، 2019 - 23:59

عودة السعيد بوحجة كرئيسًا للبرلمان

كشفت مصادر موثوقة لـــ”الجزائر1″ بأن الأمور تتجه تدريجيًا و عمليًا لإعادة تنصيب القيادي بحزب جبهة التحرير الوطني،السعيد بوحجة،كرئيسًا للمجلس الشعبي الوطني و تثبيته في منصبه السابق الذي تم طرده منه بإنقلاب ما سمي بــ”الكادنة”.

و كان السعيد بوحجة قد تقدم بشكوى إلى مجلس الدولة ضد الذين أطاحوا به من على رأس البرلمان،كما كشف في تصريحات إعلامية له مؤخرًا بأن المستشار السابق برئاسة الجمهورية بن عمر زرهوني و الوزير الأول السابق أحمد أويحي و الأمين العام السابق لــ”الأفلان” هم من خططوا للإطاحة به و خلعه من منصبه بالتنسيق مع “قوى غير دستورية”.

و طلب أعضاء في مكتب المجلس ورؤساء لجان برلمانية في المجلس الشعبي الوطني من رئيس البرلمان الحالي معاذ بوشارب بالإستقالة الطوعية مهددين أياه بعزله و إ‘ادة سيناريو السعيد بوحجة.

عمّــــار قـــردود

11 مايو، 2019 - 23:46

إجتماع هام لقيادة المؤسسة العسكرية غدًا الأحد

كشفت مصادر مطلعة لــ”الجزائر1″ بأن قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي ستعقد،غدًا الأحد،إجتماعًا موسعًا هامًا له علاقة وثيقة بالأوضاع الحالية للبلاد على خلفية التطورات السريعة و المتلاحقة خاصة في ظل تحرك آلة القضاء المدني و العسكري بشكل متزامن و مباشرتها لإستدعاء شخصيات عسكرية و سياسية و مدنية من العيار الثقيل للمحاكمة أمام محاكم مدنية و عسكرية.

و وفقًا لذات المصادر فإن الإجتماع المنتظر للقيادة العسكرية برئاسة نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح سيتمخض عن إتخاذ قرارات هامة و غير مسبوقة ستمهد لتغيير مرتقب على رأس الوزارة الأولى يفضي إلى إنهاء مهام نور الدين بدوي و تعيين شخصية محترمة و توافيقة ستتكفل بالتحضير للرئاسيات المقبلة المقررة في 4 جويلية المقبل،كما ستمهد لتغيير آخر مرتقب على رأس البرلمان بإقالة معاذ بوشارب و إحتمال عودة السعيد بوحجة إلى منصبه كرئيس للبرلمان و تغييرات آخرى جد هامة.

عمّــــار قـــردود

عاجل