8 نوفمبر، 2019 - 16:27

حذاء نابليون يصل إلى 80 ألف يورو في مزاد

يعرض زوج من الأحذية انتعله القائد الفرنسي الشهير نابليون بونابرت خلال وجوده في المنفى بجزيرة سانت هيلينا، في مزاد علني في وقت لاحق هذا الشهر بالعاصمة باريس.

وقالت دار “بينوش وجيكيو” للمزادات إن زوج الأحذية الذي يبلغ مقاسه 40، أعطي للنحات كارلو ماروتشيتي فيما كان يعمل على تمثال فروسية لبونابرت، من جانب الجنرال هنري غاتيان برتران الذي لحق القائد الفرنسي في منفاه في الجزيرة الواقعة جنوب المحيط الأطلسي بعد هزيمته في معركة ووترلو عام 1815.

8 نوفمبر، 2019 - 16:20

إنقاذ عشرات العمال بعد انفجار منجم

وقع انفجار في منجم ببلدة شرقي ألمانيا، الجمعة، مما أسفر عن إصابة شخصين وحصار ما لا يقل عن 30 شخصا تحت الأرض، قبل أن تتمكن فرق الإنقاذ من إخراجهم جميعا.

وقالت صحيفة “ميتلدويتشلاند” إن الشرطة في ولاية سكسونيا تلقت بلاغا الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، بإصابة شخصين وحصار 30 آخرين في منطقة تحت الأرض في منجم “تيوتشينثال”.

ويقع منجم تيوتشينثال خارج مدينة هالي، على بعد حوالي 150 كلم من جنوب غرب برلين.

وهرعت فرقة كبيرة من عمال الانقاذ إلى مكان الحادث، في إطار خطة عاجلة لإنقاذ العمال العالقين.

وقالت الشرطة الألمانية في تغريدة على تويتر إن فرق الإنقاذ تمكنت من إخراج كافة العاملين المحاصرين.

8 نوفمبر، 2019 - 10:45

نشرية خاصة تحدر من تساقط أمطار رعدية مرفوقة ببرد

ستشهد المناطق الشمالية للوطن اليوم الجمعة امطار رعدية مرفوقة
الولايات المعنية هي: تيبازة، العاصمة، البليدة، المدية، بومرداس، تيزي وزو، غليزان، مستغانم، الشلف، تيسمسيلت، عين الدفلى،جيجل، بجاية، سكيكدة، عنابة، الطارف.

س.مصطفى

8 نوفمبر، 2019 - 10:38

مجهلون يسطون على400 مليون من مركز بريد المدية

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان مكتب بريد ولد امام وسط المدية، تعرض لعملية سرقة، ليلة أمس، من مجهولين، أين تم الاستلاء على 400 مليون سنتيم.
وحسب نفس المصدر، فقد كانت الأموال موجودة في الخزنة الصغيرة.

س.مصطفى

7 نوفمبر، 2019 - 22:06

الارصاد تحدر من أمطار رعدية

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية اليوم الخميس من تساقط كمية معتبرة من الامطار رعدية على كل من ولاية مستغانم، غليزان، الشلف، تيسمسيلت، عين الدفلى، تيبازة، العاصمة.البليدة، بومرداس المدية، تيزي وزو، البويرة.

س.مضطفى

7 نوفمبر، 2019 - 21:31

موقع الجزائر1 يترحم على شهداء الوطن

( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )

ببالغ الحزن والألم يتلقى طاقم مزقع الجزائر1 بين الحين والآخر أخبار استشهاد بعض من جنودنا البواسل اثناء تأديتهم مهام الواجب ولا يسعنا مع هذه الأخبار الأليمة إلا أن نعزي أنفسنا و جميع الجزائريين في استشهاد جنودنا الذين استشهدوا على أيدي الأرهابيين .

تغمد الله جميع شهداء الوطن بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته و ألهم ذويهم الصبر والسلوان.

“إنا لله و أنا إليه راجعون”

ف.سمير

عاجل